الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 12:36 م - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تحت قصف طيران العدوان.. اليمن تحتفل باليوم العالمي للشباب



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


تحت قصف طيران العدوان.. اليمن تحتفل باليوم العالمي للشباب

السبت, 13-أغسطس-2016
المؤتمرنت- خالد شعفل - احتفلت الجمهورية اليمنية اليوم مع سائر بلدان العالم بصالة بيت الثقافة بالعاصمة صنعاء باليوم العالمي للشباب الذي تحتفي به الامم المتحدة في جميع أنحاء العالم للاحتفاء بالشباب وبانجازاتهم الذي يصادف 12 أغسطس من كل عام .
وفي الاحتفالية التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالادارة العامة للمنظمات الشبابية والعمل الطوعي بالتعاون مع جائزة الدولة للشباب وبالشراكة مع المنظمات والمبادرات الشبابية وحضرها نائب وزير الشباب والرياضة حسن زيد بن يحيى، وممثلين عن مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، والوكيل المساعد لقطاع الشباب أحمد العشاري، اكد مدير عام المنظمات الشبابية والعمل الطوعي بالوزارة عبد الفتاح إسماعيل الخولاني على أن هذه الاحتفائية يرسم ملامحها شباب الوطن الذين يتشاركون الفرحة مع شباب العالم بيومهم العالمي.

واشار الخولاني الي أهمية الاحتفال بهذا اليوم الرمزي والهام الذي أقرته الأمم المتحدة منذ العام 1999، انه يذكر المجتمع الدولي والمحلي بامكانية وقدرات الشباب وتذكير اصحاب القرار بإدراج الشباب في رسم السياسات العامة وصناعة القرار وتعريف المجتمعات بإمكانات وقدرات الشباب وإيجاد مساحة تعبيرية لهم لإيصال وسائلهم وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في البناء المجتمعي وصناعة القرار.

وتخلل الاحتفائية التي اقيمت على فترتين صباحية ومسائية إقامة مسرح عام قدم من خلاله العديد من شباب وشابات المبادرات الشبابية الموهوبين العديد من الفقرات المسرحية المتنوعة الفنية والغنائية وكذا اسكتش تمثيلي وقصائد شعرية والرقص والإنشاد والرسم والمهارات الترفيهية الاستعراضية الرياضية.

وعلى هامش الاحتفال افتتح نائب وزير الشباب والرياضة المعرض التعريفي الذي اشتمل على التجارب والبرامج والأنشطة والخدمات التي قدمتها المنظمات المجتمعية والمبادرات الشبابية، بالإضافة إلى أعمال فنية ورسوم إبداعية عديدة.

حضر الاحتفال ، وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع المرأة باسمة العريقي، ووكيل وزارة الشباب المساعد لقطاع الاعلام الدكتورة احلام البريهي والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب نظمية عبدالسلام، وعدد من قيادات الوزارة والمنظمات والمبادرات الشبابية.

الجدير ذكره ان اقامت الاحتفائية باليوم العالمي للشباب تأتي بالرغم من تواصل العدوان السعودي علي بلادنا، وتزامنا مع استئناف مجلس النواب اليمني اولي جلساته اليوم بالعاصمة صنعاء.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024