الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 08:16 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اتحاد الكرة ينتقد تباطؤ التجهيز لخليجي 20



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


اتحاد الكرة ينتقد تباطؤ التجهيز لخليجي 20

الثلاثاء, 11-ديسمبر-2007
المؤتمرنت- محمد القيداني - طالب رئيس اتحاد الكرة في اليمن أحمد صالح العيسي اللجنة الوزارية المكلفة للإعداد والتحضير لخليجي (20) الإسراع في عملها لضمان نجاح الاستضافة.

وقال العيسي في مؤتمر صحفي اليوم في الاجتماع الموسع لرئيس وقيادة الاتحاد اليمني لكرة القدم مع القيادات الرياضية ومنتسبي الرياضة وممثلي وسائل الإعلام الرياضية من أجل حركة كروية متطورة بمقر الاتحاد العام بالعاصمة صنعاء -إن ما يتردد من شائعات حول إمكانية سحب استضافة اليمن لخليجي (20) لأحدى الدول الخليجية غير وارد، وأنه لا يوجد أي تهديد في ذلك ولا يمكن إلغاء استضافة اليمن لمنافسات خليجي (20) إلا في حال اعتذار اليمن عن الاستضافة.

كاشفاً النقاب عن أن القائمين على عمل التحضير والإعداد لخليجي (20) في اللجنة الوزارية المكلفة بذلك لا تسير بالسرعة المطلوبة.

وأوضح العيسي في رده على سؤال "المؤتمر نت" أن الفراغ القائم لمنصب رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة اليمني قد تم مناقشته في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد يوم أمس والذي خرج فيه مجلس إدارة الاتحاد بتعيين الدكتور نجيب العوج – نائباً أول لرئيس اتحاد الكرة رئيس للجنة المسابقات وعبدالله الثريا – نائباً لرئيس لجنة المسابقات، في حين تم تعيين جمال الخوربي – عضواً لاتحاد رئيساً للجنة الحكام.

وأكد رئيس اتحاد الكرة اليمني تحديد عقد المدرب المصري محسن صالح مدرباً للمنتخب اليمني عقب انتهاء عقده، وقال نحن في اتحاد الكرة نرى أن في المدرب صالح فائدة لبقائه مع المنتخب وفي حال وجدنا غير ذلك لا يمنع من البحث عن البديل ولكنه حالياً خيارنا لقيادة الجهاز الفني للأحمر الكبير.

وفيما يخص انطلاق الموسم الكروي (2007-2008م) أشار العيسي إلى أن الدوري قائم في موعده المحدد في الـ(27) من ديسمبر الجاري منوهاً إلى أن اجتماع مندوبي الأندية لمناقشة لائحة الموسع الأحد المقبل وسحب قرعة الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

وأوضح العيسي أن فارق العجز لموازنة الاتحاد العام لكرة القدم والذي يطالب بها وزارة الشباب والرياضة قد بلغت ما يقارب من (408) ملايين ريال يمني.

منوهاً إلى أن الموازنة المقدمة من اتحاد الكرة لاعتماد دوري خاص بالشباب والناشئين والمقررة بـ(90) مليون ريال قد تم خفضها من وزارة الشباب والرياضة وتحديداً من الإدارة المخصصة إلى (21) مليون ريال مطالبين اتحاد الكرة باختصار المسابقة.

ونوه اتحاد الكرة اليمني فيما يخص عدم اشتراك المنتخبات اليمنية للفئات العمرية و المنتخب الأولمبي في البطولة الخليجية إلى أن الأمر خاضع لقرار مجلس وزراء الشباب الخليجي.

موضحاً بأن اتحاد الكرة قد طرح الأمر في اجتماع اتحاد القدم الخليجية والذي أكد عدم مطالبة وزارة الشباب والرياضة اليمنية بذلك.

مشيراً إلى أن الاتحاد قد ناقش الأمر مع وزير الشباب والرياضة اليمني لطرحه في اجتماع وزراء الشباب والرياضة بالخليج المقر انعقاده في يناير القادم.

وفيما يخص عملية التسويق لاتحاد الكرة إشار العيسي إلى أن هناك مفاوضات تجري مع أكثر من قناة لنقل حقوق الدوري العام وأهمها قناة (art) والسعيدة، والفضائية اليمنية.

وكان مندوبو الأندية قد عبروا عن استيائهم الشديد في بداية اللقاء جراء المخصصات المالية الغير كافية التي تصرف لهم من قبل وزارة الشباب.

وطالبوا اتحاد الكرة بتشكيل لجنة برئاسة رئيس الاتحاد لكرة القدم للجلوس مع وزير الشباب الرياضة للتباحث في هذا الموضوع ورفع دعم الأندية لمواجهة أعبائها المالية الخاصة، بالمدربين واللاعبين وغيرها.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024