الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:59 م - آخر تحديث: 11:05 م (05: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الجنون مش عيب .. والعاقبة للوحدويين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


الجنون مش عيب .. والعاقبة للوحدويين

السبت, 25-أبريل-2009
أمين الوائلي - كم هو سهل ورخيص جداً أن تجمع حولك نفر من المبندقين والعاطلين عن الفهم والعمل .. ثم تعتقد أنك في مزاج جيد ووضعية مناسبة تسمح لك بأن تعلن عبر " الأيام" البيان التالي :
" أنا فلان بن فلان بكامل قواي اللاعقلية .. أعلن أن الجنون مش عيب ولا حرام ، ولذلك قررت إقامة مملكة خاصة على كامل تراب المقبرة التي بسطتُ عليها والأرضية الخاصة بالجيران .. الذين سلموا أمرهم لله .. وسلموها لي نزولاً عند رغبة النضال السلمي – المسلح ، كما أؤكد .. وأؤكد أيضاً أن نضالي السلمي مستمر حتى آخر قطرة في دم الرعية ، وأعلن ترقيتي إلى رتبة "مدكوم" لأتمكن من تحقيق الأهداف التي ابتلاني بها رب المجانين .. أنتهى "!

ببساطة متناهية .. شيء كهذا يمكن أن يمنحك أفضلية لتصدر الصفحات الأولى لأيام .. وأن تصبح بطلاً – مع وقف التنفيذ طبعاً – على صدر الأيام .. وإذا وفقك الله وحالفتك بقية من حظ فسوف تجد واحداً على الأقل يدعو لك " يا مخارج الأخجف ".

حينها يمكنك البكاء من الضحك .. أو الضحك من البكاء .. لا فرق فقد صرت بطلاً .. ومناضلاً .. وعاطلاً عن الثقة والعمل ، تهانينا الحارة وعظم الله أجركم !.

يعتقد بعض الأخوة الألداء أن ( درهم جنون .. خير من قنطار عقل " ! وبعدين من قال لكم إن الجنون عليه ضريبة أو رسوم دمغة ؟ والمثل يقول ( ألف مجنون يعملون دولة في مقيل واحد ، ويختلفون فقط على مع من يبقى المفتاح ؟) وإذا لم يكن هذا مثلاً .. فإنه في طريقه ربما لأن يصبح كذلك .

لو كانت الدول تؤخذ بالبيانات والعنتريات الورقية لأقام كل واحد منا في ساعة واحدة مائة دولة وأسقط مائتين ولأتعبنا " الأيام " في إحصاء البيانات والإعلانات الجارفة !

ولو أن شعباً عظيماً كالشعب اليمني ، وهو الذي وظف التاريخ كاتباً لديه من أول الدهر ، سوف يتأثر أو ينهزم لمجموعة من المدكومين وسماسرة الفوضى والفتن .. لما صدقنا أن على هذه الأرض شعب يستحق شرف الحياة والذكر !,

بإمكان من شاء أن يقول ما شاء .. فالبلاد تنعم بالحرية ولا خوف على البلاد من كثير الحرية .. بل الخوف على الحرية من أعداء البلاد ، وقد ظهر أعداء كثر يلبسون أوراق الجرائد ويتحدثون بلسان فوضوي مهين ، ولولا هذه الديمقراطية والحرية الزائدة عن الحاجة لما اكتشفنا – مثلاً – كم لدينا من الجنون المبندق بالنضال السلمي المسلح ؟ ولما كشف كل صاحب وجهين عن وجوهه العشرة التي يحملها في الأوراق والملفات وخلف الضلوع أيضاَ .

وفي النهاية .. أظهرت الحرية أنها فضَّاحة .. تستدرج الفاعلين وتصفق لهم .. ليصبح الواحد منهم ممثلاً يعرض بضاعته على المسرح .. فنعرف كل واحد بما لديه .. هذا أفضل من أن تلدغنا الثعابين على حين غرة أو من وراء حجاب .. ويكفي أننا بتنا نعرفهم واحداً واحداً .. وهذا نصف الطريق للتخلص من أنيابهم الراعفة والسم الزعاف الذي لا نراه وليس مطلوباً في هذه الحالة أن نتخلص من شخوصهم تحديداً .. بل من شرورهم لا أكثر !

مختصر الكلام : البيانات المشحونة بالعظلات وثاني أوكسيد الزوبعة تساوي القليل من البطالة والجنون لا أكثر .. التاريخ لا ينكسر ولا يغير مساره لأجل أحد أو لإشباع غرور فاقد مصلحة وطالب صيد .. والعاقبة للوحدويين .
[email protected]

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024