الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:21 ص - آخر تحديث: 01:19 ص (19: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
دورينا الأغرب.. وموسم يحفه الغموض



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


دورينا الأغرب.. وموسم يحفه الغموض

الأحد, 29-أكتوبر-2006
المؤتمرنت- محمد القيداني - بات الدوري اليمني لكرة القدم في الآونة الأخيرة وتحديداً في موسمه الجديد للعام 2006-2007م منفرداً عن مضامين التخطيط والإعداد السليم القائم على رؤى مدروسة وفق قواعد علمية قابلة لتطوير الكرة في اليمن.

فالدوري الذي يعد أهم البطولات المحلية يكتنف انطلاقته للموسم الجديد غموض شديد فلم يعد يدري الناقد والمهتم من جهة والنادي: إدارةً وأجهزة فنية ولاعبون من جهة ثانية، وقبلهم جميعاً في أروقة الاتحاد ولجانه المتشعبة حتى انطلاقة الموسم.
بل زاد الوضع الكروي تخبطاً بعد أن أصبح الموسم الكروي عموماً الأغرب على وجه الأرض بعد أن عجز الاتحاد العام لكرة القدم في إتمام الموسم الكروي المنصرم بإقامة بطولة كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم والتي تعتبر كثاني أهم بطولة كروية بعد الدوري العام لأندية الدرجة الأولى.

فالموسم الكروي المنصرم للعام 2005-2006م والذي مثلت انطلاقته الخروج من عنق الزجاجة بعد مخاض عسير وتراكمات متوالية ابتداءً من أزمة التدويل الشهيرة وانتخابات الاتحاد على يد ممثل الفيفا وانتهاءً بأزمة الأندية وتقسيماتها الشهيرة التسعة والخمسة إلى أن رسي بها الأمر الوقوف على محاولة (10)ضد(4)إلاَّ أن الدوري العام -رغم انطلاقته المتأخرة والتي جاءت في أوائل العام الجاري وتأخره لما يقارب خمسة أشهر عن الموعد المفترض لانطلاقته -إلا أنه أكمل مشواره ودخل موسوعة "غنيس" للأرقام القياسية بعد أن أصبح الدوري الأطول في العالم.
وفي المقابل توقع الكثيرون انطلاق بطولة الكأس عقب انتهاء الدوري والذي حسم لقبه صقور الحالمة تعز، لكن العجيب في الأمر عدم مبالاة اتحاد الكرة بإكمال الموسم الكروي المنصرم وإقامة بطولاته المتعارف عليها محلياً والشاملة للدوري والكأس.

وفي الوقت الذي تتعالى فيه الأصوات المطالبة بإقامة بطولة كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم للموسم المنصرم فإن المتضرر الأول والأخير هي الأندية والتي تربطها عقود مع أجهزتها الفنية ولاعبيها المحترفين والمحليين وتقع عليها التزامات دفع إجور ومرتبات فرقها الكروية فإنها في الوقت ذاته أصبحت تعيش قلقاً شديد الأثر على مستوى فرقها ولاشك ستكون انعكاساته السلبية كبيرة على الأندية ولاعبيها بشكل خاص وعلى مستوى اللاعب اليمني والكرة في اليمن بمضمونها العام.

ففي حين يظل نهوض انطلاقة الكأس وإنهاء البطولات الكروية المحلية للموسم المنصرم متواصلاً يظل تخبط الأندية مستمراً فتعجز عن آلية إعداد فرقها وطرق التحضير وهي ملتزمة ؛ خصوصاً الأندية التي تضع في صفوفها لاعبين محترفين ومدربين من خارج الحدود ببرنامج وشروط العقد ومواعيد إجازات أجهزتها الفنية ولاعبيها.
وفيما يخص الدوري العام للموسم الجديد للعام 2006-2007م والذي انطلق في شتى بلدان المعمورة وقطعت فيه فرقها جولات عديدة في رحلة الذهاب لهذه الفرق ما يزال دورينا الكروي محفوفاً ببداية مجهولة وموعد خارج نطاق الفحص لأجندة الاتحاد العام.

ولم يعد بمستغرب الأصوات المتعالية بفشل وعجز اتحاد الكرة في إعطاء مواسمنا الكروية صبغة الثبات الزمني لانطلاقة بداية الموسم وزمن نهايته والتي كان بإمكان الاتحاد الضغط بانطلاقة بطولة الكأس عقب انتهاء دوري الدرجة الأولى واستكمال بطولات الدرجتين الثانية والثالثة وإعلان بداية الموسم الكروي الجديد من أجل ضمان بدء الموسم وانتهائه مع المواسم الكروية في بقاع الأرض للعام 2006-2007م، لكن الاتحاد فضل البقاء واقفاً في محله ليظل السؤالان : متى تقام بطولة الكأس لإكمال عقد الموسم المنصرم؟! ومتى ينطلق الموسم الكروي الجديد؟! هما الأكثر طرحاً من قبل الجميع على طاولة اتحاد العيسي.. فهل نجد لهما جواباً شافياً في قادم الأيام؟! هذا ما نأمله..
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024