الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:51 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
حامل اللقب يواصل مطاردة المتصدر واليرموك يستعيد عافيته



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


حامل اللقب يواصل مطاردة المتصدر واليرموك يستعيد عافيته

الجمعة, 06-مارس-2009
المؤتمرنت - أفلت حامل اللقب الهلال الساحلي من تعادل محقق مع ضيفه اتحاد اب، وتمكن من انتزاع فوزاً صعباً في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب العلفي بالحديدة في ختام منافسات الجولة الرابعة عشر والأولى من دور إياب الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى في اليمن.

وانتظر الهلال نحو 85 دقيقة حتى خطف نجمه الدولي أكرم الصلوي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة أربعين من الشوط الثاني، ليعزز الهلال رصيده بهذا الفوز الصعب إلى 32 نقطة في مركزه الثاني، فيما بقي اتحاد اب على حاله بنقاطه الثمان قبل أخير قائمة الترتيب.

وفي العاصمة صنعاء استعاد اليرموك بعض عافيته وحقق فوزاً ثميناً وغالياً على ضيفه القادم من المدينة الخضراء اب فريق الشعب بهدفين لهدف.

وكان شعب اب أنهى شوط المباراة الأول متقدماً بهدف سجله مبكرا لاعبه الدولي أكرم الورافي في الدقيقة الأولى من المباراة، ومع بداية الشوط الثاني عادل اليرموك النتيجة من ضربة جزاء عن طريق لاعبه أمين الصباحي.

وفي منتصف هذا الشوط سجل لاعب اليرموك اسعد الرياشي هدف فريقه الثاني، رافعاً اليرموك رصيده بهذا الفوز إلى 19 نقطة متقدماً للترتيب السابع، فيما تراجع شعب اب بهذه الخسارة الخامسة له هذا الموسم إلى المركز الثامن برصيد 17 نقطة.

وفي محافظة أبين انتزع الصقر تعز فوزاً مهماً وثميناً خارج قواعده على حساب مضيفه حسان بهدفين لهدف، وتقدم الصقر بهدفين نظيفين في دقائق شوط المباراة الثاني عن طريق لاعبيه عبد القادر الروعادي والمحترف الإثيوبي يوردانوس، فيما قلص حسان النتيجة في نفس الشوط بهدف أحرزه لاعبه صالح الشدادي.

وبهذه النتيجة عزز الصقر رصيده إلى 21 نقطة متقدماً خطوة للأمام في المرتبة الخامسة، في حين توقف حسان ابين عند رصيده السابق 16 نقطة في مركزه التاسع.

وعلى ملعب 22 مايو الدولي بعدن خطف الرشيد تعز نقطة ثمينة من مضيفه الشعلة بتعادلهما الايجابي بهدف لمثله، ليضيف الشعلة نقطته الثانية والعشرون في مركزه الرابع ، فيما حصد الرشيد نقطته الـ 13 في المرتبة الحادية عشرة.

وفي ساحل حضرموت خرج اللقاء الذي جمع ممثلها الوحيد في دوري الأضواء الشعب وضيفه شباب البيضاء بالتعادل السلبي دون أهداف، ليرفع شعب حضرموت رصيده إلى 16 نقطة في الترتيب العاشر، كما رفع الشباب رصيده إلى 19 نقطة متخلفاً للمركز السادس.

وكانت منافسات هذه الجولة انطلقت أمس الخميس بمباراتين أبرزها لقاء قمة قطبي عدن الوحدة والتلال فاز فيها الوحدة بهدفين لهدف في اللقاء الكروي الجماهيري الذي جمعهما م على ملعب 22 مايو الدولي.

وكان الوحدة فاز في الذهاب أيضا على التلال بذات النتيجة، في قمة عريضة انتظرها عشاقها في مدينة عدن منذ سنوات طويلة مضت بعد هبوط الوحدة عدن قبل ثمانية مواسم كروية وعاد الموسم الماضي الذي هبط فيه التلال ولم يلتقيان من تلك الفترة.

وكان الفريقان التقيا أخر مرة قبل الموسم الحالي 2008 / 2009 في موسم 1999 / 2000 ، وحينها فاز وحدة عدن ذهابا وإيابا 1 / صفر و 2/ 0 على التوالي.

بهذا الفوز الثمين رفع وحدة عدن رصيده إلى 26 نقطة في مركزه الثالث، في حين ظل التلال على حاله بنقاطه العشر في المركز الثاني عشر ويزداد وضعه صعوبة إذا لم يتدارك التلاليون الخطر وإمكانية عودة الفريق العريق إلى دوري المظاليم مرة أخرى والصاعد منه الموسم الماضي.

وفي العاصمة صنعاء تمسك أهلي صنعاء بقوة بصدارة قائمة ترتيب فرق الدوري، وحقق فوزاً كبيراً على جاره شعب صنعاء بأربعة أهداف مقابل هدفين، معززاً الأهلي رصيده بهذه النتيجة الكبيرة إلى 36 نقطة، فيما بقي شعب صنعاء عند نقاطه السبع قابعاً في ذيل القائمة وبات مهدداً بقوة للعودة من جديد لدوري المظاليم الصاعد منه الموسم الماضي.

يذكر ان منافسات مرحلة إياب دوري النخبة تقام هذه المرة بطريقة نظام مختلف موجه شرع اتحاد كرة القدم هذا الموسم على تطبيقه لأول مرة في تاريخ المسابقة الكروية منذ انطلاقها قبل 18 عاماً حيث يلعب الأول مع الأخير والثاني مع قبل الأخير وصاحب المركز الثالث مع الترتيب الثاني عشر.

الخطوة قال عنها اتحاد الكرة أنها تهدف إلى القضاء على التلاعب في نتائج المباريات في المراحل الأخيرة من البطولة الكروية الرسمية الأولى في البلاد التي يشتد فيها الصراع الساخن بين الفرق المتصارعة على الصدارة والفرق الباحثة عن النجاة من الهبوط لدوري المظاليم " الدرجة الثانية".


*سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024