الأحد, 14-أبريل-2024 الساعة: 12:25 ص - آخر تحديث: 09:50 م (50: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
غدا انطلاق منافسات ذهاب كأس الرئيس



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


غدا انطلاق منافسات ذهاب كأس الرئيس

الأحد, 26-يوليو-2009
المؤتمر نت - محمد القيداني - تبدأ غدا الأثنين منافسات دور الذهاب لنصف نهائي كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم للموسم الكروي الحالي باليمن بعد أن وصلت للدور ما قبل النهائي بتأهل أربع فرق تمكنت من الوصول للمرحلة ما قبل الأخيرة لثاني أهم وأكبر المسابقات الكروية المحلية بعد الدوري العام حيث تمكن الأهلي صنعاء والتلال عدن والصقر تعز والشباب من البيضاء من حجز مقاعدهم ضمن هذا الدور عصر الجمعة المنصرم وبشكل رسمي اثر إقصائها لفرق 22مايو والعروبة وشعب صنعاء وهلال الحديدة تباعا .

ويلاقي أهلي صنعاء ضيفه الصقر من تعز في مباراة يحتضنها استاد ذمار الدولي وفقا للعقوبة المفروضة على الأهلي من قبل إتحاد الكرة اليمني الذي أقر على الأهلي لعب خمس مباريات على استاد ذمار لعب منها ثلاث وغدا يخوض مباراته الرابعة حيث سيتبقى على الأهلي خوض لقاء واحد له لإنهاء العقوبة المقرة بحقه فيما يخص لعب خمس مواجهات خارج ملعبه .

ويسعى الأهلي الطامح لتعويض خسارته الكبيرة المتمثلة بفقدانه لقب الدوري العام للمرة السابعة في المحطة الأخيرة لدوري الأضواء اثر الأحداث المؤسفة من خلال الوصول إلى نهائي كأس رئيس الجمهورية والمنافسة على حصد لقب الكأس خصوصا بعد أن ودع الهلال المنافسة على يد شباب البيضاء .

ويدرك الأهلي صعوبة المواجهة أمام صقور الحالمة الطامحة هي الأخرى لنيل كأس الرئيس من خلال ما يمتلكه الفريق الصقراوي من لاعبي خبرة خصوصا وهو سيلعب لقاء الرد على أرضه وبين جماهيره لتمثل له فرصة كبيرة في قطع تأشيرة العبور للنهائي .

في المقابل يدرك الأهلي بأن التأهل للمباراة النهائية لابد أن يأتي عبر بوابة الصقر رغم قوة الفريق المنافس وبالتالي تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء غد قبل خوض لقاء الإياب على أرض الأخير الجمعة المقبل إذا ما أراد الأهلي بلوغ النهائي .

وكان فريق أهلي صنعاء قد بلغ نصف نهائي الكأس اثر تأهله في ربع نهائي البطولة على حساب جاره 22 مايو اثر تعادلهما ذهاباً في صنعاء (1/1) قبل فوزه في مباراة الإياب بذمار (2 /0) ليفوز بمجموع المباراتين (3 /1) ويتأهل إلى نصف النهائي.

وبلغ صقور الحالمة تعز نصف نهائي الكأس على حساب فريق شعب صنعاء بعد فوزه عليه ذهاباً في تعز بنتيجة (2 /1) وتعادل إياباً في صنعاء (0/0) ليفوز بمجموع المباراتين (2/ 1) ويتأهل إلى نصف النهائي.





وفي مواجه ساخنة هي الأخرى يلتقي ضمن ذهاب الدور ما قبل النهائي فريق شباب البيضاء الذي فجر واحدة من مفاجأة الكأس اثر إزاحته لهلال الساحل الغربي المدافع عن لقبه وصاحب ثنائية الموسم المنصرم وضيفه التلال من عدن في مباراة يسعى من خلالها أصحاب الأرض ( الشباب ) لتحقيق نتيجة إيجابية تضمن للفريق الدخول في لقاء الإياب بأفضلية نسبية عن التلال الذي يخوض لقاء الرد على أرضه وبين جماهيره .

ويمثل فريق التلال ضيفا ثقيل الظل على الشباب في لقاء الغد في ظل الخبرة التي يتمتع بها عن الشباب في ظل الفارق الكبير في تاريخ الفريقين حيث يستند التلال لتاريخ ناصع بالألقاب في حين يسعى الشباب المدعم بعاملي الأرض والجمهور لإلغاء فارق الخبرة والتاريخ كون كرة القدم لا تعطي إلا من يعطيها مستندا في الوقت ذاته لقاعدته الجماهيرية كونه يلعب على أرضه .

وكان التلال قد تأهل على حساب فريق العروبة اثر فوزه عليه ذهابا في عدن (5/2)

وإيابا في صنعاء (3 /2) ليفوز بمجموع المباراتين (8 /4) ويتأهل إلى نصف النهائي في حين جاء تأهل فريق شباب البيضاء على حساب هلال الحديدة صاحب لقب النسخة الأخيرة لكأس رئيس الجمهورية لكرة القدم حيث جاء التأهل بعد تعادل مع فريق هلال الحديدة ذهاباً في الحديدة بنتيجة (1/1) وفاز إياباً في البيضاء بهدف وحيد ليفوز بمجموع المباراتين (2 /1).

يشار إلى أن الفرق الأربعة المتأهلة لنصف نهائي كأس الرئيس لكرة القدم ستخوض مواجهة الإياب لهذا الدور لتحديد هوية الفريقين المتأهلين للمباراة النهائي للكأس عصر الجمعة القادم حيث يخوض فريق الصقر مواجهة مصيرية أمام ضيفه أهلي صنعاء في تعز في حين يواجه التلال على ملعبه بعدن ضيفه شباب البيضاء
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024