الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:38 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الأندية الرياضية اليمنية تستقدم للاعبين مصريين وكونغوليين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الأندية الرياضية اليمنية تستقدم للاعبين مصريين وكونغوليين

السبت, 29-يناير-2005
المؤتمر نت -ريام مخشف - يلاحظ المتابعون والمحللون الرياضيون في اليمن مع قرب انطلاق منافسات الدوري العام لكرة القدم لاندية الدرجة الأولى المقرر له في الثالث من فبراير " شباط " المقبل ، الاهتمام الكبير الذي تبديه الأندية المشاركة في البطولة الرسمية الأولى بالبلد ، باستقدام اللاعبين الأجانب من القارة الأفريقية ، وخاصة من مصر والكونغو في ظاهرة تعتبر غير مسبوقة منذ أن فتح اتحاد الكرة اليمني باب الاحتراف للاعبين الأجانب قبل خمسة مواسم التي يصب فيها الاهتمام نحو اللاعبين
العراقيين والسودانيين .
وفي هذا الصدد اتفقت إدارة نادي التلال بمدينة عدن الساحلية برئاسة رجل الأعمال المعروف رشاد هائل سعيد انعم مع لاعبين من بلاد الكونغو الإفريقية.
وأوضح مصدر مسئول بنادي التلال لـ " المؤتمر نت " : "أن إدارة النادي وبدعم سخي من الرئيس الفخري له العقيد ركن احمد علي عبد الله صالح قائد الحرس الجمهوري والقوات الخاصة وقعت رسمياً أخيرا مع ثلاثة لاعبين كونغوليين هم لاعب الوسط كنشاسا ، والمهاجم اندوبي ،
والمدافع امبويو نظير 800 دولار كمرتب شهري لكل واحد منهما، ومقدم عقد 7000 ألف دولار يعد الأغلى للاعبين الأجانب في اليمن ، إضافة إلى توفير السكن المناسب والمواصلات، مشيراً إلى ان مدة العقد عاملاً كاملاً قابل للتجديد برضى الطرفين .
وقال المصدر أن هذا التعاقد يأتي في إطار حرص واهتمام إدارة النادي بتعزيز وتدعيم خطوط فريقه الكروي الذي ظهر متواضعاً وبعيداً عن مستواه وحقق مركزاً لا يليق بتاريخ النادي العريق المليء بالإنجازات والبطولات المحلية والمشاركات الخارجية في الموسم الماضي .. لافتاً إلى ان
اختيار هؤلاء اللاعبين الأفارقة جاء تحت إشراف ومعرفة الجهاز الفني الجديد للفريق بقيادة ابن النادي المدرب الوطني سامي نعاش الذي سافر إلى الكونغو مطلع الشهر الحالي لهذا الغرض .
وأكد المصدر أن الفريق التلالي يطمح بقوة للمنافسة على إحراز اللقب هذا الموسم المفقود من 15 عاما ولا سيما أن إدارة النادي وفرت لأول مرة كافة متطلبات ومستلزمات الفريق المالية والمعنوية ، وتعاقدت مع لاعبين محليين بارزين لتقوية خطوط الفريق الناقصة بغية تحقيق الهدف
المنشود هو استعادة لقب البطولة الغالية ، وصرفت رواتب شهرية للاعبيه المحليين تحفيزاً ودعماً لهم في مشوارهم الصعب في البطولة. وعلى ذات الصعيد عملت إدارة نادي الشعلة القطب الثاني لمدينة عدن في الدوري اليمني برئاسة فتحي سالم المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن العملاقة على توفير وتهيأة كل الظروف الملائمة للفريق الأول لكرة القدم بالنادي العائد لدوري الأضواء هذا الموسم بعد غياب دام أربعة مواسم .
وأفاد المشرف الرياضي للفريق الكروي الشعلاوي صديق محمود سعيد أن إدارة النادي وبدعم سخي من شركة مصافي عدن لتكرير النفط أوكلت رسمياً مهمة تدريب الفريق للمدرب المغربي كريم بنشريفه ، وتعاقدت مع ثلاثة لاعبين من القارة السوداء لأول مرة في تاريخ النادي ، اثنان من الكونغو وواحد من نيجيريا .
