الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 11:13 ص - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
سياسيون ألمان يعارضون تخصيص عطلة إسلامية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من دين


عناوين أخرى متفرقة


سياسيون ألمان يعارضون تخصيص عطلة إسلامية

الخميس, 18-نوفمبر-2004
المؤتمرنت - ارض سياسيون ألمان من تيارات مختلفة الأربعاء 17-11-2004 اقتراحا بتخصيص يوم عطلة إسلامية تقدم به مسئول من حزب الخضر، المشارك في الائتلاف الحاكم بزعامة جيرهارد شرودر.
وانتقدت صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار الأربعاء وزير البيئة الألماني يورجين تريتين لتأييده الاقتراح. كما نشرت صورة مركبة له على صفحتها الأولى بلحية بيضاء وعمامة، ووصفته بأنه "مجنون تماما". ونشرت الصحيفة إلى جانبه صورة مركبة لمسلمين يصلون خارج مبنى مجلس النواب الألماني.
وكان تريتين قد قال الثلاثاء 16-11-2004: إنه "منفتح على فكرة تخصيص يوم عطلة إسلامي في ألمانيا، بشرط أن يوافق على ذلك المسلمون والجالية المسلمة أولا".
وكان هانز كريستيان شتروبل -اليساري من حزب الخضر- اقترح إعطاء عطلة في نهاية رمضان على سبيل المثال؛ بهدف تسهيل إدماج المسلمين في نسيج المجتمع الألماني.
وقال شتروبل وتريتين: إن مثل هذه الخطوة ضرورية مع الأخذ في الاعتبار الهجمات التي تشن في ألمانيا ضد منشآت إسلامية بعد مقتل مخرج سينمائي ألماني واتهام شاب مغربي بقتله أوائل نوفمبر 2004.
ورغم تأكيد شتروبل لاحقا أنه يجب ألا ينظر إلى تلك العطلة المقترحة على أنها "منافسة" للعطل المسيحية، فإن اقتراحه لم يحظَ بالتأييد حتى داخل حزبه.
ووصفت ماري لويز بيك ممثلة الحكومة لشئون الاندماج هذا الاقتراح بأنه "ليس في غاية الذكاء"، قائلة: "لا توجد منطقة واحدة في ألمانيا فيها غالبية مسلمة".
كما رفضت زعيمة حزب "الاتحاد المسيحي الديمقراطي" المعارض أنجيلا ميركيل الفكرة، وقالت: "مع الاحترام والتسامح الكبيرين.. ألمانيا بلد له جذور غربية ومسيحية".
وعلى صعيد رد الفعل الرسمي على الاقتراح قال وزير الداخلية أوتو شيلي -من الحزب الاشتراكي الديمقراطي المشارك لحزب الخضر-: "لدينا أكثر مما يكفي من الأعياد".

خطوة "طبيعية"
وفي المقابل، يرى "عسكر محمود" الأمين العام لاتحاد الجمعيات التركية الإسلامية الثقافية في أوربا أن "تخصيص يوم عطلة إسلامي سيكون بمثابة خطوة طبيعية لقبول المسلمين". وقال: "إذا كان هناك اهتمام بحقوق الأقليات فقد حان الوقت منذ مدة طويلة لتخصيص عطلة للمسلمين".
ويبلغ عدد المسلمين الذين يعيشون في ألمانيا نحو 3.4 ملايين شخص، معظمهم من الأتراك، وذلك من إجمالي 82 مليون نسمة، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.
وشهدت عدة دول أوربية في الفترة الأخيرة اقتراحات متنوعة صدرت عن سياسيين ومسئولين أكدوا أنها تهدف إلى تسهيل إدماج المسلمين في نسيجها الاجتماعي. وطالب وزير الصناعة الفرنسي نيكولا ساركوزي مؤخرا بتمويل الدولة لبناء المساجد لتحقيق هذا الغرض.
المصدر-اسلام اون لاين


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024