الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:46 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الفارسان إلياس وإبراهيم يتأهلان لبطولة العالم للفر وسية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الفارسان إلياس وإبراهيم يتأهلان لبطولة العالم للفر وسية

الأحد, 22-مارس-2009
المؤتمرنت - دمشق - محمد القيداني - حقق منتخبنا الوطني لبراعم الفروسية انجازا غير مسبوق لرياضة الفروسية بوجه خاص وللرياضة اليمنية عموما بعد تأهل الفارسان إلياس معاذ الخميسي وإبراهيم محمد الغزالي يوم أمس لنهائيات بطولة العالم للفروسية للأطفال والمقر إقامتها بعد أربعة أشهر من الآن بتركيا بعد خوضهم لمنافسات بطولة الوفاء الدولية للفروسية التي تختتم اليوم منافساتها بالعاصمة السورية دمشق .

وجاء تأهل فارسي اليمن لكأس العالم للفروسية بعد أن تمكن الفارس إلياس الخميسي من تحقيق ميدالية المركز السادس لمنافسات يوم أمس الأحد بعد أن قطع مسلك شوطي المباراة بدون أخطاء في مستوى متميز أشاد به المشاركون في البطولة
الأحمر يهنئ البعثة بهذا الإنجاز.

وكان الشيخ حاشد بن عبد الله بن حسين الأحمر نائب وزير الشباب والرياضة – رئيس الإتحاد العام للفروسية والهجن قد أجرى إتصالا هاتفيا هنأ فيه فرسان المنتخب الوطني لبراعم الفروسية على هذا الإنجاز .

مشيدا في الوقت ذاته بما تحظى به رياضة الفروسية من دعم وإهتمام ممثلا بفارس اليمن الأول فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية والذي يولي الرياضة اليمنية كل الإهتمام والرعاية .

وقال الأحمر بأن الفرسان قد رفعوا اسم وعلم اليمن عاليا بما حققوه من إنجاز ببلوغ فارسين يمنيين لنهائيات كأس العالم للفروسية لأول مرة في تاريخ رياضة الفروسية في اليمن.

منافسات اليوم الثاني لسوريا

وكان الفارس السوري بشير الحجار قد حسم منافسات المباراة الثانية ليوم أمس على جواده هزيم الرعد بعد أن تمكن من قطع شوطي المباراة بدون أخطاء وبزمن قدره 53.05 في حين ذهب المركز الثاني للفارس العراقي حمزة الخوام على جواده تشيكو بعد أن قطع شوطي المباراة بدون أخطاء وبزمن قدره 53.77 ثانية وحل في المركز الثالث فارس المنتخب السوري بطل اليوم الأول وبطل بطولة الأطفال في المجموع العام الفارس هادي نظام على جواده أمير الخيل بزمن قدره 55.31 بعد أن إجتاز مسلك المباراة بدون أخطاء .

وحل الفارس السوري أحمد نصيف على جواده يسواهم في المركز الرابع بعد أن قطع شوطي المباراة بدون أخطاء وزمن قدره 55.72 في حين ذهب المركز الخامس من نصيب الفارس السوري محمد جبري على جواده الأبهر وبدون أخطاء وبزمن قدره 57.96 في حين حقق المفاجأة الفارس اليمني الأصغر سنا إلياس معاذ الخميسي على جواده ناي بعد أن قطع شوطي المباراة بدون أخطاء وبزمن قدره 60.89 ثانية ليضمن لليمن المركز الأول عن مجموعتنا التي تضم السعودية واليمن والإمارات وعمان وقطر والبحرين بعد أن حل الفارس السعودي مشاري الحسن في المركز السابع على جواده القعقاع وبإجمالي ثمانية أخطاء في الشوطين بزمن قدره 46.33 ثانية.



