الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:39 ص - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
حضور تجاوز الأكثر من ثمانية الاف شخص .. مدينة سيئون تشهد مهرجان بدر الثاني



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من دين


عناوين أخرى متفرقة


حضور تجاوز الأكثر من ثمانية الاف شخص .. مدينة سيئون تشهد مهرجان بدر الثاني

الجمعة, 11-سبتمبر-2009
المؤتمرنت - شهدت مدينة سيئون فعاليات مهرجان بدر الثاني الذي نظمه ملتقى شباب حي في قلوبنا بسيؤون بمشاركة ألمع فناني مدينة سيئون وابرز الفرق الإنشادية بوادي حضرموت.

المهرجان بدء بآي من الذكر الحكيم برواية قالون عن نافع وحضره وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء الأستاذ/عمير مبارك عمير وعدد من مدراء عموم مكاتب الوزارات والعلماء وأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية بالمديرية وجمع غفير من المواطنين تجاوزوا الثمانية آلاف شخص ..ألقيت كلمة عن إدارة الملتقى ألقاها الأخ امجد عبداللاه باحشوان – المدير التنفيذي بالملتقى أشار فيها إلى الجهود التي بذلت لإنجاح هذا المهرجان وما قام به الملتقى من مشاريع ناجحة خلال الفترة الماضية..مشيدا بجهود السلطة المحلية بالوادي والصحراء والمديرية ورعاة المشاريع ومقدمي جوائز المهرجان على تفاعلهم مع ما تضمنه المهرجان.. مضيفا بالقول : ” إننا نهدف من هذا المهرجان إلى تجديد الوسائل لإيصال المعلومات الفكرية والثقافية والدينية إلى أذهان الناس وتجديد مفاهيم النصرة والعمل على تأصيلها في المجتمع .. وإبراز مواهب وإبداعات الشباب ..” مختتما حديثة إلى ما يقوم به الملتقى تجاه أعضائه من خلال تنمية وتوعية وتثقيف وتدريب الشباب ذاتيا ..

وتخلل المهرجان وصلات إنشادية لألمع الفرق الإنشادية وهي مجموعة الصفا الإنشادية بسيئون وفرقة رواحل الإنشادية بسيئون ومجموعة النخبة بتريم.. إضافة إلى الوصلات الإنشادية التي تميز بها فناني مدينة سيئون وهم سعيد عبدالخير ومنير رجب ورمزي الحبشي والمنشد الصاعد علوي الحبشي .. إضافة إلى وصلة إنشادية لأعضاء الملتقى تحت عنوان ” ألا يالله بنظرة” .. كما تخلل المهرجان الذي استمر لأكثر من ثلاث ساعات عرض فيلم تسجيلي ” حرف على خطى الوداع ” تناول الحرف والصناعات الشعبية التي في طريقها نحو الاندثار وكذا عرض الفلم الفائز في مسابقة بدر لأفلام الجولات الذي كان عنوانه ” زيارة القبور ” وهو من تقديم منتديات الساحة .

كما كانت الفقرة المؤثرة في الجمهور هي فقرة الطفل الموهبة الذي تحدث عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم بصوت عذب واستهلال مميز وإخراج بديع.

هذا وتم السحب على جوائز المهرجان للمسابقة الجمهور ومن ضمنها جائزة جهاز حاسوب مع ملحقاته ومع هدايا رمضان والعيد وتم تكريم الفائزين في المسابقة الميدانية التي تم عرضها في المهرجان .

كما تم في المهرجان تكريم الجهات والأفراد والحرفيين والمشاركين في مسابقة أفلام الجوالات وكذا تم تكريم رعاة المهرجان وهم إذاعة سيئون المحلية وشبكة مواقع محافظة حضرموت الالكترونية وقناة السعيدة الفضائية وباحميد للدعاية والإعلان ومكتب (PHD) لتصميم وتطوير مواقع الويب.

ويأتي هذا المهرجان ضمن فعاليات حملة مشاريع 2009م والتي تخللت عدد من الندوات الثقافية والشبابية والتي كتبت لها نجاحا باهرا .

هذا ورفعت إدارة مهرجان بدر الثاني شكرها وتقديرها لإدارة الأمن بالمديرية وبالوادي والصحراء ، وإدارة مرور المديرية والوادي والصحراء وإدارة الشرطة السياحية بالمديرية ، وكل من ساهم في إنجاح هذه الفعاليات.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024