الإثنين, 24-يونيو-2024 الساعة: 06:11 ص - آخر تحديث: 09:10 م (10: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
بعد الكثير من التخمينات تم تثبيت التشكيلة الاساسية للمنتخب الالماني



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


بعد الكثير من التخمينات تم تثبيت التشكيلة الاساسية للمنتخب الالماني

الأربعاء, 24-مايو-2006
بقلم: نورا شاراياكا -
في الخامس عشر من مايو 2006 أعلن مدرب الفريق القومي الالماني كلينسمان تشكيلة فريقه التي تتألف من 23 لاعباً ممن سيشاركون في مونديال ألمانيا 2006.
وهنا حدثت ثلاث مفاجأت غير متوقعة، فقد تم استبعاد ثلاثة لاعبين من التشكيلة الاساسية، وهم "فابيان ايرنست" و "كيفن كوراني" اللذين يلعبان في نادي شالكة و "باتريك أوفومويلا" من نادي فيردر بريمن. وبدلاً عنهم استدعى كلينسمان مايك هانكه و دافيد أودونكور كمهاجمين جدد. أما بالنسبة للاعب الثالث الجديد توماس هيتسلسبيرجر فسيلعب في خط الوسط. وقد أثار هذا الاختيار الدهشة لان مايك هانكه محروم لمباراتين بعد طرده من آخر مباراة بطولة دولية رسمية لعب فيها عام 2005 ومن المبكر جدا وضعه في التشكيلة الاساسية التي ستخوض غمار الدور التمهيدي. كما أن اللاعب دافيد أودونور لم يلعب على الإطلاق أية مباراة دولية. و من المتوقع أن يلعب المدافع المتأخر "ينس نوفوتني" في التشكيلة ايضا، الا أن هذا الموضوع لم يحسم بعد، لان نوفوتني هو الآخر لم يلعب أية مباراة دولية بعد. وقد صرح كلينسمان في مؤتمر صحفي في برلين: "إن الاختيار صعب ، ولكن ليس بوسعنا سوى تسمية 23 لاعباً".
إن كافة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم هم من الذين أبلوا بلاء حسناً في البطولات المحلية في الموسم الماضي، الا إن ذلك الموسم كان بالنسبة لهم طويلاً وشاقاً، ولم يجد اللاعبون متسعاً من الوقت للتمتع بقسط من الراحة، فقد بدأ اعتبارا من 16 مايو برنامج إعداد صارم للمنتخب للنهائيات المقبلة.
وسوف يشرع الفريق بإجراء مباراة ودية مع أحد الفرق المحلية، ثم سيسافر طاقم الفريق مع عوائلهم الى جزيرة سردينيا لغرض الاستجمام والاستعداد النفسي للبطولة. بعد ذلك سيسافر الفريق مباشرة الى جنيف في سويسرا لاقامة معسكر تدريبي هناك يستغرق من 22 الى 30 مايو 2006. يتخلل ذلك اقامة ثلاث مباريات تجريبية للفريق قبل بدء المونديال، فبتاريخ 27 مايو سوف يقابل الفريق منتخب لوكسمبورج في مينة فرايبورج، وفي الثلاثين منه سوف يقابل الالمان المنتخب الياباني التي يشارك أيضاً في المونديال، وفي الثاني من يونيو سيلعب الفريق ضد كولومبيا في ملعب مونشنجلادباخ، وبعد يومي راحة في 3 و 4 يونيو سوف ينتقل الفريق الى فندق جرونفالد في برلين حيث خوض غمار المونديال بعدها.
وفي يوم افتتاح البطولة، أي في 9 يونيو وضمن الدور التمهيدي سوف يقابل الفريق الالماني فريق كوستاريكا في مدينة ميونيخ، وفي الرابع عشر منه سيقابل منتخب بولندا في مدينة دورتموند، وفي العشرين منه سيقابل الإكوادور في مدينة برلين.
وتتألف تشكيلة الفريق الألماني من:
حراسة المرمى: ينس ليمان (نادي أرسنال الانجليزي)، أوليفر كان (نادي بايرن ميونيخ)، تيمو هيلجراند (نادي شتوتجارت).
خط الدفاع: آرن فريدريش (نادي هيرتا برلين)، روبرت هوت (نادي تشيلسي الانجليزي)، مارسيل يانسن (نادي بوروسيا مونشنجلادباخ)، فيليب لام (نادي بايرن ميونيخ)، بيتر ميرتزاكر (نادي هانوفر)، كريستوف ميتسلدر (نادي بروسيا دورتموند)، ينس نوفوتني (نادي باير ليفركوزن).
خط الوسط: مايكل بالاك (نادي بايرن ميونخ)، باستيان شفاينشتايجر (نادي بايرن ميونخ)، تيم بوروفسكي (نادي فيردر بريمن)، تورستن فرينجس (نادي فيردر بريمن)، سيباستيان كيل (نادي بروسيا دورتموند)، بيرند شنايدر (نادي باي ليفركوزن)، توماس هيتسلسبيرجر (شتوتجارت).
خط الهجوم: جيرالد أوساموا (نادي شالكه)، ميروسلاف كلوزه (نادي فيردر بريمن)، اوليفر نويفيله (نادي بروسيا مونشنجلادباخ)، لوكاس بودولسكي (نادي كولونيا)، مايك هانكه (نادي فولفسبورج)، دافيد أودونوكر (نادي بروسيا دورتموند).

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024