الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:16 م - آخر تحديث: 01:27 م (27: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ملايين المسلمين يحيون ليلة القدر حول العالم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من دين


عناوين أخرى متفرقة


ملايين المسلمين يحيون ليلة القدر حول العالم

الخميس, 11-نوفمبر-2004
المؤتمرنت - أحيا ملايين المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي والاسلامي ليلة القدر بأداء صلاة القيام والاعتكاف طوال ليلة أمس الأول حيث إكتظت المساجد بالمصلين الذين لم تنقطع صلواتهم وإبتهالهم الى الله حتى الانتهاء من أداء صلاة فجر أمس.

وشهدت مساجد الامارات كثافة هائلة من المصلين في المساجد الكبرى في مختلف الامارات كما تجمع آلاف المصلين في مسجد مصعب بن عمير والساحات المحيطة به في ابوظبي لأداء صلاة قيام الليل.

وأمّ المصلين في المسجد فضيلة الشيخ جابر عبدالحميد الذي دعا ومن خلفه المصلين بالمغفرة لفقيد الأمة العربية والاسلامية الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله وان يكون مثواه الجنة بإذن الله.

وفي قطاع غزة احيا آلاف الفلسطينيين ليلة القدر حيث دعا الخطباء في المساجد الى العمل لحفظ المسجد الاقصى وترسيخ الوحدة الوطنية ونصرة المجاهدين والمقاومة وحثوا المواطنين على الصبر في النوائب وتفويت الفرص على الاعداء المتربصين بهذه الامة المجاهدة.

وطاف عدد من الدعاة الى المساجد التي كانت ممتلئة هذا العام بشكل غير مسبوق خاصة في قطاع غزة بينما برزت ظاهرة جديدة وهي اعتكاف المئات من النساء في الطوابق العليا من المساجد وهو امر لم يكن معهودا في السابق.

وقال الشيخ فلاح الدلو احد ابرز وعاظ وخطباء وزارة الاوقاف انه لمس هذا العام اقبالا مميزا من الشاب على الاعتكاف واحياء ليلة القدر وقال انه في عدد من المساجد لم يجد موطئ قدم ليدخل به الى المسجد من كثرة المعتكفين والمصلين معتبرا ذلك دليل صحة وتوجها ايجابيا من المواطنين.

واكد زكريا زين الدين استاذ الحديث بالجامعة الاسلامية ان هذا العام علامة فارقة واضحة في ليلة القدر حيث ام المساجد الالاف من المواطنين لم يبرحوا الا بعد صلاة الفجر وقال: ذهبت الى عدد من المساجد اعطي دروسا في هذه الليلة وكنا في السابق يكن سطرا او سطرين ولكن معظم المساجد التي دخلتها كانت مليئة حتى السطر الاخير بالمئات من المصلين المعتكفين الذين يدعون الله.

كما طاف على المساجد عدد من قادة حماس يحرضون الناس على الجهاد ومن ابرزهم الدكتور نزار ريان والشيخ اسماعيل هنية عضوا القيادة السياسية للحركة وتحدثا مطولا عن الصبر والجهاد ومنازلة الاعداء وفضائل الجهاد في رمضان.

وفي الكويت ومصر والأردن امتلئت المساجد الرئيسية في المدن الكبرى عن آخرها بآلاف من المصلين الذين افترشت أعداد كبيرة منهم الشوارع المحيطة بتلك المساجد.

الخليج
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024