الإثنين, 24-يونيو-2024 الساعة: 05:45 ص - آخر تحديث: 09:10 م (10: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اليمن تحرز ميداليتين برونزيتين في بطولة أسيا للجودو



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


اليمن تحرز ميداليتين برونزيتين في بطولة أسيا للجودو

الجمعة, 04-يوليو-2008
المؤتمرنت - احرز منتخب اليمن للجودو اليوم ميداليتين برونزيتين في اليوم الاول لمنافسات فئة الشباب لبطولة أسيا الثانية للناشئين والتاسعة للشباب التي تحتضنها العاصمة صنعاء وينظمها الاتحاد اليمني للجودو بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي واشراف الاتحاد الدولي للعبة بمشاركة اكثر من 420 مشاركا يمثلون 28 دولة.
وفي منافسات اليوم التي جرت على أربعة أوزان من اجمالي ثمانية في فئة الشباب ومثلها في فئة الشابات , احرز اليمني علي خصروف المركز الثالث في وزن 60 كجم الذي حقق بطولته الياباني ياما موتو المركز الاول في هذا الوزن بعد تغلبه على لي شين هونج من الصين تايبيه الذي حل ثانيا وجاء الطاجكستاني حامشد خليلو في المركز الثالث مكرر.
كما احرز الشقيق الآخر مصطفى خصروف برونزية المركز الثالث مكرر لليمن في وزن 55 كجم الذي احرز بطولته اللاعب الاوزبكي لوجك عزيزوف بعد تغلبه على السوري محمد بولاد الذي حل ثانيا فيما جاء في المركز الثالث الايراني مهدي هدايا.
وفي وزن 66كجم احرز الكازاخستاني دامي اسكانوف ذهبية المركز الاول فيما جاء ثانيا وين جي كون من كوريا الجنوبية والياباني ماساشي يوما في المركز الثالث والاوزبكي عزيز كربينوف في المركز الثالث مكرر.

ونال الكوري الجنوبي لي سونج سي ذهبية المركز الاول في وزن 73 كجم بعد تغلبه على منافسه الياباني نا كاواريكي الذي حل ثانيا فيما جاء الطاجكستاني سعيد زعلول سعد ثالثا والكازخستاني اسلام يوزبوف في المركز الثالث مكرر.
وفي فئة الشابات اقتربت اليابان من الفوز بهذه الفئة بعد ان حصدت اللاعبات اليابانيات جميع ذهبيات المركز الاول في الاربعة الاوزان التي جرت منافساتها اليوم حيث احرزت اليابانية ويكي كيكوكاو المركز الاول لوزن 63 كجم بعد تغلبها على الهندية جريما شاورده التي حلت ثانيا فيما حلت كيزي عبده مناب من قرغستان في المركز الثالث والكورية الجنوبية كيم سول جي الثالث مكرر.

كما احرزت اليابانية يونو تومو ذهبية المركز الاول لوزن 70 كجم بعد تغلبها على الهندية هودروم سينبال التي حلت ثانيا فيما جاءت شن ين تانج من الصين تايبيه في المركز الثالث والكورية الجنوبية كم سي ني الثالث مكرر .
وفي وزن 78 كجم أحرزت اليابانية ساتو روكا المركز الاول فيما حلت ثانيا لي وي ني من الصين تايبيه وجاءت في المركز الثالث الاوزبكستانية ماتوراتوف لورو وفي المركز الثالث مكرر القرغستانية دينار كاكاروفا .
كما نالت اليابانية ماجيم تاميشوتو ذهبية المركز الاول في وزن فوق 78 كجم بعد تغلبها على الكازخستانية سيتموفا اينز التي حلت ثانيا فيما جاءت لي ين جو من كوريا الجنوبية في المركز الثالث .

وتختتم منافسات البطولة غدا السبت باجراء المنافسات في الاوزان الاربعة المتبقية لفئة الشباب ومثلها في فئة الشابات .
وكان المنتخب اليمني للجودو لفئة الناشئين قد احرز المركز الثالث اسيويا بعد فوزه امس بميدالية ذهبية واخرى فضية وثلاث ميداليات برونزية فيما توج المنتخب الايراني ببطولة هذه الفئة وحل المنتخب الهندي وصيفا للبطل , حيث حقق اللاعب اليمني محمد الحمزي ذهبية وزن 46 كجم , كما حقق اللاعب عبد الله الذبحاني فضية وزن 60 كجم , وثلاث برونزيات لكل من عبد الرحمن عنتر في وزن 50 كجم , وعلي الغصيني برونزية الثالث مكرر في وزن 42 كجم , ومحمد العقبي برونزية الثالث مكرر في وزن 55 كجم .
وفي فئة الناشئات توج منتخب الصين تايبيه بلقب هذه الفئة فيما حلت الهند ثانيا وكازخستان ثالثا.

سبا
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024