الجمعة, 14-يونيو-2024 الساعة: 09:13 ص - آخر تحديث: 01:04 ص (04: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
رئيس الجمهورية يكرم فريق الهلال والفائزين في بطولة الرئيس الثانية للفروسية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


رئيس الجمهورية يكرم فريق الهلال والفائزين في بطولة الرئيس الثانية للفروسية

الأحد, 20-يوليو-2008
المؤتمرنت - كرم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بطل الكأس ودوري كرة القدم فريق هلال الحديدة والفائزين ببطولة الرئيس الثانية للفروسية.
وجاء تكريم الرئيس لفريق الهلال لدى استقباله الجهاز الفني والاداري ولاعبي الفريق تقديرا منه لإحراز الفريق بطولتي دوري الدرجة الأولى وكأس الرئيس لهذا الموسم في أول إنجاز يحققه الفريق في تاريخه الكروي.
وأكد فخامة الرئيس على أهمية مواصلة جهود تطوير المنافسات الرياضية لخلق روح التنافس الشريف بين شباب الأندية وإبراز إبداعاتهم وتنمية مهاراتهم ومواهبهم في مختلف الألعاب الرياضية .,متمنياً لنادي الهلال وبقية الأندية بعموم محافظات الجمهورية المزيد من التفوق والنجاح في كافة الألعاب الرياضية .
من جهة ثانية كرم رئيس الجمهورية الفائزين ببطولة الرئيس الثانية للفروسية والهجن خلال حضوره بميدان الوحدة الكلية الحربية اختتام منافسات البطولة التي نظمها الاتحاد العام للفروسية في " قفز حواجز - كله سيف - كله رمح " على مدى عشرة ايام بمشاركة 62 فارساً و40 خيلاً من أجنحة الفروسية في ثمان جهات حكومية وخاصة .
وفي حقل الختام ألقى مدير الكلية الحربية العميد الركن احمد محمد الولي كلمة رحب فيها بفخامة الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة لتشريفه ورعايته لهذه البطولة ,وقال ": يسعدنا حضوركم يافخامة الرئيس في هذا الصرح العلمي الكبير الذي يتطور يوماً بعد يوم في ظل رعايتكم واهتمامكم ".
واكد الولي على أهمية إقامة مثل هذه البطولات لخلق روح التنافس لدى فرسان في أجنحة الفروسية في الكلية الحربية ، كلية الشرطة ، المؤسسة الاقتصادية اليمنية ، وجناح الفروسية برئاسة الجمهورية ، مربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر ، النادي اليمني للفروسية ، إسطبل شركة النفط اليمنية ، إسطبل نبيل هائل ، بالإضافة إلى عدد من فرسان محافظات عدن وعمران ومأرب والحديدة).
وأثنى مدير الكلية الحربية على التحولات الكبيرة التي شهدها الوطن خلال الثلاثة العقود الماضية في ظل قيادة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .
وقال :" في يوم 17 يوليو 1978 وضعت اليمن على أعتاب مرحلة التحولات معلنة بدء الثورة الاجتماعية لإحداث نقلات نوعية ومتقدمة نحو الأفضل ، وبعيدا عن المحاباة أو النفاق السياسي أصبحت شبكة الطرقات والكهرباء وخدمات الهاتف والخدمات الصحية موزعة في كافة أنحاء الجمهورية وفي متناول كل أبناء الوطن بطول الساحة اليمنية وتطورت حياة المواطنين المعيشية وتعززت قدرات قواتنا المسلحة ومنتسبيها نحو الأفضل" .
وأشاد مدير الكلية الحربية في ختام كلمته بالحرص والاهتمام الكبير الذي يبديه فخامة الرئيس لدعم جهود تحديث وتطوير المؤسسة العسكرية والأمنية في جميع المجالات ومنها المجال الرياضة بشكل عام ورياضة الفروسية بشكل خاص .
وجرى بعد ذلك الإستعراض بالخيول, وإجراء المنافسات الختامية للبطولة حيث كانت نتائج المنافسات في الفئة " أ " قفز حواجز عن إحراز الفارس بكيل يحي اليمني من كلية الشرطة المركز الأول بـ 44 نقطة على جواده النصر ، فيما حصل الفارس عبده علي الحاج من الكلية الحربية على جواده اليعبوب بـ 39 نقطة ، وحل الفارس عبدالله صالح سميع من الكلية الحربية على جواده الغيثانة بالمركز الثالث بـ 37 نقطة ، فيما جاء الفارس أيمن العذري من كلية الشرطة والفارس إبراهيم حسين القملي من شركة النفط اليمنية بالمركزين الرابع والخامس على التوالي .
بعد ذلك قام فخامة رئيس الجمهورية ومعه وزير الشباب والرياضة حمود عباد ونائب وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد العام للفروسية والهجن حاشد بن عبدالله الأحمر بتكريم الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في بطولة رئيس الجمهورية الثانية بالكؤوس والجوائز التشجيعية .
يذكر أن اتحاد الفروسية رصد جوائز مالية مغرية للفرسان الفائزين في هذه البطولة التي تعد أكبر بطولاته المحلية تقدر قيمتها بأكثر من خمسة ملايين ريال. بطولة الدوري لهذا الموسم .
سبأ

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024