السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 07:42 ص - آخر تحديث: 11:02 م (02: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الزنداني: يدعو لمقاطعة الدنمارك سياسيا واقتصاديا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من دين


عناوين أخرى متفرقة


الزنداني: يدعو لمقاطعة الدنمارك سياسيا واقتصاديا

الإثنين, 18-فبراير-2008
المؤتمرنت - متابعات - دعا الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس جامعة الإيمان الحكومة اليمنية والأحزاب السياسية إلى إعادة تفعيل المقاطعة السياسية والاقتصادية للدنمرك , داعياً في الوقت نفسه الحكام العرب ان يعبروا عن غضبهم وسخطهم ضد هذه الإساءات بما يعرفونه من الوسائل الدبلوماسية والاقتصادية والسياسية , معرباً عن أمله أن تكون هذه القضية ضمن جدول أعمال القمة العربية التي ستنعقد قريباً وان يتخذوا موقفاً جماعياً حولها الأمر الذي سيكون له تأثير كبير.
وقال الشيخ الزنداني في تصريح نقلته صحيفة الناس لقد اتفقت 17 صحيفة في الدنمرك على إعادة نشر الرسوم المسيئة الى رسول الله صلى الله عليه وسلم في وقت واحد , مما يجعل طريقة النشر وتزامنها بأنه لم يأت مصادفة ولكنه عن قصد وتخطيط من قبل جهة تريد الإساءة إلى العلاقات بين الدنمرك والأمة الإسلامية , مضيفاً " بأن من قاموا بإعادة النشر قد علموا مكانة الرسول علية الصلاة والسلام في نفوس المسلمين عقب إساءتهم الأولى من صحيفة واحدة , وهم اليوم يكررونها دون مراعاة لشعور مليار ونصف المليار مسلم ودون مراعاة كذلك لشعور المواطنين المسلمين من الدنمركيين .
وأضاف رئيس جامعة الإيمان " إذا كانوا يزعمون أنهم أحرار في الإساءة إلى نبينا وديننا فنحن أحرار في أن نقاطع بضائعهم , داعياً أبناء الأمة العربية والإسلامية للانتصار لرسولهم الكريم صلى الله عليه وسلم ومقاطعة بضائع الدنمرك.
كما دعا الشيخ عبد المجيد الزنداني " العلماء والسياسيين والمنظمات الجماهيرية من العرب والمسلمين لإظهار مشاعرها ومواقفها إزاء هذا الحدث بما تملكه من قدرات وإمكانيات.
وقد تصاعدت المطالبات من قبل المنظمات العربية والإسلامية إلى مقاطعة المنتجات الدنماركية بعد إعادة 17 صحيفة نشر الرسوم المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام.
ودعا رئيس الاتحاد العربي للمستهلك، رئيس جمعية حماية المستهلك الأردنية الدكتور محمد عبيدات المستهلكين في الدول العربية الأعضاء في الاتحاد إلى مقاطعة المنتجات الدنمركية نهائيا بعد تعمد الصحف هناك نشر رسومات جديدة مسيئة للنبي محمد.
وقال الدكتور عبيدات في بيان صحافي أصدره الاتحاد أمس السبت وتم إرساله لنحو 13 دولة عربية هم أعضاء في الاتحاد إن مقاطعة المنتجات الدنمركية "أصبح واجبا على جميع المستهلكين في الدول العربية والإسلامية في ظل إصرار الصحف الدنمركية على عدم احترام مشاعر المسلمين بحجة حرية الرأي والتعبير التي يتغنى بها الغرب من خلال الإساءة لرسولنا الكريم محمد صلى الله علية وسلم".
وفي اليمن دعت نقابة المعلمين اليمنيين اليوم كل منظمات المجتمع المدني إلى اتخاذ موقف موحد تجاه قضية إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.
ودانت النقابة تكرار الإساءات للنبي الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم واعدت هذه التصرفات مظهرا من مظاهر العداء للإسلام والمسلمين كصورة نمطيه جاءت نتيجة للتعبئة الإعلامية والسياسية المعادية تحت مظلة ما يسمى بالإرهاب .
واعتبرت في البيان الصادر عنها إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول امرأ مشينا وعاملا خطيرا يعمل على تعميق الكراهية والحقد في نهج صراع الحضارات, داعية إلى التعبير عن هذا الرفض بكل الصور السلمية والحضارية واستئناف مقاطعة البضائع الدنمركية ووقف التعاون مع الدنمرك لعدم احترامها مشاعر المسلمين ومقدساتهم حتى يتم وقف الإساءات والاعتذار عنها علنا وبشكل واضح.
وطالبت نقابة المعلمين باعتماد ميثاق دولي يمنع الإساءة للمقدسات الدينية والسماوية وتجريم مرتكبي تلك الإساءات تجسيدا لاحترام الأديان والمقدسات الإسلامية.
وكانت صحف دنمركية أعادت نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي الكريم الأربعاء الماضي رغم موجة الاحتجاجات الكبرى التي عمت العالم الإسلامي عند نشر تلك الرسوم للمرة الأولى العام 2005.
وزعمت الصحف أن إعادة نشر الرسوم يأتي تضامنا مع رسام الكاريكاتير في صحيفة "يلاندز بوستن" كورت فيسترجارد بعد اعتقال ثلاثة أشخاص يشتبه في تخطيطهم لاغتياله في منطقة آرهوس (وسط الدنمارك).
وفيسترجارد هو رسام الكاريكاتير في صحيفة "يولاندس بوسطن" التي كانت أول من نشر الرسوم في سبتمبر العام 2005، ثم أعيد نشرها لاحقا في نحو 60 مطبوعة، ما أثار موجة من الاحتجاجات حول العالم
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024