الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:35 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الفيفا يوافق على مقترحات بن همام لرفع الحضر عن اليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الفيفا يوافق على مقترحات بن همام لرفع الحضر عن اليمن

الإثنين, 10-أكتوبر-2005
المؤتمرنت- ريام مخشف - تفاءلت الأوساط الرياضية والإعلامية في اليمن ، خيراً ، بما تردد أخيراً عن موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " لمقترحات رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام ، التي خرج بها من زيارته لليمن منتصف الشهر الماضي ، لرفع العقوبات عن الكرة اليمنية .
وأوضحت لـ (( المؤتمر نت )) مصادر حكومية ان وزارة الشباب والرياضة تلقت مؤخراً رسالة من " الفيفا " ، تضمنت موافقة ''الفيفا'' على جميع المقترحات التي طرحت خلال تلك الزيارة للقطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .
وبينت المصادر ، أن رسالة الاتحاد الدولي حملت في مضمونها ردودا إيجابية ستعمل على التمهيد لرفع الحظر عن المشاركات الخارجية لكرة القدم اليمنية في البطولات الإقليمية والقارية والدولية في مختلف الفئات العمرية.
وأشارت المصادر إلى أنه من ضمن ردود ''فيفا''، تشكيل لجنة خاصة للإعداد والتحضير لإعادة انتخابات اتحاد كرة القدم المثيرة للجدل ، تحت إشراف الاتحاد الدولي وتعديل لائحة الانتخابات لتتلاءم مع لوائح ومبادئ ''الفيفا'' وأنظمته في هذا الخصوص .
وكانت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الدولي، قد اتخذت قراراً في مطلع آب (أغسطس) الماضي ينص على تجميد عضوية الاتحاد اليمني لكرة القدم ، وإيقاف جميع مشاركات منتخباته الوطنية الخارجية سواء كانت على مستوى الأندية أو المنتخبات عقب إجراء انتخابات اتحاد القدم الذي رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم الاعتراف بنتائجها واعتبرها منافية للوائح ''فيفا''.
في سياق متصل علم " المؤتمر نت " من مصادر مطلعة في وزارة الشباب والرياضة اليمنية ، ان الاتحاد الدولي " الفيفا " بمشورة بن همام ، سيشكل خلال الأيام القادمة على الأرجح عقب إجازة عيد الفطر المبارك ، اللجنة المؤقتة التي سيكون مهمتها الرئيسية التحضير والإعداد لإجراء الانتخابات الجديدة لاتحاد الكرة ، مشيرة إلى ان الفيفا استبعد من اللجنة الجديدة الشيخ حسين الأحمر المعترف به دولياً ، واحمد العيسي المعترف به محلياً ، وأضافت ذات المصادر بأن اللجنة المقترحة ستكون من خمسة أعضاء يتم اختيارهم من قبل الفيفا ، وتضم عدد من الشخصيات الرياضية المشهود لها بالكفاءة والخبرة وحققت نجاحات في المناصب التي شغلتها في اتحاد الكرة السابقة .
وبينت المصادر بأن ابرز الشخصيات التي ستضمها اللجنة محمد القاضي ، وعلي الأشول ، رئيسي اتحاد الكرة السابقين ، وحسام السنباني الأمين العام السابق لنادي أهلي صنعاء ، والخبيرين الكرويين حميد الشيباني وجميل ثابت ، إضافة ان الفيفا سيختار مستشارين وخبيرين دوليين ستكون اللجنة برئاستهما ، والانتخابات تحت إشرافهما ، وذلك بهدف خلق أجواء من الحياد في العملية الانتخابية .
يذكر أن فخامة الرئيس علي عبد الله صالح، تدخل شخصيا لكي يتراجع الاتحاد الدولي عن قراره، حيث التقي في منتصف الشهر الماضي محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لبحث الحلول التي بموجبها يرفع الحظر عن المشاركات اليمنية.
وأدت عقوبات الفيفا ، على إيقاف المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية ، أهمها منتخب الشباب التي أصبحت مشاركته في تصفيات أسيا للشباب في الإمارات الشهر المقبل ، مرهونة بانفراج هذه الأزمة التي تشهدها الكرة اليمنية لأول مرة في تاريخها .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024