الجمعة, 14-يونيو-2024 الساعة: 08:18 ص - آخر تحديث: 01:04 ص (04: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
افتتاح بطولة اسيا للجودو للشباب والناشئين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


افتتاح بطولة اسيا للجودو للشباب والناشئين

الخميس, 03-يوليو-2008
المؤتمرنت - حضر عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بصالة 22 مايو الدولية بصنعاء حفل افتتاح بطولة اسيا للجودو التاسعة للشباب والثانية للناشئين لفئتي الذكور والإناث التي ينظمها الاتحاد اليمني للجودو بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي وتحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة بمشاركة اكثر من 420 مشاركا يمثلون 28 دولة اسيوية.
وفي حفل الافتتاح رحب وزير الشباب والرياضة حمود عباد بضيوف اليمن المشاركين في البطولة التي تمثل اكبر تجمع اسيوي في تاريخ رياضة الجودو لهذه الفئات .
وأكد عباد ان قطاع الشباب والرياضة في اليمن يحظى باهتمام واسع وقد قطع مشوارا كبيرا من الانجازات والنجاحات, لافتا الى ان برنامج فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أولى اهتماماً كبيراً بالشباب والرياضة كونهم يشكلون أفق المستقبل واساس التنمية , بما تضمنه من قضايا محورية وهامة بغية الارتقاء بالشباب والرياضة .
من جانبه أشاد رئيس الاتحاد الاسيوي للجودو الكويتي عبيد العنزي بالجهود اليمنية في تنظيم بطولة اسيا للجودو لفئتي الذكور والاناث , معتبرا نجاحها انطلاقة جديدة في تاريخ لعبة الجودو في قارة اسيا.
وقال العنزي " انه من دواعي الفرح والغبطة والاعتزاز ان نعيش هذا التجمع الرياضي القاري الكبير للعبة الجودو في ارض اليمن السعيدة " , مشيرا الى ان الهدف الاول من تنظيم البطولة مع مشاركة واسعة من العناصر المتميزة للعبة الجودو هو تطوير اللعبة وتوسيع قاعدتها في قارة اسيا.
إلى ذلك قال رئيس الاتحاد اليمني للجودو نعمان شاهر ان البطولة حققت رقما قياسيا في بطولات الجودو الاسيوية حيث يشارك فيها أكثر من 420 مشاركا يمثلون 28 دولة , معرباً عن أمله بان تكون البطولة خطوة أولى في استضافة اليمن للاحداث الرياضية الكبرى .
وأستعرض الجهود التي يبذلها اتحاد الجودو لتطوير اللعبة في بلادنا, لافتا الى أهمية سرعة بناء الصالة الرياضية الخاصة بالجودو لما لها من أهمية في تطوير والارتقاء باللعبة.
وشهد الحفل دخول الفرق المشاركة واللجان الفنية للبطولة على شكل استعراض , كما شهد استعراضات فنية لناشئي وشباب لعبة الجودو ولوحة فلكلورية من التراث الشعبي نال استحسان الحاضرين .
هذا وقد أعلن عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية افتتاح البطولة رسميا .
ويتنافس اللاعبون المشاركون على مدى ثلاثة أيام على ألقاب البطولة في ثمانية اوزان لفئة الشباب ومثلها للإناث وثمانية اوزان للناشئين ومثلها للناشئات.
يذكر ان الدول المشاركة في البطولة هي : قطر - الكويت - السعودية - الإمارات - فلسطين - لبنان- سوريا- الأردن- العراق - الصين- مكاو- الصين تايبية- تايوان- كوريا الجنوبية -هونج كونج- اليابان- الهند- إيران- كازاخستان- قرغستان- طاجكستان -أوزبكستان- سنغافوره - ماليزيا - الفلبين- منغوليا - النيبال إلى جانب الدولة المستضيفة اليمن .
سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024