الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:29 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أهلي صنعاء يستعيد عافيته على حساب جاره الوحدة بالدوري اليمني



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


أهلي صنعاء يستعيد عافيته على حساب جاره الوحدة بالدوري اليمني

الجمعة, 06-مايو-2005
المؤتمر نت-ريام مخشف - استعاد فريق أهلي صنعاء عافيته ، اثر فوزه الثمين والكبير على جاره اللدود الوحدة ، بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما امس على ملعب المريسي بمدينة الثورة الرياضية الدولية بصنعاء ، ضمن المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثانية عشرة من دور ذهاب بطولة الدوري اليمني لكرة القدم لاندية الدرجة الأولى " النخبة " .
وجاء لقاء قطبي العاصمة بين الأهلي والوحدة دون المستوى ، ولا يرتقي إلى مكانة الفريقين ومستواهما في اللقاءات بالمواسم الماضية ، وظهر جلياً الارتباك والخلل في صفوف فريق الوحدة البعيد تماماً هذا الموسم عن مستواه المعروف ، وواصل مسلسل الإخفاق المتكرر ، الأمر الذي ساعد الأهلي كثيراً في اقتناص الفرص الثمينة ، من أخطاء فردية من حارس مرمى الوحدة ودفاعه استغل الهداف سامي جعيم في الدقيقة العاشرة من زمن شوط المباراة الأول ، وتمكن من تسجيل هدف السبق لفريقه ، ساهم هذا الهدف بمواصلة الأهلي هجومه على مرمى الوحدة بغية تسجيل هدف الثاني ، الذي هذه المرة عن طريق اللاعب جمال القديمي في الدقيقة الأخيرة من زمن هذا الشوط ، لينتهي هذا الشوط بهذه النتيجة ، وجاءت مجريات أحداث الشوط الثاني نفس الأول ، إلا بعض الهجمات التي حاول الوحدة من خلالها تعديل الكفة ، إلا انه لم يستطع أمام المد الاهلاوي والرغبة الكبيرة في لاعبيه بالخروج فائزاً بهذا المباراة لمصالحة جماهيره الغاضبة من خسارته الأسبوع الماضي من شباب البيضاء ، وتأتي الدقيقة 18 من هذا لتحمل الهدف الثالث للأهلي عن طريق المهاجم الهداف سامي جعيم صاحب الهدف الأول
ليواصل الأهلي هجومه بقوة على الوحدة ، بعد ان فتحت شهية لاعبيه لإضافة أخرى ، وأضاع المهاجم سامي جعيم ضربة جزاء لفريقه في الدقيقة 35 .
ليستمر اللعب سجالاً بين الفريقين هجمة هنا وأخرى هناك .. وينتهي لقاء دربي العاصمة الذي تابعته جماهير عريضة انتظرت كثيراً لهذه القمة ، التي اتسمت بمستوى متواضع .
بهذه النتيجة الإيجابية عزز الأهلي رصيده إلى ( 25 نقطة ) متقدماً للمركز الثالث بفارق الأهداف عن صقر تعز .. فيما يظل الوحدة على حاله بنقاطه العشر قبل أخير القائمة ، وبات مهدداً بقوة للهبوط لدوري المظاليم لأول مرة في تاريخه العريق .
هذا وتقام غد الجمعة المباراة الثانية المؤجلة من الجولة الثانية عشرة ، والتي تجمع المتصدر التلال ( 29نقطة ) ومضيفه المتعثر 22 مايو من صنعاء ( 15 نقطة ) في المركز الثامن .
ويدخل التلال هذه المواجهة بقوه ساعيا إلى كسب نقاط اللقاء ومواصلة تصدره لقائمة الترتيب بغية تحقيق الهدف الذي افتقده طويلا وهو إحراز اللقب المنشود الغائب عن أحضان النادي التلالي العريق منذ 15عاماً إلا ان المواجهة لن تكون سهلة للتلال ، لاسيما ان 22 مايو سيسعى إلى
تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل ، والحاق الهزيمة الثانية بالتلال هذا الموسم ، وذلك من اجل الهروب من شبح الهبوط لدوري المظاليم .
وبنتيجة مباراة قمة قطبي العاصمة الأهلي والوحدة ، بانتظار إقامة المباراة المؤجلة الثانية يكون ترتيب الفرق كالتالي :
الأول / التلال / 29 نقطة ( له مباراة مؤجلة ) الثاني / الهلال الساحلي / 25 نقطة الثالث / أهلي صنعاء / 25 نقطة الرابع / الصقر / 25 نقطة الخامس / شعب إب / 20 نقطة السادس / الشعلة / 16 نقطة السابع / شباب الجيل / 16 نقطة الثامن / 22 مايو / 15 نقطة ( له مباراة مؤجلة ) التاسع / شباب البيضاء / 15 نقطة العاشر / شعب حضرموت / 14 نقطة الحادي عشر / اليرموك / 14 نقطة الثاني عشر / إتحاد إب / 13 نقطة الثالث عشر / وحدة صنعاء / 10 نقاط / الرابع عشر / شعب صنعاء / 6 نقاط .
من جانب أخر تنطلق غد الجمعة منافسات دوري كرة القدم لاندية الدرجة الثانية ، والتي يشارك فيه 20 فريقاً ، قسمت إلى مجموعتين يصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى دوري الأضواء



comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024