الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:31 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
منتخب اليمن يلاقي (عمان) بمسقط



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


منتخب اليمن يلاقي (عمان) بمسقط

الأحد, 14-أكتوبر-2007
المؤتمرنت/ محمد القيداني - يستأنف المنتخب اليمني الأول لكرة القدم في الـ17 من أكتوبر الحالي –تحت إشراف جهازه الفني بقيادة المصري محسن صالح- معسكره الداخلي بالعاصمة صنعاء للإعداد لخوض مواجهة الإياب المرتقبة أمام مضيفه المالديفي في الـ28من هذا الشهر، ضمن منافسات الدور التمهيدي من تصفيات آسيا الإقصائية المؤهلة لمونديال العالم بجنوب أفريقيا صيف العام 2010م.

من جهة ثانية كشف النائب الثاني لرئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم حسين الشريف للمؤتمرنت- توصل الاتحاد اليمني إلى اتفاق مع نظيره العماني لإقامة مباراة ودية دولية تجمع منتخب اليمن وعمان على أرض الأخير في الـ21 من أكتوبر الجاري في إطار إعداد المنتخبين لخوض إياب الدور الأول من تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم المقبلة.

ودعا الشريف محبي الأحمر الكبير في القطاعين العام والخاص ورجال المال والأعمال والإعلام بمختلف قنواته ووسائله للوقوف خلف المنتخب في استحقاقه الخارجي، كونه يمثل اليمن من أقصاها إلى أقصاها.

وقال النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة اليمني: يجب علينا أن نشد من أزر لاعبينا، ورفع روحهم المعنوية، حتى يتسنى لهم تشريف الكرة اليمنية في مبارياتهم الخارجية، وإظهارها بالوجه اللائق بها.

وأكد الشريف ثقته الكاملة في المنتخب من قطع تأشيرة التأهل للمرحلة الثانية من التصفيات المونديالية للقارة الصفراء في ظل الروح الحماسية الكبيرة التي يسعى من خلالها لاعبونا إلى تأكيد وجودهم ضمن الأدوار المتقدمة للتصفيات.

وسيتوجه الأحمر الكبير في الـ19 من هذا الشهر صوب العاصمة العُمانية مسقط لملاقاة منتخبها الأحد القادم في مباراة ودية، يعود على إثرها للعاصمة صنعاء لاستكمال برنامجه التحضير قبل أن يتوجه في الـ26 من أكتوبر صوب جزر المالديف لملاقاة منتخبها في إياب الدور التمهيدي المؤهل للمرحلة الثانية من التصفيات المونديالية.

وكانت منتخب اليمن الأول حسم مواجهة الذهاب والتي جمعته أمام نظيره المالديفي في الثامن من الشهر الحالي بثلاثية بيضاء في اللقاء الذي جمعهما على استاد المريسي بالعاصمة صنعاء، حملت توقيع المدافع محمد صالح يوسف في الدقيقة 43 من الشوط الأول، والمهاجم فكري الحبيشي في الـ21 من الشوط الثاني قبل أن يضاعف هيثم الأصبحي غلة منتخبنا التهديفية بإحرازه الهدف الثالث قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

في المقابل حسم المنتخب العماني لكرة القدم مواجهة الذهاب ضمن هذا الدور أمام نظيره منتخب النيبال بهدفين دون رد، حمل إمضاء الدولي فوزي بشير في الدقيقة الـ5 من شوط المباراة الأول قبل أن يضاعف حسين مظفر أهداف منتخب بلاده بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 21 من نفس الشوط من ضربة جزاء.

يذكر أن المنتخب اليمني الأول لكرة القدم بدأ مرحلة الإعداد لخوض التصفيات المؤهلة لكأس العام المقبل بمعسكر خارجي بمدينة "بور سعيد" المصرية في الـ23 من أغسطس المنصرم، عاد على إثرها في الـ12 من سبتمبر الماضي ليدخل معسكراً داخلياً بالعاصمة صنعاء قبل أن يحسم ذهاب لقائه الاستهلالي لتصفيات القارة الصفراء المؤهلة للمرحلة الثانية من التصفيات الإقصائية للقارة، ويكفي منتخبنا التعادل بأي نتيجة لضمان التأهل عبر المالديف للدور الثاني والمتوقع أن يلاقي فيه منتخب سنغافوره والذي فاز على نظيره الفلسطيني (4/صفر) في اللقاء الذي جمعهما بالعاصمة القطرية الدوحة، وبات أقرب من نظيره الفلسطيني للتأهل للدور الثاني، خصوصاً أنه سيلعب الإياب على أرضه وأمام جماهيره.

وفي حال تمكن منتخب اليمن من تجاوز المرحلتين الأولى والثانية من تصفيات آسيا المونديالية فإنه سيخوض بعدها المرحلة الثالثة من تصفيات القارة لمرحلة المجموعات بين أفضل (20) منتخب آسيوي توزع على أربع مجموعات.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024