الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:14 م - آخر تحديث: 08:06 م (06: 05) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
دعوة رئيسي الاتحادين الدولي والآسيوي لحضور انتخابات الاتحاد اليمني



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


دعوة رئيسي الاتحادين الدولي والآسيوي لحضور انتخابات الاتحاد اليمني

الإثنين, 02-مايو-2005
المؤتمر نت - ريام مخشف - علم " المؤتمر نت " من مصادر خاصة بوزارة الشباب والرياضة ان وزير الشباب والرياضة عبدالرحمن الاكوع وجه الدعوة للاتحاديين الدولي والآسيوي للحضور إلى اليمن للمشاركة في انتخابات اتحاد الكرة اليمني الذي يتوقع ان يتم في سبتمبر المقبل .
وقالت المصادر ان الاكوع واللجنة العامة للانتخابات وجهت هذه الدعوة لجوزيف بلاتر ومحمد بن همام للتأكيد ان الانتخابات الرياضية لاتحاد الكرة واللائحة الانتخابية ديمقراطية وقانونية جدا.. وخاصة بعد التشكيكات الكثيرة التي صاغها بعض الأشخاص حول اللائحة وفي خطوة للتأكيد على سلامة النية في وضع اللائحة الانتخابية الرياضية وملامتها مع لوائح الاتحاديين الآسيوي والدولي لكرة القدم.
وكان حسين الأحمر رئيس اللجنة المؤقتة لكرة القدم ومحمد عبدالله القاضي رئيس اتحاد الكرة السابق قد وجها دعوة لأبن همام رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم للأشراف على الانتخابات الرياضية لكرة القدم في إشارة إلى مخالفة وزارة الشباب للائحتي الاتحاديين الآسيوي والدولي فيما يتعلق بالترشيح لعضوية الاتحاد.. واستبعاد بعض الشخصيات وتحديد نصوص في غاية الصعوبة للترشيح إلى عضوية الاتحاد منها حرمان من يحمل حصانه برلمانية او قضائية او عسكرية وكذا ان يكون ممارس فعلي للرياضة في اللعبة المحددة.
على ذات السياق اقر مجلس النواب أواخر الأسبوع الماضي تأجيل الاستماع لرد وزارة الشباب والرياضة على تقرير لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة التي يرأسها الشيخ حسين الأحمر ، الى فترة انعقاده الرابعة بعد أسبوعين .
وكانت لجنة التعليم بالبرلمان انتقدت هيمنة الوزارة على الاتحادات والأندية وعرقلة برامجها ، إلى جانب التلاعب بموارد صندوق رعاية النشء والشباب البالغة نحو مليارين ونصف المليار ريال خلال العام 2003 م ، وكذا تعثر إقامة مشروعات منشآت رياضية منذ مدة طويلة كأستاذ مدينة اب الرياضي الذي بدأ العمل فيه قل عشرين عاماً .
إلا ان الوزير الاكوع رفض ان يتحدث البعض باسم كل الاتحادات في إشارة منه إلى الشيخ حسين الأحمر رئيس اتحاد الكرة المؤقت ، متسائلاً عن اوجه التدخل والهيمنة في الواردة في التقرير .
رافضاً توجيه الاتهامات للوزارة دون وجود القرائن ، مؤكدا أدراك الوزارة لأهمية إعادة صياغة التشريعات والقوانين بما لا يتعارض مع الميثاق الأولمبي والقوانين الدولية .
وأكد الوزير الاكوع ان ما حصل هو إصدار الوزارة لقرارات تصب في مصلحة الشباب وتمنع العبث سواء في الوزارة أو الاتحادات .. مبدياً استعداده لعرض تلك القرارات على البرلمان للنظر في كل قرار منها ، نافياً وجود منشآت رياضية متعثرة .



comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024