الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:59 م - آخر تحديث: 04:58 م (58: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
واشنطن تستخف بتهديد الظواهرى



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


واشنطن تستخف بتهديد الظواهرى

الأحد, 25-يونيو-2006
العرب اون لاين - اعتبر البيت الابيض الأمريكى الجمعة ان شريط الفيديو الذى ظهر فيه الرجل الثانى فى تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى هو اخر محاولة من قبل هذا التنظيم للنصر فى حربه الترويجية.
وقالت مسؤولة فى الرئاسة الاميركية فضلت عدم الكشف عن هويتها ان شريط الفيديو هذا الذى بثته مساء الجمعة محطة الجزيرة العربية يذكرنا بان الظواهرى والمسوولين فى القاعدة يواصلون شن حرب ترويجية ويحاولون نشر ايديولوجية العنف والحقد.
وكان الظواهرى توعد فى شريط الفيديو الانتقام لزعيم تنظيم القاعدة فى بلاد الرافدين أبو مصعب الزرقاوى الذى قتل فى غارة اميركية فى السابع من حزيران- يونيو.
وذكرت المسوولة فى البيت الابيض بانه خلال الاعلان عن مقتل الزرقاوى حذر الرئيس الاميركى جورج بوش من ان الامر هو ضربة قوية للقاعدة، وقالت اننا ننتظر المزيد من التهديدات واعمال العنف من قبل اعداء الحرية وهناك الكثير من العمل الذى لا يزال يتوجب علينا القيام به فى الحرب العالمية على الارهاب.

أمير الشهداء

وكان الظواهرى قد نعى أبا مصعب الزرقاوى الذى وصفه بأنه "أمير شهداء الأمة الاسلامية"، وتعهد بالثأر من الامريكيين لمقتله.
وقال الظواهرى إن الزرقاوى "قتل تحت القصف ولم يكن مختبئا فى السراديب المحصنة"، وهاجم الظواهرى ما اعتبره تحالفا بين حكومة المالكى والولايات المتحدة، وقال "استوقفنى أن اللذين حرصا على أن يكونا أول من يعلنان مقتل الزرقاوى للعالم هما نورى المالكى وزلماى خليل زاد".
واعتبر أن هذا الاعلان "لخص الصراع بين الصليبية والاسلام فى العراق، فهذا أفغانى مرتد تارك لدينه مهاجر لامريكا، ونور المالكى يتاجر بالاسلام من أجل الوصول لكرسى الحكم واتفق مع الغزاة الصليبيين قبل الغزو وأثنائه وبعده وتخلى عن حاكمية الشريعة ومنع مقاومة المحتل بل قاتل المجاهدين تحت راية بوش الصليبية، فهذان هما اللذان حرصا على أن يعلنا مصرع الزرقاوي".

تهديد ووعيد

وكرر الظواهرى تهديداته للولايات المتحدة وقال "أقول للامريكيين.. بوش يكذب عليكم، فيقول إنكم ستنتصرون بمقتل أسامة بن لادن أو الملا محمد عمر.. إنكم لا تواجهون أشخاصا ولا تنظيمات ولكنكم تواجهون أمة الاسلام التى دبت فيها روح الجهاد".
واوضح الظواهرى الذى كان يوجد الى جانبه رشاش كلاشنيكوف وصورة للزرقاوى وراءه كتب عليها امير الاستشهاديين "هل تذكر يا بوش قسم اسد الاسلام المجاهد اسامة بن لادن حفظه الله ان اميركا لن تحلم بالامن حتى نعيشه واقعا فى فلسطين وسائر ديار الاسلام فحاول عبثا ان تحلم بالامن."
وقال ايضا اما الاميركان فاقول لهم نعم قتل منا السيد البطل المقدام المستشهد المقبل على الموت ابو مصعب رحمه الله فخبرونى كيف يموت قتلاكم السكارى وكم قتل منكم حقيقة فى العراق وكم خسر اقتصادكم وكيف تنهار معنويات جنودكم، واضاف خبرونى عن مدى كراهية المسلمين لكم بل مدى كراهية ضحاياكم المظلومين فى كل الدنيا لكم.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024