الإثنين, 24-يونيو-2024 الساعة: 05:42 ص - آخر تحديث: 09:10 م (10: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
قبل المنديال نتائج منتخب المانيامخيبة للآمال



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


قبل المنديال نتائج منتخب المانيامخيبة للآمال

السبت, 27-مايو-2006
المؤتمرنت - دائما ما تتعرض المنتخبات المشاركة فى نهائيات كأس العالم لكرة القدم إلي صدمات كبيرة خلال فترة الاستعداد الأخيرة للبطولة من إصابات أو نتائج مخيبة للآمال تضع الفريق فى حالة توهان كما تزيد الضغط علي اللاعبين والجهاز الفنى ويجعلها غير قادرة علي تحقيق الأهداف المرجوة .
وفي ظل تتواصل الاستعدادات لمونديال ألمانيا 2006 ومع بدء العد التنازلي للمنافسات التي ستنطلق بعد أسبوعين تقريبا ، خسر منتخب الولايات المتحدة "أولاد العم سام" على ملعبه مباراته الودية امام نظيره المغربي الذي لم يتأهل بهدف مقابل لا شيء، بينما حقق المنتخب الالماني "الماكينات الألمانية" فوزا هزيلا على فريق الدرجة الثالثة السويسري سيرفيت جنيف بهدفين مقابل هدف واحد، في المقابل حقق منتخب توجو الوافد الجديد للمونديال فوزا صعبا على منتخب مقاطعة بافاريا الألمانية بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، وأحرزت كرواتيا فوزا كبيرا على النمسا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد .
ولم تكن الخسارة وحدها هي التى تعرض لها المنتخب الأمريكي الذي لقي ضربة موجعة بإصابة نجمه كلاوديو رينا بتمزق عضلي في فخذه في الدقيقة 11 فترك مكانه لماسترويني .

وكان رينا قد تعرض للاصابة ذاتها في مونديال 1994 الذي استضافته بلاده وغاب عن جميع المباريات، ثم تعرض لإصابة في ساقه قبل مونديال 2002 اضطرته الى الغياب عن المباراة الاولى ضد البرتغال .

واقيمت المباراة في ناشفيل بالولايات المتحدة ، وتمكن مهاجم الوداد البيضاوي محمد مديحي من قيادة المغرب للفوز على أمريكا بهدف نظيف في اطار استعداد الأخير لنهائيات المونديال .
وسجل مديحي، الذي دخل في الدقيقة 61، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90 إثر خطأ فادح للمدافع ستيف تشيروندولو استغله البديل الآخر بوشعيب المباركي الذي دخل في الدقيقة 72 فانتزع منه الكرة ومررها الى الاول الذي تابعها داخل مرمى الحارس كايسي كيلر.

وتلعب الولايات المتحدة النهائيات في المجموعة الخامسة الى جانب ايطاليا وغانا وتشيكيا ، في المقابل يستعد المغرب لتصفيات أمم أفريقيا المقررة نهائياتها في غانا عام 2008.
وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها المنتخبان في الولايات المتحدة، وكان الفوز حليف اميركا في المرتين السابقتين بهدفين نظيفين عامي 1992 و1999.
وتلعب الولايات المتحدة مع فنزويلا غدا في كليفلاند ومع لاتفيا الاحد المقبل في ايست هارلفورد.

وفي سويسرا حقق المنتخب الالماني فوزا هزيلا على فريق الدرجة الثالثة سيرفيت جنيف بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التجريبية التي أقيمت بعيدا عن الانظار ومن دون جمهور.
وكشفت صحيفة «بيلد» الالمانية الصادرة امس، النقاب عن تفاصيل المباراة «السرية»، ونقلت عن ليبرو فريق الدرجة الثالثة السويسري قوله: «لقد كان كلوسه وزملاؤه على درجة عالية من الاجهاد».
وأقيمت المباراة على شوطين كل شوط 35 دقيقة، وتقدم بالاك للمنتخب الالماني في الدقيقة 20 من ضربة حرة مباشرة وتعادل المهاجم استيبان في الدقيقة 32 قبل أن يسجل جيرالد اسامواه هدف الفوز للمنتخب الالماني في الشوط الثاني.
وستلتقي ألمانيا مع كوستاريكا في المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم في ميونيخ يوم التاسع من يونيو المقبل. وقبل ذلك ستلعب ألمانيا وديا مع لوكسمبورج يوم السبت ثم مع اليابان الثلاثاء المقبل وتختتم المباريات الودية بلقاء كولومبيا يوم الثاني من يونيو(حزيران).

وفي فيينا فاز منتخب كرواتيا على نظيره النمساوي بأربعة اهداف مقابل هدف واحد في مباراة ودية في اطار استعدادات الاول للمشاركة في نهائيات كأس العالم.
وأوقعت قرعة النهائيات كرواتيا في المجموعة السادسة مع البرازيل بطلة العالم واليابان واستراليا.

وفي ميونيخ فاز منتخب توجو على منتخب مقاطعة بافاريا الالمانية في مباراة ودية اقيمت بينهما في ايندلينج (جنوب المانيا) في اطار استعداد الاول لنهائيات المونديال.
وسجل ايراسا في الدقيقة 7، وقادر (43) واولوفادي(60) اهداف توغو، وعافيلي (27) وسوزكو 68) من ركلة جزاء) هدفي مقاطعة بافاريا. وتلعب توغو في النهائيات في المجموعة السابعة الى جانب فرنسا وسويسرا وكوريا الجنوبية. وفي الولايات المتحدة فازت الاوروغواي على رومانيا 2 ـ صفر في مباراة دولية ودية اقيمت بينهما في لوس انجليس. وسجل فارجاس هدفي المباراة في الدقيقتين 46 و58. وكانت الاوروجواي قد فازت على آيرلندا الشمالية 1 ـ صفر الاحد الماضي في لوس انجليس ايضا.
(محيط الرياضية)


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024