الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 01:23 م - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أربع منح( لبكين) ومتحف أولمبي لليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


أربع منح( لبكين) ومتحف أولمبي لليمن

الثلاثاء, 02-مايو-2006
المؤتمرنت / محمد القيداني - كشف محمد الأهجري – الأمين العام للجنة الأولمبية اليمنية – اعتماد أربعة لاعبين كمنح إعداد رياضيين لأولمبياد بكين 2008م من قبل التضامن الأولمبي الدولي، حيث يتم اعتماد منحة مالية لهم تساعد اللجنة الأولمبية اليمنية على تكثيف برنامج الإعداد لهؤلاء اللاعبين للوصول بمستواهم إلى أفضل حالاته في دورة الألعاب الأولمبية الدولية التي تستضيفها بكين في العام 2008م.
جاء ذلك في سياق تصريحه لـ"المؤتمر نت" والذي تحدث خلاله عن أهم النتائج التي تم تحقيقها للجنة الأولمبية اليمنية أثناء مشاركته في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للجنة الأولمبية الوطنية "الأنوك" الذي أقيم على مدار خمسة أيام بالعاصمة الكورية الجنوبية سيول" في إريل المنصرم.
وقال الاهجري انه تم الموافقة على إنشاء متحف أولمبي وطني في اليمن بالإضافة إلى مساعدات خاصة بموضوع تأهيل الكوادر للأكاديمية الأولمبية اليمنية حتى تستطيع أن تمارس أعمالها خلال الفترة القادمة، والاتفاق على اختيار لجنة أولمبية وطنية أخرى تكون مساعدة للجنة الأولمبية اليمنية في تنمية القدرات في الجانب الإداري كمعلم مدرب وقال تم اختيار اللجنة الأولمبية الماليزية لهذا الغرض.
وأشار ا لأهجري إلى أنه سيتم إرسال خبير من اللجنة الأولمبية الماليزية للإطلاع على التجربة الإدارية ويقوم خلالها بإعطائنا خبرة اللجنة الأولمبية الماليزية، مضيفاً بأنه سيتم إرسال بعض الأشخاص للإطلاع على التجربة الماليزية، ويأتي ذلك بهدف تحسين الواقع الإداري للجنة الأولمبية اليمنية لتنفيذ برامجنا في المستقبل.
وأكد الأهجري بأنه قد تم اختيار لعبتي التايكواندوا وألعاب القوى كلعبتين تحظى بنتائج جيدة لاختيار لاعبين في كل منهما لإعدادهم لبكين ضمن منحة الإعداد، والتي سيتم من خلاله دعم اللجنة الأولمبية اليمنية بمبالغ مالية كل ثلاثة أشهر بهدف تكثيف برامج الإعداد ومعسكرات التدريب لهم من أجل الارتقاء بمستوياتهم حتى إقامة الدورة الأولمبية ببكين 2008م.
ما تجدر الإشارة إليه بأن " الأنوك" عبارة عن مؤسسة دولية رديفة للجنة الأولمبية الدولية وتتكون الجمعية العمومية لـ"الأنوك" من كل لجنة أولمبية وطنية معترف بها من اللجنة الأولمبية الدولية وتعقد اجتماعها كل عامين.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024