الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:01 ص - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الاحتلال يمنع آلاف المصلين من الأقصى ويقتل طفلين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من دين


عناوين أخرى متفرقة


الاحتلال يمنع آلاف المصلين من الأقصى ويقتل طفلين

الجمعة, 05-نوفمبر-2004
المؤتمرنت - أحكمت قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق الأراضي الفلسطينية في الجمعة الرابعة من شهر رمضان المبارك ومنعت دخول أي فلسطيني دون الخمسين من العمر إلى داخل الخط الأخضر أو القدس المحتلة.

وانتشرت قوات الأمن الإسرائيلية بأعداد كبيرة في محيط الحرم القدسي الشريف، فيما حالت الإجراءات الأمنية المشددة دون تمكن عشرات ألوف الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة والتي تكتسب أهمية خاصة في ظل تدهور الوضع الصحي للرئيس ياسر عرفات.

ومنذ بداية شهر رمضان وضعت الشرطة الإسرائيلية مخططا لعزل مدينة القدس المحتلة عن باقي المناطق الفلسطينية ووضعت سلسلة إجراءات تحول دون وصول آلاف المصلين إلى الحرم القدسي.

وفي سياق الإغلاق قالت مصادر أمنية إنه أعطيت تعليمات للقوات الإسرائيلية بتوخي الحيطة والحذر في الضفة الغربية وقطاع غزة وعلى الحدود اللبنانية وتم إلغاء مأذونيات الجنود.

طفلان شهيدان
في غزة استشهد طفلان فلسطينيان صباح اليوم إثر تعرض منزلهما لقصف من قبل دبابات للاحتلال الإسرائيلي في بلدة القرارة شرقي خان يونس جنوبي القطاع.



الاحتلال شرد العديد من أهالي رفح (الفرنسية)
وقالت مصادر طبية فلسطينية إن جسدي الطفلين أحمد السميري (8 سنوات) وابن عمه محمد السميري (7 سنوات) تمزقا أشلاء إثر إصابتهما بإحدى القذائف إصابة مباشرة.

وقال مراسل الجزيرة في غزة إن الدبابات المتمركزة قرب بعض المستوطنات القريبة قصفت المناطق السكنية في القرارة -على ما يبدو- بعد تعرضها لإطلاق نار.

في غضون ذلك هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من عشرة منازل فلسطينية في الاجتياح الذي تنفذه منذ أمس في منطقة يبنه بمخيم رفح جنوبي قطاع غزة في حملة هي الأوسع منذ عملية قوس قزح التي نفذتها قبل أربعة أشهر في المخيم.

وقال مراسل الجزيرة نت في غزة إن 40 – 50 آلية عسكرية معززة بعدد من الطائرات المروحية اجتاحت أحياء عدة في المخيم تحت وابل كثيف من إطلاق النار.

وأدى إطلاق قذائف من دبابة إسرائيلية إلى إصابة خمسة فلسطينيين وصفت جروح اثنين منهم بالخطيرة، فيما أطلقت مروحية عددا من الصواريخ على مجموعة من المقاومين الفلسطينيين دون أن توقع إصابات بينهم.

وتصدى المقاومون للقوات الإسرائيلية مما أدى إلى إصابة جنديين بجروح بحسب اعتراف مصادر الجيش الإسرائيلي.

وأفاد مراسل الجزيرة نت بأن المخيم شهد حالات نزوح بسبب إطلاق النار الكثيف الذي يشهده. وكان اجتياح مماثل نفذته قوات الاحتلال في المخيم قبل يومين أدى إلى استشهاد فلسطيني واحد.

جاءت هذه التطورات بعد ساعات قليلة من استشهاد ثلاثة فلسطينيين في محيط مخيم البريج للاجئين في قطاع غزة أمس. وأطلقت دبابة إسرائيلية قذيفة باتجاههم للاشتباه في أنهم ينقلون شيئا "يشبه عبوة ناسفة" قرب السياج الأمني بين قطاع غزة وإسرائيل، وذلك حسب رواية قوات الاحتلال.

المصدر: الجزيرة


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024