الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 08:55 م - آخر تحديث: 01:26 م (26: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الأخضر الصغير يختم معسكره التدريبي بفوزه على نادي الزمالك المصري



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الأخضر الصغير يختم معسكره التدريبي بفوزه على نادي الزمالك المصري

السبت, 29-يوليو-2006
المؤتمرنت - أنهى منتخب الناشئين الوطني لكرة القدم معسكره الخارجي الأول بالعاصمة المصرية القاهرة بنجاح كبير بعد الفوز العريض الذي سجله اليوم على فريق شباب نادي الزمالك تحت سن 19 سنة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجلت جميعها في شوط المباراة الأول على استاد المدينة الرياضية لجامعة القاهرة, وذلك استعدادا لخوض نهائيات أمم آسيا المقبلة التي تستضيفها سنغافورة خلال الفترة من الثالث وحتى السابع عشر من سبتمبر القادم.

وقدم نجوم الأخضر الصغير أمام فريق شباب الزمالك مستوى رائعا من خلال الطريقة التي يلعب بها متمثلة بثلاثة في خط الظهر وخمسة في الوسط واثنين في الهجوم, وامتلكوا من خلالها ملعب المباراة وسيطروا سيطرة فنية واضحة وخصوصا خلال الشوط الأول .. رغم أن فريق الزمالك سجل هدفا مبكرا في مرمى المنتخب بعد مرور 8 دقائق من صافرة البداية إثر ضربة ركنية هي الأولى للمباراة كانت من نصيب الزمالك ارتقى لها جيدا المهاجم الزملكاوي أحمد فكري من بين المدافعين وحولها برأسه في الشباك.

واعاد المنتخب الوطني تنظيم صفوفه سريعا للرد, ولم تمض سوى سبع دقائق من هدف التقدم الزملكاوي حتى كان المهاجم محمد هبة قد أعاد المنتخب إلى المباراة بهدف يمني ملعوب بطريقة جميلة بعد هجمة مرتدة وتبادل رائع للكرة في الجهة اليمنى قادها فيصل بلبحيث وأرسلها عكسية وطويلة بالمقاس عند محمد هبة الذي تعامل معها جيدا وأسكنها الشباك , وبعد ذلك دانت السيطرة الكاملة للأخضر الصغير على مجريات المباراةوسط اندفاع لاعبي الزمالك لاستعادة التقدم .
وفي الدقيقة 25 من اللقاء تحصل المتألق ماجد عقيل على الكرة يمين دائرة المنتصف وتقدم بها عدة خطوات وعندما وجد أن حارس المرمى متقدم قليلا سدد كرة طويلة وبعيدة سقطت في أعلى الزاوية اليمنى لحارس الزمالك معانقة الشباك ومحرزا هدفا من أجمل الأهداف علىالطريقة البرازيلية وسط دهشة وذهول الجميع .
ومع استمرار السيطرة والأفضلية للاعبي الأخضر الصغير كان الموعد مع لاعب الجناح الأيسر وائل عبد الله عتيق الذي قاد هجمة منسقة وتوغل في منطقة دفاع الزمالك باتجاه المرمى قبل أن يقدم أحد مدافعيه على إعاقته داخل خط الستة ويعلن الحكم عن ضربة جزاء صحيحة للمنتخب في الدقيقة 27 من الشوط الأول تصدى لها ببراعة قائد الفريق حسين غازي ووضعها قوية على يمين الحارس مسجلا الهدف الثالث للأخضر الصغير.

وبعدها عمد مدرب فريق الزمالك عادل عبد الواحد إلى إجراء بعض التغييرات في تشكيلة فريقه بإشراك ثلاثة لاعبين دفعة واحدة , فيما لجأ لاعبو الأخضر الصغير إلى التهدئة مع الحماس الكبير الذي بدا عليه لاعبو الزمالك بغية تغيير النتيجة, وتقدم عبد الله موسى من خط الظهر ليساند زملاءه في المقدمة وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبطل مفعولها الحارس على دفعيتن قبل أن يسيطر عليها, فيما سنحت لفريق الزمالك عدة فرص للتهديف تعامل معها دفاع المنتخب ببراعة لينتهي الشوط الأول بنتيجة تقدم الأخضر الصغير ( 3 / 1 ) .

وفي الشوط الثاني أجرى مدرب فريق الزمالك عدة تغييرات عززت من قدرات الفريق في المنتصف وظل اللعب منحصرا في هذه المنطقة مع الهدوء الذي اتسم به أداء لاعبي الأخضر الصغير لامتصاص حماس لاعبو الزمالك , وبعد 14 دقيقة من الاستراحة دفع المدرب الوطني عبد الله فضيل مدير الجهاز الفني للمنتخب باللاعب المهاجم محمد العنبري بديلا عن صاحب الهدف الأول محمد هبة.

هذا التغيير دقع ببعض الحيوية للهجوم اليمني , وسدد وائل عتيق كرة قوية من أقصى اليسار تعلو العارضة قليلا , قبل ان يحل المهاجم المشاكس وليد النقيب بديلا للمهاجم كميل طارق الذي استهلك مجهوده في الشوط
الأول , وذلك في الدقيقة 64 من عمر المباراة .

