الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:44 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
المنتخب اليمني ينتزع تعادلاً ثميناً من نظيره الزامبي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


المنتخب اليمني ينتزع تعادلاً ثميناً من نظيره الزامبي

الثلاثاء, 02-نوفمبر-2004
المؤتمرنت-ريام مخشف - انتزع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم نقطة ثمينة من أنياب نظيره الزامبي اثر تعادله الايجابي معه ( 2 / 2 ) في اللقاء الكروي الذي جمعهما أمس ضمن منافسات المجموعة الثانية الثانية لبطولة الشيخ راشد بن محمد الكروية الدولية على ملعب نادي ضباط الشرطة بدبي.
وقاد النجم الدولي الهداف علي النونو منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى معادلة المنتخب الزامبي الأول بهدفين لمثلهما في اللقاء الدولي الذي جمع المنتخبان امس .
وتقدم منتخب زامبيا في الدقيقة 33من الشوط الأول بهدف سجله المهاجم لاميك موالي بعد تعثر خط الدفاع في فرض الرقابة المناسبة مع سرعة تحرك الكرة داخل منطقة الخطر.
وفرض منتخب زامبيا أفضليته في الشوط الأول الذي شهد خروج كابتن المنتخب الوطني خالد عفارة في الدقيقة الأخيرة منه لتعرضه إلى إصابة وإشراك فضل العرومي لاعب الوسط مع عودة المدافع إبراهيم عوض إلى الخلف
لسد فراغ عفارة واعتمد منتخبنا خلالها على تنظم الهجمات المرتده التي شكل بطء حركة اللاعبين والتحضير الطويل على فاعلية الهجمات التي قادها علي النونو وصنعها المتألق ناصر غازي رغم الإصابة التي يعاني منها حيث أشركه المدرب لحاجة المنتخب إليه وهو يحمل إصابة قوية في الفخذ من المباراة السابقة أمام الشرطة العراقي الأمر الذي دفع طبيب المنتخب إلى اعتماد دراسته خلال اليومين الماضيين .
وفي الشوط الثاني أجرى المدرب رابح سعدان عدة تغيرات في محاولة لتعزيز فاعلية خط الوسط وتنظيم وتحسين أداء خط الظهر .
وتألق الحارس البديل سالم عوض الذي اشركه المدرب في هذه المبارة كثيراً في صد عدد من الهجمات والكرات الخطيرة كان أخطرها تسديدة المهاجم الزامبي ديفدز مواب الذي تلقى في الدقيقية 51 للمبارة كرة امامية في
العمق وسدد بقوة وسط زحمة المدافعين وتمكن سالم من صدها على دفعتين.
وواصل لاعب الوسط المهاجم ناصر غازي هوايته في توزيع فرص التهديف وصنع تحركات طيبة هجومية لم يتمكن النونو وصالح الشهري وفضل العرومي في استغلالها وإكمال اللمسة الأخيرة.
وفي الوقت الذي بدأ فيه أداء منتخبنا في التحسن والنفراد نحو الهجوم تمكن اللاعب تشاسوي نسوفوا من احراز الهدف الثاني بعد سوء تغطية دفاعية من اسعد القماسي في الدقيقة 57 للمباراة .
وكاد هذا الهدف ان يصيب لاعبينا بمقتل وانهيار.
ومع ذلك نظم المنتخب الوطني صفوفه واعتمد الضغط الهجومي مع افضلية خط الوسط في امتلاك المنتصف والتقدم للأمام حتى اثمر ذلك عن ضربة جزاء اثر عرقلة المدافع الزامبي مارك سينيا بخوي لفضل العرومي داخل منطقة الجزاء نفذها بنجاح علي النونو قبل النهاية بثمان دقائق.
وبعد تقليص الفارق شعر لاعبونا بإمكانية التعادل من خلال شن بعض الهجمات الخجوله التي كانت تقابل بصلابة دفاعية حتى تمكن علي النونو تهيئاة الكرة في الدقيقة الأخيرة لزميله المندفع وسيم القعر الصاعد من منتخب الشباب سددها بنجاح في المرمي محرزاً هدف التعادل في الوقت القاتل وأول اهدافه الدولية مع المنتخب الأول.. ونال الكابتن علي النونو جائزه أفضل لاعب في المباراة .
وعقب المباراة قال المدرب الجزائري في المؤتمر الصحفي ان الفريق شهد تحسنناً ملحوظاً مع هذة المباراة .. مشيراً إلى ان التعادل مع المنتخب الزامبي الذي كان متقدماً بهدفين حتى الدقائق الأخيرة كان مكسب كبير
لمنتخبنا في استيعاب مجريات اللقاء والبحث عن الكسب ,مشيراً إلى ان المنتخب الوطني مازال بحاجة إلى الكثير من الجوانب الفنية والتقنية التي تعزز ثقته بنفسه لتقديم صورة مشرفة للكرة اليمنية في كأس الخليج المقبلة.
التعادل رفع رصيد المنتخب الزامبي إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث ومنتخبنا في المركز الرابع بنقطتين فيما يتصدر هذه المجموعة المريخ السوداني 7نقاط ويلية الشرطة العراقي 4نقاط وفي المركز الخامس الوحدات
الاردني بنقطة واحدة.
ضمن مباريات الدورة واصل منتخب لبنان الأولمبي خسارته في البطولة وخسر مباراتة الثالثة امام الإستقلال الإيراني (1 / 2) ضمن المجموعة الأولى.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024