الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 06:22 م - آخر تحديث: 05:56 م (56: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
38 عاماً من الاستقلال



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من افتتاحية


عناوين أخرى متفرقة


38 عاماً من الاستقلال

الأربعاء, 30-نوفمبر-2005
كتب/ رئيس التحرير - 38 عاماً من الاستقلال إذْ نحتفل اليوم الثلاثين من نوفمبر بهذه الذكرى العطرة لرحيل آخر جندي بريطاني من عدن بعد احتلال استمر زهاء مائة وتسعة وعشرين عاماً.
38 عاماً من الاستقلال الوطني العام نحتفل به اليوم في ظل الوحدة المباركة - الذي مثل الاستقلال الوطني المحقق في الثلاثين من نوفمبر 1967م بأن التاريخ يسبق الجغرافيا وينتصر عليها، لأن التاريخ يقول إننا شعب يمني واحد وإن جغرافيا الحدود السياسية (بشطرين) هي جغرافيا المؤامرات لا الحقيقة.
38 عاماً من الاستقلال الوطني الناجز مثلت فيه معارك التحرير الوطني المسلح ضد الاستعمار البريطاني وأعوانه مثلت تلك المعارك تجسداً للوحدة لأن أبناء المحافظات الشمالية شاركوا في معارك الشرف والنضال مع أبناء المحافظات الجنوبية، فامتزج الدم والمشاركة والوطن في انتصارٍ تحقق في الثلاثين من نوفمبر 1967م.
38 عاماً من الاستقلال الوطني.. الاستقلال الوطني ثمرة من ثمار الثورة اليمنية (سبتمبر، وأكتوبر) ثمرة من ثمار انتصار أبناء المحافظات الجنوبية الذين هرعوا لصنعاء بعد سماعهم بيان الثورة، وكما كانوا قبل انتصار ثورة سبتمبر، فقد احتضنت عدن الرموز الوطنية من صنعاء، ثم هرع الوطن كله لانتصار ثورة سبتمبر المجيدة.
38 عاماً من الاستقلال تتأكد فيها الحقائق بأن الوطن اليمني واحد موحد لا مكانة فيه للتشطير والتشرذم والانفصال وتتأكد أن من يريد العود لزمن التشطير يمثل فعله خيانةً عظمى لا يقبلها شريف.
38 عاماً من الاستقلال.. عدن تحتضن صنعاء، وصنعاء في قلب عدن، شعب واحد ناضل لثورته ودافع عن وحدته من الذين أرادوا سرقة الثورة بالأمس لصالح مصالحهم، وحاولوا سرقة الوحدة تلبية لرغبة في أهوائهم المريضة.
38 عاماً من الاستقلال: الثورة والاستقلال والوحدة انتصرت.. إرادة الشعب وقياداته المخلصة الشريفة بكل قيمها وعطاءاتها، ودفاعها وتضحياتها من أجل وطن، وسيادة حرة ومواطن يعيش بكرامة وأمن واستقرار.
38 عاماً للاستقلال يحتفل اليوم بهذا العيد المجيد في ظل الرايات الخفاقة للوطن ووحدته.. وتحتفل اليوم ونتذكر بكل الاحترام والتقدير والإجلال شهداء الثورة اليمنية (سبتمبر، وأكتوبر، ونوفمبر) وتضحياتهم الغالية. كما نتذكر وقفات المناضلين الأبطال الذين كانوا رجال الثورة، وانتصروا لها فانتصرت بشجاعتهم وصمودهم وتضحياتهم.
كل عام ووطننا وشعبنا ووحدتنا بألف خير.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024