الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 04:49 م - آخر تحديث: 03:49 م (49: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الجمعة..قمة كروية (عمانية قطرية) على كأس خليجي 17



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الجمعة..قمة كروية (عمانية قطرية) على كأس خليجي 17

الثلاثاء, 21-ديسمبر-2004
المؤتمرنت - اقترب المنتخب القطري من تحقيق أمله بنيل اللقب الخليجي للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على منتخب الكويت بهدفين نظيفين مساء الاثنين في المباراة الأخرى للدور نصف النهائي لكأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم التي تختتم في الدوحة يوم 24 ديسمبر/كانون الأول الجاري.
وستلتقي قطر في النهائي يوم الجمعة المقبل مع عمان التي تأهلت في وقت سابق من مساء الاثنين أيضا بفوزها على البحرين 3-2، بينما تلتقي الكويت مع البحرين يوم الخميس المقبل لتحديد المركز الثالث.
وكانت قطر نالت لقبها الخليجي الوحيد عندما استضافت الدورة الحادية عشرة عام 1992، علما بأنها فازت في تلك الدورة على الكويت 3-صفر.
وتقدمت قطر عن طريق سيد بشير في الدقيقة 39 من المباراة التي جرت على ملعب نادي السد في حضور 15 ألف متفرج، بينما أضاف ناصر كميل هدف الاطمئنان في الدقيقة الأخيرة إثر ركلة جزاء احتسبها الحكم الإسباني لويس ميدينا لمصلحة سعد الشمري.
وشهدت المباراة بداية هجومية لقطر قبل أن تتحول الأفضلية نسبيا للجانب الكويتي في ظل حرص من الفريقين على تأمين الجانب الدفاعي وعدم المغامرة بالاندفاع الهجومي، لكن المنتخب القطري استغل هجمة مرتدة من خلف الظهير الأيسر مساعد ندا ليمرر حسين ياسر الكرة إلى سيد بشير الذي سدد قذيفة داخل الشباك الكويتية.

محاولات كويتية
وفي الشوط الثاني سعى المنتخب الكويتي لإدراك التعادل، ودفع مدرب الفريق بفهد الفهد ثم فرج لهيب لتنشيط الهجوم، فيما سعت قطر لتأمين الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة الخطيرة عن طريق ياسر وبشير إضافة إلى وليد جاسم.
ووصلت الإثارة إلى أوجها في اللحظات الأخيرة حيث حصلت قطر على ركلة جزاء عندما دفع علي عبد الرضا سعد الشمري فتصدى لها ناصر كميل بنجاح، لكن الحكم أمر بإعادتها فكرر كميل نجاحه للمرة الثانية وأسكن الكرة شباك الحارس شهاب كنكوني.
وشهد اللقاء ست بطاقات صفراء حيث أنذر الحكم أربعة لاعبين قطريين هم وسام رزق (22) وبلال محمد (37) وعبد الله كوني (84) وسعد الشمري (85)، واثنين من الكويت هما بدر المطوع (31) ونواف المطيري (71).
تصريحات المدربين
وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء أشاد مدرب قطر البوسني جمال الدين موسوفتش بالمساندة الجماهيرية الكبيرة للفريق، وتوقع مباراة قوية في الدور النهائي مع منتخب عمان.

أما مدرب الكويت محمد إبراهيم فهنأ المنتخب القطري على الفوز وقال إن هزيمة فريقه جاءت نتيجة لأخطاء فردية من جانب بعض اللاعبين.
الجزيرة
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024