الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 09:46 ص - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مؤتمر دولي لحماية المقدسات يدعو إلى فضح إسرائيل



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من دين


عناوين أخرى متفرقة


مؤتمر دولي لحماية المقدسات يدعو إلى فضح إسرائيل

السبت, 27-نوفمبر-2004
المؤتمرنت - دعا المؤتمر الدولي الثاني حول حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، في ختام أعماله في العاصمة الأردنية عمان، المجتمع الدولي وكل المتعاطفين مع الحقوق الفلسطينية المشروعة، إلى فضح الأساليب التعسفية لقوات الاحتلال الإسرائيلية، من تدمير للمقدسات واعتداء على السكان والأرض والعمران، وممارسة القتل والاغتيال والطرد والتهجير والسجن والهدم، وقلع الأشجار المثمرة، وتجريف الأراضي الزراعية، وبناء الجدار العنصري العازل، والحزام الأمني، وتجويع الشعب الفلسطيني، وممارسة الضغوط السياسية والاقتصادية والأمنية على مؤسساته كافة بهدف تذويبها.
وأوصى بإنتاج أفلام وكتب باللغات الأجنبية تظهر الحق العربي والتاريخي على القدس الشريف.
وشدد على ضرورة فضح ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي تعمل ضد حرية العبادة وتحاصر المسجد الأقصى المبارك، وكنيسة المهد في بيت لحم، والمسجد الإبراهيمي في الخليل، وكنيسة القيامة في القدس، وتمنع المصلين من الوصول إلى هذه الأماكن، وفي الوقت نفسه تسمح للأحزاب اليهودية المتطرفة بالاعتداء على حرمة المسجد الأقصى.
وأكد المؤتمر على دعم المؤسسات الإسلامية والمسيحية التعليمية والخيرية في فلسطين، وعلى ضرورة تنقية المناهج التعليمية الإسلامية والمسيحية من كل إشارة سيئة إلى عقائد المسلمين والمسيحيين.
وأوصى المؤتمر بإعداد استراتيجية محكمة لمواجهة برنامج الهجرة اليهودية إلى فلسطين.
كما دعا المؤتمر إلى إقامة معرض متنقل عن القدس الشريف باعتباره وسيلة ملموسة لكسب الرأي العام العالمي من خلال نشر الحقائق وتفنيد أباطيل الإعلام الإسرائيلي وإدعاءاته وإثبات عروبة القدس.
وأوصى المؤتمر بإعداد أطلس جغرافي وسياسي واقتصادي واجتماعي للقدس الشريف، يوثق الجرائم الإسرائيلية والاعتداءات على المقدسات في فلسطين، باللغات الحية، ونشره وتوزيعه على الدول الغربية وبقية دول العالم.
كما أوصى المؤتمر بإنتاج فيلم وثائقي باللغات الحية عن المجازر الإسرائيلية والاعتداءات التي طالت المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، وتوزيعه على منظمات حقوق الإنسان والمؤسسات الثقافية والإعلامية والقانونية المهتمة بالقضية الفلسطينية، وتشجيع إقامة علاقات تعاون وتوأمة وتبادل زيارات بين مؤسسات الجاليات الإسلامية والمسيحية المغتربة وبين الفلسطينيين.
ودعا المؤتمر منظمات اليونسكو والإيسيسكو والألكسو، واتحاد جامعات العالم الإسلامي وغيرها من المؤسسات ذات الاهتمام، إلى وضع مناهج خاصة للقدس لطلبة التعليم الثانوي والعالي، والطلب إلى المؤسسات التعليمية في العالم الإسلامي إدراجها ضمن منهاجها الدراسية.
كما دعا المؤتمر الإيسيسكو إلى فتح صفحة على شبكة الانترنت تخصص للتعريف بالمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، وإبراز المخاطر التي تهددها، وفضح المحاولات الإسرائيلية إلى تهويدها، وتدميرها وطمسها وتغيير مسمياتها.
وأوصى بتشجيع التعاون بين المنظمات الدولية والإقليمية وبخاصة اليونسكو والإيسيسكو والألكسو والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالكويت (لجنة فلسطين الخيرية) من أجل وضع برنامج كامل لتحديد الاحتياجات واقتراح الحلول العملية لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين.
وأشاد بمبادرة الإيسيسكو والمنظمة العربية للمحامين الشباب والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني بإنشاء المرصد الدولي لتوثيق جرائم الحرب الإسرائيلية في فلسطين.
ودعا منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى إعداد الدراسات القانونية وإجراء المشاورات والاتصالات اللازمة مع المنظمات الدولية ذات الصلة، من أجل إبرام اتفاقية دولية لحماية الأماكن الدينية والمقدسات من مختلف مناطق العالم، وبخاصة التي تخضع للاحتلال.

كما دعا منظمة المؤتمر الإسلامي والإيسيسكو إلى التفاوض مع القنوات الفضائية العربية التي تخطط للبث باللغة الإنجليزية، لتخصيص ساعات بث تلفزيونية تعرف بقضية القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، وناشد الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي والمؤسسات الإسلامية الثقافية والمصرفية، توفير الدعم اللازم لذلك.

وكلف المؤتمر الإيسيسكو بتشكيل فريق عمل متخصص لإعداد مشروع خطة عمل إعلامية وآلياتها التنفيذية للتعريف بقضايا القدس الشريف، وتعرض على المؤتمرات العربية والإسلامية المتخصصة لدعمها واعتمادها.
وقد شارك في المؤتمر علماء مسلمون، ورجال دين مسيحي، وباحثون أكاديميون، وحقوقيون وإعلاميون. ونظم في عمان بالتعاون بين المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" ولجنة فلسطين الخيرية - التابعة للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالكويت.
= المصدر الوكالة الإسلامية
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024