تأهل إبراهيم الغزالي للمونديال

وجاء ترتيب الفرسان الثلاثة المتأهلين لكأس العالم عن مجموعتنا على النحو التالي حيث حقق المركز الأول عن المجموعة الفارس إلياس الخميسي في حين ذهب المقعد الثاني للفارس السعودي مشاري الحسن وتمكن الفارس إبراهيم الغزالي من خطف المقعد الثالث عن مجموعتنا في حين خطف فرسان سوريا المقاعد الثلاثة المؤهلة لكأس العالم للأطفال عن مجموعتهم.

بشر الإنجاز يحسب للشيخ حاشد

من جانبه أكد رئيس البعثة جميل علي بشر بأن ما حققه منتخب الفروسية من إنجاز لا يمكن أن يستهان به ويعود الفضل فيه من بعد الله للشيخ حاشد بن عبد الله الأحمر نائب وزير الشباب والرياضة رئيس الإتحادالعام والذي دعم المشاركة .

وقال لقد حقق فرساننا التأهل لأول مرة وهذا الأمر غير سهل نظرا لشدة المنافسة من المنتخبات المشاركة شاكرا في الوقت نفسة كل الجهود التي بذلها طاقم البعثة الرسمية للمنتخب والجهازين الفني والإداري للمنتخب كما وجه شكرا خاص لسفير بلادنا في دمشق على الجهودالكبيرة التي بذلها في تسهيل حركة البعثة وكرم الضيافة التي لقيها أعضاء البعثة من قبله.

السفير يكرم البعثة بالشهادات والهدايا التذكارية

في المقابل تابع سفير بلادنا لدى سوريا الأخ عبد الوهاب هادي طواف بقلق كبير سير منافسات اليوم الثاني للبطولة حيث هنأ فرسان اليمن على هذا الإنجاز الكبير وتوجهت البعثة الرسمية للمنتخب صوب منزل السفير الذي أقام مؤدبة غداء على شرف البعثة أعقبها تكريم المنتخب بالشهادات التقديرية والهدايا التذكارية .

وفي ختام حفل التكريم قال السفير طواف لقد رفعتم علم واسم اليمن عاليا وهذا الإنجاز مفخرة لكل يمني مؤكدا على دعم السفارة للمنتخب وأبطاله الذين توجوا هذه المشاركة بإنجاز غير مسبوق .

وضمت البعثة الرسمية لمنتخب بلادنا كلامن:

جميل بشر رئيسا للبعثة

محمد شذان إداري المنتخب

عمر غليون مستشار الإتحاد

محمد القيداني إعلامي البعثة

الجهاز الفني المدرب محمد القملي

مساعد المدرب جمال الطويل

الفرسان وهم

إلياس معاذ الخميسي

إبراهيم محمد الغزالي

أحمد حسين القملي

براء فضل الغزالي

عمرو الزبيدي

منال الأسد تكرم الفرسان الفائزين

وقامت السيدة منال الأسد الرئيس الفخري للإتحاد السوري للفروسية بتكريم الفائزين في البطولة بالميداليات والكؤوس الخاصة بهم حيث قامت بتكريم فرسان المنتخب اليمني والفرسان المشاركين في بطولة الأطفال تشجيعا لهم كونهم يمثلو القاعدة لفرسان المستقبل .

من دمشق

وكان الفارس أحمد القملي قد أحرز المركز الثالث في منافسات اليوم الأول للبطولة التي انطلقت يوم أمس السبت في انجاز يضاف لإنجازاليوم .

تصل البعثة ظهر اليوم للعاصمة صنعاء بعد مشاركة ناجحه في بطولة الوفاء الدولية بسوريا للفترة من العشرين وحتى الثالث والعشرين من مارس الجاري.

والد الفارس براء الغزالي طلب من الجهاز الفني لمنتخبنا البحث عن خيلين جيدين حتى يتم شرائها للفارسين براء فضل الغزالي وإبراهيم محمد الغزالي.

كرم المدرب العراقي حمزة الخوام كأفضل مدرب للأطفال وكرم الفارس السوري محمد جبري كأفضل أداء فارسخطأأأخطاء.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024