الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:03 ص - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
نصر الله يعتبراستقبال بلير تصرف لاأخلاقي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


نصر الله يعتبراستقبال بلير تصرف لاأخلاقي

الثلاثاء, 12-سبتمبر-2006
المؤتمرنت- وكالات - اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني استقبال حكومة رئيس الوزراء فؤاد السنيورة نظيره البريطاني، خطأ وتصرفا غير أخلاقي.

وقال حسن نصر الله في مقابلة مع الجزيرة إن زيارة بلير كارثة وطنية إذا كانت قد تمت بدعوة من حكومة السنيورة، وإنها إهانة وطنية لو تمت بطلب من رئيس الوزراء البريطاني نفسه.

كما وصف الأمين العام للحزب بلير بأنه شريك في قتل اللبنانيين خلال الحرب الأخيرة مع إسرائيل، وأضاف بصيغة سؤال موجه للحكومة "كيف إذن تأتون به إلى بيتي أليس لديكم مشاعر؟".

وشن نصر الله كذلك هجوما على قوى الأغلبية النيابية، مؤكدا أن الحزب صبر على طعنها له خلال الحرب وما اعتبره مشاركة بالعدوان الإسرائيلي.

مهرجان الحزب
وكان آلاف من أنصار حزب الله شاركوا أمس في تجمع عقد بضاحية بيروت الجنوبية، هو الأول بعد الحرب، احتجاجا على زيارة بلير وعلى استقباله من قبل حكومة السنيورة.

وألقى عضو البرلمان عن الحزب علي عمار كلمة بالتجمع وصف فيها بلير بالقاتل، بعد أن كان وزراء حزب الله وحركة أمل بالحكومة قاطعوا رئيس الوزراء البريطاني خلال زيارته.

وقاطع نواب حزب الله وحركة أمل زيارة بلير, حيث كان من المقرر أن يلتقي رئيس البرلمان نبيه بري، وقال معاون لبري إن الأخير غادر في رحلة خاصة للخارج.



وحول سلاح حزب الله الموجود بمناطق انتشار قوة المراقبة الدولية، أكد عمار أن الحزب متمسك به مشددا على أن أسلحة المقاومة باقية.

في سياق آخر أعلن الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله أن مبعوثا دوليا كلفته الأمم المتحدة بتقييم فرص الإفراج عن الأسيرين الإسرائيليين لم يبدأ اتصاله بالحزب بعد.

الانسحاب الإسرائيلي
في غضون ذلك أعلن المتحدث باسم يونيفيل ألكسندر إيفانكو أن الجيش الإسرائيلي سيخلي اليوم القطاع الشرقي جنوب لبنان بكامله. وأوضح أن القوات الإسرائيلية ستنسحب من القطاع الشرقي وستباشر قوة يونيفيل تسيير دوريات فيه، لافتا إلى أن "المنطقة ستكون في عهدة الجيش اللبناني غدا".

بموازاة ذلك وصلت إلى بيروت اليوم سفينة شحن فرنسية تحمل 13 دبابة من طراز لوكلير وأجهزة رادار مع طواقمها، في إطار تعزيز القوة الفرنسية المشاركة بقوة يونيفيل.

وتحمل الباخرة عشرات الآليات الأخرى التي سيجري إنزالها اليوم، فيما يتوقع وصول باخرة فرنسية أخرى غدا تقل وسائل لوجستية وقطع غيار.

وفي جاكرتا قال المتحدث باسم القوات المسلحة الإندونيسية الأدميرال سونارتو سويكرونوبوترا إن أول مجموعة من قواته المشاركة بيونيفيل ستتوجه إلى لبنان يوم 28 الجاري.


وتعهدت جاكرتا بإرسال حوالي ألف جندي للمشاركة بجهود الحفاظ على الهدنة التي جرى التوصل إليها الشهر الماضي.

ألمانيا والصين
في السياق، أعلن متحدث باسم الحكومة الألمانية أنه سيتم اتخاذ قرار بإرسال قوة بحرية تنضم لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بالشرق الأوسط خلال الاجتماع العادي لمجلس الوزراء هذا الأسبوع.

وفي بكين أبدت الحكومة بلسان المتحدث باسم الخارجية استعدادها لإرسال قوة عسكرية تشارك بيونيفيل المعززة في لبنان، مشيرا إلى أن عدد القوة المتوقع إرسالها لا يزال موضع بحث.

من جهة أخرى وصل إلى بيروت وزير الدفاع الإيطالي أرتورو كاريو لويجي باريزي ومعه رئيس الأركان جان باولو دوباولو، يرافقهما وفد رسمي.

ومن المقرر أن يجري باريزي مباحثات مع نظيره اللبناني إلياس المر على أن يقابل لاحقا الرئيس السنيورة، ويتفقد القوة الإيطالية المشاركة بيونيفيل قبل أن يغادر بيروت مساء اليوم عائدا إلى بلاده.

ويتوقع أيضا وصول وزير الخارجية الإسباني ميغيل أنخيل موراتينوس الذي ستشارك بلاده بـ1100 جندي في يونيفيل.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024