الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:57 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أسباب قوة المؤتمر



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


أسباب قوة المؤتمر

الخميس, 05-نوفمبر-2015
حسين علي الخلقي - المؤتمر الشعبي العام الذي تأسس في 24 أغسطس 1982م ، هو التنظيم السياسي اليمني الذي يتميز على كل الأحزاب اليمنية بأنه الحزب الوحيد الذي لايرتبط بالعمالة لأي دولة خارجية ، كما أن من أسرار قوته أن دليله الفكري والنظري هو الميثاق الوطني هذه الوثيقة التي لم يتم استيرادها من خارج اليمن، بل صاغها أبناء اليمن بمختلف توجهاتهم وانتمائاتهم الفكرية والسياسية ، الذين جعلوا مبادئه قائمة على أن الإسلام عقيدة وشريعة ، ،وأن الولاء لله ثم للوطن ثم للثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر 1962، 14 أكتوبر1963 ، 22 مايو1990.

استطاع المؤتمر أن يحقق منجزات كبيرة وأن يوجد تحولات عملاقة في اليمن في كافة المجالات وكان له أبرز الأدوار في اعادة تحقيق الوحدة اليمنية مع مختلف القوي السياسية وخاصة مع الحزب الإشتراكي اليمني .

ومع هبوب رياح المؤامرة الصهيونية التي تسمى الربيع العربي ، قدم المؤتمر الشعبي العام تنازلات وسلم السلطة سلمياً بموجب مبادرة تم الاتفاق عليها وكان هو صانعها ورغم أنه تنازل عن نصف السلطة إلا انه استفاد من ذلك حيث تطهر المؤتمر في 2011 من الوصوليين والمصلحيين عبيد السلطة الذين خرجوا من صفوفه ليلهثوا خلف المناصب.

ثم ازدادت طهارة المؤتمر بخروج من تبقى من المذبذبين عبيد المال عملاء الريال السعودي في 2015 . الذين باعوا الوطن وايدوا العدوان السعودي الغاشم مقابل سعيهم للوصول الى الثراء الفاحش على حساب سيادة الوطن ودماء اليمنيين .

وهكذا تطهر المؤتمر فقد خرج من صفوفه المصلحيين والخونه ،العملاء ، لكنه كسب كثيرا بأن أمتلك في صفوفه أصحاب القيم الوطنية الأصيلة ، والمبادئ النبيلة، الصادقين المخلصين الأوفياء الذين لاتهزهم الرياح ولا تثنيهم العواصف بل هم ثابتون على موقفهم الوطني كالجبال الشامخة ولاؤهم لله ثم للوطن والثورة والوحدة.

بقي الأوفياء مع المؤتمر لأن المؤتمر مع اليمن ، ولأن المؤتمر ليس عميلاً للسعودية ولا ايران ولا غيرهما من الدول . فالمؤتمر مع إقامة علاقات مع مختلف دول العالم ماعدا الكيان الصهيوني ، وأن تكون هذة العلاقات قائمة على الإحترام المتبادل وتبادل المصالح ، غير قائمة على التبعية والعمالة .

لقد ازداد المؤتمر الشعبي العام شموخاً وقوة بخروج اولئك الوصوليين الذين كانوا يسببون للمؤتمر ضعفاً وخبالاً ، اما اليوم فها هو المؤتمر الشعبي العام يزداد قوة ويرتفع علواً وشموخاً بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل الرجال والنساء الأوفياء الصادقين المؤمنين بالله وبحب الوطن .

قيادة وقواعد المؤتمر الشعبي العام يقفون اليوم صفاً واحداً مع قيادتهم الشرعية المنتخبة في المؤتمر العام السابع وهذه القيادة برئاسة القائد المؤسس موحد اليمن الزعيم الوحدوي الرمز المناضل/ علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام ، هذا القائد العظيم الذي أثبت بصموده وشجاعته ووفائه لوطنه وأبناء شعبه بالتضحية والوقوف بجانب أبناء الشعب في مواجهة العدوان الغاشم الذي أستهدف اليمن أرضاً وإنسانا.

أما الهاربين مرتزقة الرياض أصحاب مؤتمر الفندق بقيادة الفار هادي فهم مجرد بضعة عملاء ويريدون ان يقوموا بدور المؤتمر العام للمؤتمر الشعبي العام الذي قوامه 7000 عضو .

إن هذا العمل مكشوف للجميع ومفضوح ، فقد استأجرتهم السعودية لتنفيذ مخططها لتدمير اليمن وتمزيقه وتسليم المحافظات اليمنية لجماعات القاعدة وداعش الإرهابية لتحكمها، كما قامت السعودية مؤخرا بجمع عملائها وحشرتهم في أحد غرف فنادق الرياض وزعموا أنهم قاموا بتنصيب الفار هادي رئيساً للمؤتمر ، فأي مؤتمر هذا ؟!

ان هذا مؤتمر عملاء الريال السعودي !! يالها من مسرحيه هزيلة ومؤامرة مفضوحة لمخطط فاشل، فالكل يعرف أن للمؤتمر الشعبي العام لوائح ونظام داخلي وقيادة منتخبة ويمتلك أكبر قاعدة شعبية 4 مليون عضو ، كما انه يمتلك الدليل الفكري والنظري والعملي "الميثاق الوطني".

ويفتخر اليمنيون بالمؤتمر الشعبي العام لأنه صمام أمان اليمن ، حزب الوسطية والإعتدال المؤتمر الشعبي العام الذي شعاره "لاحرية بلاديقراطية ، ولاديقراطية بلاحماية ، ولاحماية بدون تطبيق سيادة القانون" .

المؤتمر الشعبي العام قوي لأن منهجه هو أن الولاء الوطني مبدأ شريف لاينسجم بأي حال من الأحوال مع التبعية أيا كان شكلها أو نوعها .

المؤتمر يرفض كافة التدخلات الخارجية بما فيها الايرانية والسعودية وغيرها ، واينما وجدت مصلحة اليمن تجد المؤتمر الشعبي العام، ومن كان ولاؤه لليمن فهو مؤتمري بالفطرة ، أما من كان ولاؤه لغير اليمن فهذا في نظر المؤتمر عميلاً ومتهماً بالخيانة الوطنية .

كما أن المؤتمر جعل حب الوطن هي الاساس انطلاقا من أن حب الوطن من الإيمان. المؤتمر كالبحر لايقبل في داخله أي ميت أو جيفه وهذه من أهم أسباب قوته.

* عضو اللجنة الدائمة
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024