الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 07:46 ص - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مطالب بالتحقيق فى مشادات لاعبى مصر والمغرب



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


مطالب بالتحقيق فى مشادات لاعبى مصر والمغرب

الإثنين, 31-يناير-2022
المؤتمرنت - تلقت بعثة منتخب مصر فى الكاميرون إخطاراً من اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا بالكاميرون، بفتح تحقيق رسمى فى الأحداث التى تلت مباراة الفراعنة أمس أمام المغرب، ونشوب مشادات بين لاعبى الفريقين، بعد الفيديوهات التى انتشرت مؤخراً للاشتباكات بين لاعبى الفريقين.

من ناحية أخرى، طلب مسئولو منتخب مصر من اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون مجدداً تغيير فندق الإقامة فى مدينة ياوندى الكاميرونية، خاصة بعد مغادرة أكثر من منتخب للبطولة، بجانب سوء حالة الفندق الذى يقيم فيه الفراعنة حالياً.

وينتظر مسئولو المنتخب رد اللجنة المنظمة على الطلب للمرة الثانية، خاصة أن منتخب المغرب كان يقيم فى فندق 5 نجوم بمدينة ياوندى قبل مباراة أمس أمام الفراعنة، بينما كان المنتخب يقيم فى فندق متواضع للغاية، ما أثار حفيظة الجهاز الفنى للفراعنة.

ويخوض المنتخب الوطني، بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش، ملحمة كروية جديدة عندما يلتقى نظيره الكاميرونى، صاحب الأرض والجمهور، فى نصف نهائى بطولة أمم أفريقيا، فى اللقاء الذى يجمع المنتخبين فى التاسعة مساء الخميس المقبل.

ويبتسم التاريخ للفراعنة أمام أسود الكاميرون فى إجمالى المواجهات المباشرة التى جمعت المنتخبين، حيث التقى المنتخبان من قبل خلال 27 مباراة فى جميع البطولات سواء القارية أو الودية، تمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز فى 15 مباراة، فيما فازت الكاميرون فى 6 مواجهات، وكان التعادل حاضراً فى مباريات المنتخبين خلال 6 لقاءات أخرى.

وفى كأس الأمم الأفريقية، واجه المنتخب الوطنى نظيره الكاميروني، فى 10 مباريات سابقة، الفوز كان حليف الفراعنة فى 4 مباريات، وخسر 4 مباريات، وحسم التعادل مباراتين بينهما، سجل المصريون 11 هدفا واستقبلت شباكه 9 أهداف.

آخر مباراة بين المنتخبين فى نهائى أمم أفريقيا 2017 وفازت الكاميرون بهدفين مقابل هدف وحيد، بينما كانت أول مباراة بين مصر والكاميرون فى فبراير من عام 1983 وفازت الكاميرون بهدفين مقابل لا شىء.

زار لاعبو المنتخب الوطنى شباك الكاميرون بـ 34 هدفا، بينم سجل منتخب الكاميرون فى مصر 24 هدفا فقط.

وبدأ المنتخب الوطنى مشواره فى النسخة الحالية من البطولة بهزيمة مفاجئة بعد خسارته فى أول لقاء بدور المجموعات أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف، ثم الفوز على غينيا بيساو بهدف نظيف، والفوز على السودان بهدف نظيف أيضاً، ليتأهل المنتخب الوطنى ثان مجموعته برفقة نيجيريا، وفى دور الـ 16 تغلب الفراعنة على منتخب كوت ديفوار بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/4، قبل أن يهزم المنتخب المغربى فى ربع النهائى بنتيجة 2/1، ليضرب الفراعنة موعداً مع الكاميرون فى نصف النهائي.
(اليوم السابع)
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024