الإثنين, 24-يونيو-2024 الساعة: 07:23 ص - آخر تحديث: 09:10 م (10: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ممثل الفيفا يؤكد مشكلة كرة القدم سياسية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


ممثل الفيفا يؤكد مشكلة كرة القدم سياسية

الثلاثاء, 13-ديسمبر-2005
المؤتمرنت-محمد القيداني - عقد السيد "ديفيد يورخا" – ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" – مؤتمراً صحفياً مع اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة اليوم بمقر الاتحاد العام لكرة القدم في اليمن تناول فيه طبيعة زيارته؛ مبيناً ثقته الكبيرة باختيار مجلس جديد ورئيس جديد لاتحاد الكرة، ومبدياً تفاؤله الكبير بانطلاق المسابقات الداخلية لكرة القدم خلال وقت قريب جداً؛ معتبراً أن ما يهم الفيفا هو ممارسة كرة القدم في اليمن.
وأضاف أعتقد بأن النظام الأساسي سيصادق عليه في الجمعية العمومية الغير عادية المقرر انعقاده في الفترة القادمة؛ مؤكداً حضوره الانتخابات القادمة لاتحاد القدم، بالإضافة إلى شخص آخر سيكون معه من الفيفا، بصفة مراقبٍ لعملية الاجتماع الانتخابي لاتحاد كرة القدم العام أواخر شهر فبراير المقبل.
وعن مشكلة كرة القدم في اليمن أكد "يورخا" بأن المشكلة الحالية لكرة القدم اليمنية على وجه الخصوص هي سياسية، ولذلك قام الاتحاد الدولي والأسيوي بإقرار تشكيل لجنة مؤقته أعضاؤها ليسوا منتخبين ولكن يتم اختيارهم بالتعيين وذلك حتى يتم حل المشكلة الموجودة حتى إجراء انتخابات الاتحاد القادم.
وعن مهام لجنة اتحاد الكرة أكد " يورخا" بأن لجنة اتحاد الكرة المؤقتة مسئولة عن تسيير مهام وأعمال اتحاد الكرة وإقامة الندوات والدورات الخاصة المتعلقة بكرة القدم، وتؤدي مهامها حتى قدوم مجلس الاتحاد القادم؛ مشيراً إلى أنه من مهام اللجنة في الفترة الحالية إقامة مسابقات كرة القدم المحلية والإشراف عليها.
وأشار ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن الفيفا ليست معنية بالأمور المادية الخاصة بالاتحاد معتبراً أن لها أموراً داخلية. وعن النظام الأساسي الذي أعدته اللجنة المؤقتة قال: أنه تم إعداده بمعيار نموذجي يوافق النظام الأساسي للفيفا ويمكن تطبيقه في جميع انحاء العالم، وطالب "يورخا" المعنيين بكرة القدم في اليمن - في ختام المؤتمر الصحفي - الوقوف إلى جانب اللجنة المؤقتة للاتحاد العام لكرة القدم حتى تستطيع أن تمارس عملها الموكل إليها والوصول به إلى بر الأمان. .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024