وكاد محمد العنبري أن يعزز التقدم للمنتخب في الدقيقة 88 عندما تمكن زميله في خط الهجوم وليد النقيب من انتزاع الكرة من أحد مدافعي فريق الزمالك وأرسلها فورا إلى محمد العنبري المندفع باتجاه المرمى والذي حولها برأسه قوية في المرمى, غير أن الحارس, كان لها بالمرصاد.

وبهذه النتيجة يكون الأخضر الصغير قد فاز في مبارياته الخمس التي خاضها في معسكره التدريبي الخارجي الأول بالعاصمة المصرية القاهرة , والتي جمعته أمام فرق قوية ويتفوق لاعبيها بالنية الجسدية الكبيرة وبفارق الأعمار التي كانت تصب لصالح لاعبي الفرق المصرية,حيث فاز في مباراته الأولى أمام جولدي بخمسة أهداف نظيفة , الدنيا غير اللي كنا نتخيلها.

ثم فاز على فريق الجيش بنتيجة ( 4 / 1 ) , تجاوز فريق بتروجيت بهدف وحيد قبل أن يفوز على الترسانة بثلاثية نظيفة في رابع اللقاءات التي اختتمها بفوز اليوم على الزمالك ( 3 / 1 ) .
وسجل لاعبو الأخضر الصغير خلال هذا المعسكر 16 هدفا في خمس مباريات, ودخل مرماه فيها هدفين فقط , منها هدف من فريق الزمالك في مباراة اليوم , وهدف من فريق الجيش في ثاني مباريات المنتخب التجريبية , كما أن الفريق تعود على اللعب تحت مختلف الظروف واكتملت كافة عناصره باستثناء الإصابة القوية التي تعرض لها أفضل مهاجمي المنتخب وهو اللاعب رأفت شائف الذي سيجري هذا الأسبوع عملية جراحية في ركبته بالقاهرة وستحرمه هذه الإصابة من المشاركة في النهائيات الآسيوية.
وأكد المدرب الوطني محمود عبيد مساعد مدير الجهاز الفني للمنتخب أن الأخضر الصغير أصبح في جاهزية كبيرة تؤهله لخوض النهائيات والدخول في منافسة قوية , مشيرا إلى أن الجهاز الفني قد منح معظم العناصر الفرصة للظهور في المباريات التجريبية باستثناء اثنين من اللاعبين فقط .

وقال عبيد " سنعمل خلال الأيام القادمة في الجهاز الفني على تحديد خياراتنا كاملة للاستغناء عن أربعة لاعبين فقط إلى جانب خروج اللاعب المصاب رأفت شائف , بعد معسكر القاهرة , فيما سيدخل الفريق في معسكر خارجي ثاني في ماليزيا والذي سيتم من خلاله تقليص العدد إلى 22 لاعبا ".

مبينا أن جميع عناصر المنتخب قدموا مستويات رائعة مما آثار الارتياح لدى الجهاز الفني بوجود البدائل المناسبة بعد التنافس القوي بين العناصر الأساسية والاحتياطيين , وهذا سيسهل مهمة الجهاز الفني في تحديد خياراته إذا ما تجاز المنتخب الإصابات المؤثرة كما حدث للاعب رأفت.
وكان قائد المنتخب اللاعب حسين الغازي قد تعرض في مباراة اليوم إلى إصابة في الفخذ الأيمن ربما تتطلب بعض الراحة ليعود إلى جاهزيته , بينما أصبح اللاعب المتألق معاذ عساج في جاهزية بعد تعافيه من الإصابة القوية التي لحقت بكاحله في أول مباراة تجريبية, وتعافى بقية اللاعبين الذين تعرضوا للإصابات خلال المعسكر الحالي وقدموا مستويات طيبة في مباراة اليوم التي مثل الأخضر الصغير فيها الحارس علي العنسي , وخط الدفاع الثلاثي المكون من باسم العاقل في مركز الليبرو ومحمد الحداد وعبد الله موسى, وفي خط المنتصف بدءا من اليمين كان اللاعبون فيصل بالبحيث وريان هيكل وحسين الغازي وماجد عقيل ووائل عتيق, فيما لعب في المقدمة المهاجمان محمد هبة وكميل طارق اللذين استبدلا في الشوط الثاني بكل من محمد العنبري ووليد النقيب.

وتعود بعثة الأخضر الصغير إلى العاصمة صنعاء بعد غد الاثنين في ختام فعاليات هذا المعسكر الناجح ليكمل مشوار الإعداد في العاصمة صنعاء.
جدير بالذكر أن الأخضر الصغير كان قد بلغ نهائيات أمم آسيا للناشئين على حساب تصفيات المجموعة الآسيوية الثانية والتي ضمت كل من قطر والبحرين , وجرت تصفياتها في قطر خلال شهر نوفمبر من العام الماضي 2005م , حيث فاز الأخضر الصغير على قطر في الافتتاح ( 2 / صفر) ثم تغلب على البحرين الفريق الأقوى بنتيجة ( 4 / 3 ) , ووضعته قرعة النهائيات ضمن المجموعة الثانية إلى جانب كل من إيران والعراق وطاجيسكتان التي يلعب في بداية مشوار النهائيات يوم الثالث من سبتمبر القادم .
سبأنت
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024