الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 11:58 ص - آخر تحديث: 11:53 ص (53: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أيها المُتحاورون : إذا كنتم تُحبّون اليمن .. !!



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


أيها المُتحاورون : إذا كنتم تُحبّون اليمن .. !!

الجمعة, 25-ديسمبر-2009
فيصل الشبيبي - « الحوار » ، لُغةُ العقلاء ، والأسلوبُ الأرقى والأنجعُ لتسوية وحلحلة أي خلافات قد تنشأ بين طرفين أو أطراف متعددة ، ويكون حليفه النجاح إذا ما توافرت الإرادة الحقيقية لدى الأطراف المعنية باتخاذه مسلكاً يوصل إلى بر الأمان ويجنب البلدَ أيَّ أزمات أو احتقانات مستقبلية . أو بمعنى أدق عندما يكون الحوارُ وسيلةً لتحقيق غاية سامية هي الوطن فإنه مقصدُ النبلاء وأداتُهم الفاعلة في رأب أي تصدعات ويتوّج بنجاحات تضاف إلى أرصدتهم .

لا أريد أن أتحدث بلغة تشاؤمية عن الحوار بسبب بعض المواقف التي أعقبت دعوة فخامة الأخ رئيس الجمهورية من قبل بعض الأحزاب أو الكتاب ، ولا أن أقدّمَ قراءةً لذلك ، لأن المرحلة تستدعي التفاؤل لا التأزيم، كما أن الآمال لا تزال متطلعة لمشاركة الجميع في حوارٍ جادٍ وبنّاء ، بل أني وباعتباري مواطناً يمنياً يهمُّه نجاح ذلك ، أدعو الأطراف المعنية كافة في السلطة والمعارضة ومنظمات المجتمع المدني وأتمنى عليهم النأي بالوطن عن الأخطار التي تتهدده وإفشال كل المشاريع الرامية إلى إشغاله بنفسه ، والتركيز على كل ما من شأنه ترسيخ الأمن والاستقرار والنهوض به اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وأمنياً وسياسياً .

وأن يدركوا أنهم يتحاورون من أجل اليمن ، وليس لتسجيل النقاط على بعضهم البعض ، وأنهم إذا صلحوا صلح باقي الجسد وإذا فشلوا فعليهم تحمل تبعات أي تداعيات سلبية قد تحدث في المستقبل .

أيها المُتحاورون : إذا كنتم تُحبون اليمن – وهذا ما نعتقده طبعاً – فاجعلوه نُصبَ عيونكم وأنتم تناقشون كل صغيرة وكبيرة ، واعلموا أن أي تنازُل لبعضكم البعض ليس عيباً أو ضعفاً أو هزيمة ، فكُلنا منتصرون عندما نحقق لهذا الوطن والشعب أدنى نجاح وفي أي جانب ، وكُلنا – لا سمح الله – خاسرون عندما نساعد على الفشل والفوضى والفساد .

أيها المُتحاورون : إذا كنتم فعلاً تخشون على الوطن فارتقوا بأنفسكم إلى مستوى همومه وتطلعات أبناء شعبه وتحدياته والأخطار التي يواجهها ، ترفعوا عن الصغائر ولا تجعلوها عقبة أمامَ القضايا الحقيقية والجادة ، فليس عيباً أن تستفيدوا من رؤى بعضكم وأن تتفهموا ظروف بعضكم ما دامت تصب في المصلحة العليا للبلد ، فاليمن أغلى وأكبر منا جميعاً ، وقد علمنا التاريخ أن من يتخذ من الحوار الوسيلة الأولى في سلم أولوياته لتجاوز أي عقبات ، لا شك يحظى باحترام وثقة الجميع.

وإلى جانب وهو الأهم أن الأرضية التي نقف عليها صلبة ومتينة ، باعتبار أن كل شيء في اليمن يجمعنا ، ولا وجود لما يفرقنا ، فديننا واحدٌ ولغتنا واحدة ، لا مذهبية ولا عرقية ولا عنصرية على مر الزمن ، وفق الله الجميع وأخذ بيدهم إلى كل خير..

[email protected]
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024