الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:57 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تسونامي المالديف كاد أن يعصف بالمنتخب اليمني خارج التصفيات



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


تسونامي المالديف كاد أن يعصف بالمنتخب اليمني خارج التصفيات

الأحد, 28-أكتوبر-2007
المؤتمرنت - متابعات / محمد القيداني - تأهل منتخب اليمن لكرة القدم بشق الأنفس للمرحلة الثانية من التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائي كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010م بفارق هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب أمام نظيره المالديفي، الذي استطاع لاعبوه الخروج بفوز مستحق في إياب الدور التمهيدي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت المنتخبين: اليمني والمالديفي اليوم بالمالديف.

وقدم لاعبوا منتخب اليمن أداءً متواضعاً خلال شوطي المباراة كشف عن الحالة المتردية لصفوف الأحمر الكبير والذي ظل لاعبوه على مدار ساعة ونصف في حيرة من أمرهم أمام الأداء المالديفي الطامح لإحداث مفاجأة من العيار الثقيل والتي كان فيها المنتخب المالديفي أقرب لتحقيق نتيجة الذهاب.

حيث تمكن لاعب المالديف عازم حسين من إحراز هدف منتخب بلاده الأول بعد مرور ربع ساعة من زمن الشوط الأول بعد كرة رأسية ارتطمت بعارضة الحارس اليمني سالم عوض لتعود وسط غفلة الدفاع اليمني لتجد المهاجم المالديفي عازم حسين الذي أرسلها قوية في الزاوية اليسرى للحارس سالم عوض والذي اكتفى بمشاهدتها وهي تهز الشباك اليمنية بهدف السبق لمنتخب المالديف.

ورغم أن هدف المالديف الأول حمل معه رسالة إنذار للاعبي الأحمر الكبير إلا أن حالة التوهان والشرود للاعبي منتخب اليمن استمرت على أرضية الملعب وسط تباعد غير مبرر بين خطوطه وحالة عدم الانسجام بين لاعبي الأحمر ليظل خط هجوم منتخبنا أكثر الخطوط الحائرة.

وفي ظل غياب المهاجم فكري الحبيشي عن مستواه وعدم جود مساندة حقيقية للاعبي الوسط لهجوم الأحمر.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو المالديفي هجومهم العاصف ليتحول إلى تسونامي كاد أن يرمي بأحلام الأحمر الكبير خارج التصفيات المونديالية عقب إحراز لاعبه علي شباق هدف المالديف الثاني في الدقيقة الـ(22) من شوط المباراة الثاني عندما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء ليحاور بها مدافعي الأحمر قبل انفراده بالحارس سالم عوض ليضعها في الزاوية اليمني للمرمى اليمني.

ومع الهدف المالديفي الثاني ارتفعت معنويات لاعبي المالديف لإدراك الهدف الثالث للوصول إلى نتيجة الذهاب والتي خرج فيها منتخبنا فائزاً (3 – صفر ) في اللقاء الذي جمعهما على استاد المريسي بالعاصمة صنعاء في الثامن من أكتوبر المنصرم إلا أن تسرع مهاجمي المالديف في إدراك الهدف الثالث وإضاعتهم للفرص الخطرة التي سنحت لهم أمام المرمى اليمني منحت التأهل لمنتخبنا وبشق الأنفس للمرحلة الثانية من التصفيات وبفارق هدف.

يذكر أن أداء منتخب اليمن في مباراتي الذهاب والإياب أمام المالديف وضع علامة استفهام كبيرة عن إمكانية تجاوز الأحمر الكبير للمرحلة الثانية خصوصاً وهو سيلاقي نظيره السنغفوري ومدى قدرة الجهاز الفني لمنتخب اليمن تحت إشراف مدربه المصري محسن صالح في بلوغ المرحلة الثالثة من التصفيات لدوري المجموعة المؤهلة للمرحلة الأخيرة من تصفيات القارة الصفراء صوب مونديال 2010م..
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024