الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 07:53 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
السعودية أولا واليمن رابع البطولة العربية العسكرية للتايكواندو



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


السعودية أولا واليمن رابع البطولة العربية العسكرية للتايكواندو

الخميس, 19-يونيو-2008
المؤتمر نت : محمد القيداني - أحرز المنتخب السعودي العسكري لقب البطولة العربية العسكرية الثالثة للتاكواندو والتي نظمتها دائرة الرياضة العسكرية بالتعاون مع الأتحاد اليمني للتايكواندو واختتمت فعالياتها اليوم بالعاصمة اليمنية صنعاء بمشاركة 70 لاعبا مثلوا 12 منتخبا عربيا.

وجاء فوز المنتخب السعودي بلقب البطولة بعد أن حصد ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية بإجمالي 52 نقطة وجاء المنتخب الأردني في المركز الثاني برصيد ذهبية وفضيتين وبرونزية وبإجمالي بلغ 39 نقطة .
وكان المركز الثالث من نصيب المنتخب القطري بعد أن تمكن من حصد ميدالية ذهبية وفضيتين وبرونزيتين بإجمالي نقاطي بلغ 36 نقطة .

في المقابل جاء منتخب اليمن في الترتيب الرابع للبطولة بحصوله على 35 نقطة من إجمالي نقاط الترتيب العام بعد أن تمكن لاعبوه من حصد ميداليتين ذهبيتين وبرونزية واحدة .
وكان لاعب المنتخب اليمني أنس حمود عقلان قد أضاف لليمن اليوم ضمن منافسات اليوم الأخير للبطولة الميدالية الذهبية الثانية بعد تحقيقه للقب وزن 67 كجم واحرازه المركز الأول في حين جاء في المركز الثاني لاعب المنتخب المغرب خالد بولبهايم وخطفه للميدالية الفضية وكان المركز الثالث من نصيب الأردني جهاد عبد الكريم سليمان والميدالية البرونزية وحل القطري فهد أحمد علي في المركز الثالث مكرر والميدالية البرونزية .

و جاءت بقية نتائج منافسات اليوم الأخير للبطولة في اربعة اوزان وهي \" 58 ، 78 ،78 ، فوق 84 كجم \" ففي منافسات وزن 58 كغ حقق لاعب المنتخب التونسي سامي الفطناسي المركز الاول ، ونال المركز الثاني اللاعب الليبي محمدابو القاسم فرج ،وجاء المركز الثالث من نصيب اللاعب البحرين بدر يوسف محمد ،والثالث مكرر لاعب المنتخب الجائري لعناري قواجي .

وحقق لاعب المنتخب السعودي صالح المجرشي المركز الاول في منافسات وزن 78 كغ ،وجاء في المركز الثاني الاردني داوود إسماعيل داوود ، والمركز الثالث لاعب المنتخب الفلسطيني محمد عصام احمد . وفي منافسات فوق 84 كجم حقق اللاعب القطري عبد القادر الادهمي المركز الاول ،والمركز الثاني لاعب المنتخب السوري ماهر بعيون ،والمركز الثالث فريد قلماني الجزائر ، والثالث مكرر حذيفة على سالم من الاردن .

وفي ختام البطولة كرم نائب رئيس هيئة الاركان العامه لشؤون التدريب والمنشآت العسكرية اللواء الركن على سعيد عبيد ورئيس الاتحاد العربي للرياضة العسكرية العميد الركن صالح بن مطر السواط بتكريم أصحاب المراكز الأولى في البطولة بالكؤوس والميدليات الذهبية والفضية والبرنزية كما تم تكريم افضل لاعب في البطولة اللاعب اليمني انس حمود عقلان ،وتكريم المنتخب الفلسطيني الفريق المثالي . وتخلل حفل اختتام البطولة تقديم استعراض للفرق الموسيقية العسكرية بالاضافة الى عرض اشبال التايكواندوا والتى نالت استحسان الحاضرين ودخول فرقة الرقص الشعبية التابعة لوزارة الشباب والرياضة التي قدمت عروضاً فنية عن الرقص الشعبي في اليمن وخطفت إعجاب الحاضرين

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024