السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 08:21 م - آخر تحديث: 08:19 م (19: 05) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اختطاف 3 رجال دين شيعة كبار بالنجف بعد ضربهم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


اختطاف 3 رجال دين شيعة كبار بالنجف بعد ضربهم

الإثنين, 23-أغسطس-2004
المؤتمر نت - خطف مسلحون مجهولون ثلاث شخصيات دينية مرموقة بالنجف، وعلم ان آية الله العظمى مهدي الخراساني وآية الله العظمى رضا المرعشي وحجة الإسلام مهدي الحكيم تعرضوا للاختطاف امس من قبل مجموعة مسلحة في النجف واقتادتهم الى جهة مجهولة بعد الاعتداء عليهم بالضرب. من ناحية ثانية اعلن المتحدث باسم الزعيم الشيعي المتشدد مقتدى الصدر امس «تعليق» عملية تسليم مفاتيح الصحن الحيدري في النجف الى آية الله العظمى علي السيستاني. وقال الشيخ احمد الشيباني «ان نقل المفاتيح» علق لاننا ننتظر جواب اية الله السيستاني على تشكيل لجنة «لجرد الممتلكات الموجودة في الصحن الحيدري»، واوضح «لا نعلم كم من الوقت سيستغرق تسليم المفاتيح، كل شيء مرهون بالوضع وبآية الله السيستاني».
وفي الوقت نفسه، اندلعت معارك عنيفة امس حول ضريح الامام علي بين ميليشيا «جيش المهدي» والقوات الاميركية حيث تقدمت الدبابات الى مسافة 300 متر من المرقد. وقالت وزارة الصحة امس ان حصيلة المواجهات في النجف خلال 24 ساعة 77 قتيلا واصابة 70 اخرين بجروح مختلفة. وفي الكوفة قتل 40 عراقيا على الاقل في اشتباكات ضارية.
وعقدت الحكومة العراقية امس اجتماعا لها برئاسة اياد علاوي رئيس مجلس الوزراء، وتم خلال الاجتماع مناقشة الوضع الأمني وخاصة الأزمة الحالية والأحداث الجارية في مدينة النجف، وناقشت عددا من المقترحات والخطط الكفيلة بإنهاء الأزمة، كما ناقش مجلس الوزراء الوضع الاقتصادي للبلاد وسبل الارتقاء به. وكان علاوي قد دعا «جيش المهدي» في مدينة النجف الأشرف، إلى ترك الصحن وإيقاف المظاهر المسلحة في النجف والمدن العراقية الأخرى. وأكد ان الحكومة العراقية ستواصل جهودها للمضي في تحقيق الحل السلمي، ومحذرا في الوقت نفسه بعدم سماح الحكومة العراقية لأي هامش للمناورة من اجل كسب الوقت. ووجه علاوي الاتهام الى جهات خارجية لدورها في أحداث النجف وقال في هذا الصدد، لقد اتضح بشكل قاطع وجود أصابع أجنبية وراء الأحداث التي تشهدها المدينة.
وفي العمارة تعرض مقر القوات البريطانية في المدينة الى ثلاثين قذيفة هاون امس من دون الاعلان عن وقوع ضحايا. وقامت القوات البريطانية بعدها بتعزيز موقعها بالدبابات حيث قامت بنشرها عند التقاطعات الرئيسية في الجانب الغربي للمدينة وقرب الجسور الرئيسية، بينما حلقت طائرات حربية فوق المدينة.
وفي بغداد، سمع دوي انفجار قوي امس بالقرب من «المنطقة الخضراء» الشديدة الحراسة التي تضم مقر الحكومة المؤقتة والسفارة الاميركية وسط العاصمة. من ناحية ثانية، كان من المقرر ان تتصدر مسألة «الاختراقات الحدودية» مباحثات رئيس الوزراء الاردني، فيصل الفايز، مع نظيره السوري محمد ناجي العطري في دمشق وذلك على خلفية شكاوى اردنية من «تسلل» مسلحين من سورية الى الاردن ومنها الى العراق. كما تتناول المحادثات قضايا ترسيم الحدود بين البلدين.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024