الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:42 ص - آخر تحديث: 01:19 ص (19: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
نريد للسعودية الحياة وهي تريد حضرموت !



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


نريد للسعودية الحياة وهي تريد حضرموت !

الأربعاء, 02-سبتمبر-2015
مطهر الاشموري - قد تقرأ بين ما يطرح آل سعود في الفضائيات مثلاً وزير الدفاع محمد بن سلمان حذر أحمد علي عبدالله صالح أن عدن خط أحمر ومن ثم ومع التطورات بعد شهور تقرأ مثلاً في طرح آل سعود أمريكا أبلغت صالح أن نهاية اللعبة هي بيد سلمان.

وهكذا نستنتج من ذلك مثلاً أن الخطوط الحمراء في بداية العدوان كانت لمحمد بن سلمان نجل الملك كوزير دفاع، وبعد خمسة شهور يقولون في طرحهم إن كل ما جري لعبة أمريكية هي بيد سلمان.

إذا كل ما يجري هو لعبة أمريكية وآل سعود هو الطرف الذي شن العدوان كأساس لهذه اللعبة فهذا الإعتراف يؤكد أن آل سعود هم أقل واحقر حتى من أن يكونوا «دمية» وليس لعبة أمريكية فماذا يمكننا القول عن هرطقة صبيهم وخطوطه الحمراء.

آل سعود وبغض النظر عن الديمقراطيات والديكتاتوريات فهو النظام الوحيد الذي اعتمد على بريطانيا الإستعمار ثم أمريكا الاستعمال ليكون دور الأداة وما يطلب منه من مهام وأدوار أدواتية وبات في هذه الأدوار في غنى عن إسلامه وقوميته وحتى عمايسمى وطنه وشعبه وبما لم يسر فيه أو عليه أي نظام في التاريخ حتى أشد الديكتاتوريات .

وهو لذلك وظف إسلامه وعروبته ووطنه وشعبه وثروة الشعب ومقدراته في هذه المهام والأدوار الادواتية المشينة والمهينة وذلك ما سيثبته التاريخ ويؤكده المستقبل وأي نظام يحافظ على الحد الأدنى من إحترام ذاته لا يقبل التعامل بمدلول «أمريكا أبلغت صالح أن نهاية اللعبة بيد سلمان»فذلك ليس إلا المزيد من الانحطاط والمزيد من الانفضاح.

عندما هدد وزير الخارجية الأمريكي الشهير جيمس بيكر الرئيس علي عبدالله صالح خرج صالح ليقول في مؤتمر صحفي مشترك» ماينزل من السماء تستقبله الأرض».

هذا الوزير الأمريكي الشهير أفرد لعلي عبدالله صالح المساحة الأهم من مذكراته وقال أنه حين أو إذا اضطررت لتهديده بأمريكا كان يقهقه ساخراً ويغادر وذلك يعني إنهاء الجلسة معي.

وإذا نحن عادة مانقول إن الإنسان يضع نفسه حيث يشاء فإن كل نظام يضع نفسه حيث يشاء وفوق قوته أو ضعفه وغناه أو فقره.

علي عبدالله صالح ترك السلطة ولم يعد الرئيس ووجوده في الواقع والحياة السياسية من خلال رئاسته للمؤتمر الشعبي وإذا أمريكا تحترمه أكثر من سلمان ومن كل ملوك آل سعود فتلك مشكلة آل سعود وليست مشكلة أمريكا أو علي عبدالله صالح.

نحن في اليمن لا علاقة لنا أصلاً لا بلعبة أمريكية كما يتحدث عنها آل سعود ولا حتى بمتغيرات دولية وعندما يمارس عدوان بهذا الإجرام والبشاعة والهمجية يتحالف مع الإرهاب ويأتي بتحالف مع الإرهاب فنحن نمارس حق الدفاع عن الوطن وحق الدفاع عن النفس فوق أي ألعاب وفوق كل من يلعب وإذا اللعبة الأمريكية نهايتها بيد سلمان فذلك لايعنينا لأن الذي يعنينا أننا ندافع عن حق وبالحق وعن حقوق واستحقاقات هي أساس كل الاوطان وكل الشرائع بما في ذلك الشرعية الدولية.

أربعون يوماً لم نرد فيها على العدوان حتى برصاصة لنعطي العدوان فرصة المراجعة والتراجع ولنشهد العالم على واقع العدوان بطرفه وتطرفه وفي ذلك مايفهم حتى لغير الحليم بأننا سرنا في خيار الرد على العدوان واسترداد كل وكامل حقوقنا المشروعة بالنفس الطويل.

هذا بوضوح خيارنا المقابل لعدوان آل سعود أكان لعبة أو دمية وسنواجه بهذا الخيار كل الألعاب واللاعبين في إطار هذا العدوان المتحالف مع الإرهاب.

آل سعود هددونا قبل وحين الشروع بالعدوان بأمريكا وأن يهددوا بعد كل هذا الوقت بلعبة أمريكية نهايتها في يد زهيمرهم فمثل ذلك مايبكي ومايضحك في آل سعود إذا آل سعود لم يخلقوا إلا»كدمى» تستعمل للعبث ديناً ودنيا فلا نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024