وأوضح صديق لـ (( المؤتمر نت )) أن المدرب المغربي الذي تعتبر أول تجربة لمدرب من بلاده في اليمن سيتقاضى راتباً شهرياً 2500 دولار ، إضافة إلى حصوله على مقدم عقد محترم رفض الإفصاح عنه ، وكذا توفير السكن المناسب والمواصلات وتذاكر السفر له وأسرته .. مؤكداً أن إدارة النادي منحت المدرب المغربي الذي سيستمر عقده للموسم كامل قابل للتجديد كافة الصلاحية في إدارة شئون الفريق واختيار اللاعبين
الأفارقة الذين تم التعاقد معهم بمعرفته ، وخاصة قد سبق للمدرب المغربي أن اشرف على تدريبهم في مالطا وبروناي ، كما منحته الفرصة الكاملة لبناء فريق للمستقبل بمهارات فنية عالية قادرة على المنافسة في المواسم القادمة . وأشار المشرف الرياضي بنادي الشعلة إلى أن اللاعبين الأفارقة سيحصل كل منهما على 800 دولار كمرتب شهري ومقدم عقد نحو 1500 دولار
لكل واحد منهما ، إلى جانب توفير السكن المناسب والمواصلات .. ومدة العقد معهم عام كامل قابل للتجديد برضى الطرفين .
وأكد صديق أن الهدف من هذه التعاقدات الاحترافية هو تعزيز وتدعيم خطوط ومراكز الفريق الناقصة من اجل الدخول منافسات البطولة الرسمية الأولى بصورة مشرفة وجيدة وإعادة بريق الوهج الشعلاوي المعروف وليس للعب دور الكومبارس في البطولة والصراع من اجل النجاة من الهبوط .. مبيناً بأن معنويات فريقه مرتفعة وجاهز فنياً وبدنياً للدوري ، وخاصة أن الفريق بدأ استعداداته من وقت مبكر ، ودخل هذا الأسبوع معسكراً مغلقاً بمدينة إب ، أجرى خلاله مباراتين تجريبتين مع حامل اللقب شعب إب وجاره الاتحاد ، وذلك بهدف الاطمئنان على حالة الفريق الفنية والبدنية قبل انطلاق المسابقة .
وعلى صعيد متصل بدأ المدرب المصري محمد عمر هذا الأسبوع رسمياً الإشراف على تدريب الفريق الكروي الأول لنادي اتحاد إب العائد مرة أخرى حديثاً لدوري النخبة .
وعلمت (( المؤتمر نت )) من مصادرها الخاصة بمدينة إب أن المدرب المصري محمد عمر سيحصل على 2000 دولار كمرتب شهريً ، إضافة إلى توفير السكن والمواصلات وتذاكر السفر له وأسرته .. وأشارت المصادر بأن إدارة النادي تعاقدت أيضا مع اللاعب المصري محمد عبد المرضى الذي استقدمه المدرب لينضم بذلك إلى جانب مواطنه عمرو العيسوي ، منوهة بأن اللاعب المصري سيتقاضى على 800 دولار كمرتب شهري ، إلى جانب الامتيازات الأخرى من سكن وخلافه .
وأضافت المصادر أن مدة عقد المدرب واللاعب المصريان موسم كامل قابل للتجديد برضى الطرفين .
يشار إلى أن الدوري الممتاز الموسم الماضي شهد لأول مرة في تاريخ المسابقة التي عمرها من عمر قيام الوحدة اليمنية عام 1990، ارتفاع عدد المدربين واللاعبين العرب والأفارقة في الفرق إلى الضعف مقارنة بالمواسم الثلاثة الماضية، إلى اثني عشر مدرباً، سبعة منهم من العراق وواحد سوداني من اصل اثني عشر فريقا في البطولة الرسمية الأولى، وعراقيان وواحد مصري وآخر جزائري في أندية الدرجة الأولى.
ويوجد أيضا ما يقارب من أربعين لاعباً محترفاً منهم سبعة وعشرون لاعباً سودانياً، وأحد عشر لاعباً مصرياً، وإثيوبيان، وواحد نيجيري.
وتتفاوت أجور ومرتبات المدربين واللاعبين الأجانب ما بين ألف وخمسمائة إلى ألفين دولار شهرياً للمدرب، في حين تتفاوت أجور اللاعبين الأجانب ما بين 600 إلى 800 دولار شهرياً ، إلى جانب توفير السكن المناسب وخلافه .





comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024