الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:48 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مخاوف من اصابة منتخب مصر بانفلونزا الخنازير



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


مخاوف من اصابة منتخب مصر بانفلونزا الخنازير

الإثنين, 18-يناير-2010
المؤتمرنت - رغم فوز المنتخب المصري على نظيره الموزمبيقي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعها في بطولة الأمم الأفريقية المقامة في انغولا حاليا، إلا أن الأداء الضعيف والهزال الذي ظهر عليه اللاعبون، أثار المخاوف من أن يكون الفيروس الذي انتشر بينهم بسرعة كبيرة وصلت إلى بعض أعضاء جهازهم الفني والاداري، هو "انفلونزا الخنازير".

ولم ينف طبيب الفريق الدكتور أحمد ماجد هذه المخاوف، كما لم يؤكدها، مبررا ذلك بحاجته إلى معامل خاصة غير موجودة في مدينة بانجيلا التي تقام عليه مباريات المجموعة التي تضم مصر.فيما تساءل بعض المحللين الرياضيين عن السبب الذي يجعل انتشار الانفلونزا قاصرا على الفندق الذي يقيم فيه المنتخب المصري دون غيره من اماكن اقامة المنتخبات الأخرى في المجموعة التي لم يعان لاعبوها من أي أعراض.

وقال ماجد إنه لا يستطيع تحديد ما إذا كان الفيروس الذى تعرض له اللاعبون هو أنفلونزا الخنازير أم الانفلونزا الموسمية العادية، خصوصاً أن هذا الأمر لا يمكن تحديده إلا عن طريق معامل خاصة بذلك تقوم بأخذ عينة من حلق المريض ويتم تحليلها لإعطاء النتائج، ولكن "للأسف عندما تعرض السقا للإصابة اكتشفنا عدم وجود هذه المعامل بمدينة بنجيلا"، بحسب ما يقول ماجد. ويضيف "لم نستطع تحديد نوعية الفيروس حتى الآن، لكننا مع زيادة عدد الإصابات بهذا الشكل الكبير قمنا باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية، ومنها منح كل لاعب واقياً يضعه على أنفه أثناء التجمعات، وطلبنا منهم تجنب النزول إلى حمام السباحة، وكذلك تجنب صلاة الجماعة فى الوقت الحالى، فضلاً عن قيامنا بتخصيص غرفة لكل لاعب حتى نقلل من انتشار العدوى.

واستطرد: أياً كان نوع الفيروس فنحن نقوم بعملنا على الوجه الأكمل ويتم منح اللاعبين الراحة الكافية بمجرد اكتشاف إصابتهم، ولا نغامر أبداً بإشراكهم فى التدريبات إلا بعدما نطمئن على سلامتهم.

وقالت جريدة "المصري اليوم" الأحد 17-1-2010 إن حالة من القلق سادت أعضاء جهازهم الفني، فى ظل انتشار المرض بين أعضاء البعثة بصورة سريعة، وتشابه أعراضه، الأمر الذى دفع لاتخاذ جميع الاحتياطات للحد من تفشيه.

وقرر الجهاز الفنى بقيادة رئيسه حسن شحاتة، منع اللاعبين من النزول إلى حمام السباحة الموجود بالفندق خوفاً من تواجد الفيروس به، خصوصاً أن المياه تعد أسرع وسيلة لنقله، كما طلب المدير الفنى تجنب صلاة الجماعة، فيما قام الجهاز الطبى بتوزيع واق للأنف "كمامة"، ليرتديها اللاعبون أثناء تجمعهم مع بعضهم لتفادى انتشار المرض.

وكان شحاتة طلب من اللواء صفى الدين بسيونى، رئيس البعثة، ضرورة فصل اللاعبين المصابين بالأنفلونزا عن زملائهم من خلال إقامة كل لاعب منهم فى غرفة منفصلة وعدم إقامة فردين فى غرفة واحدة، كما كان معمولاً به منذ وصول البعثة إلى مدينة بنجيلا، وقام بسيونى باستئجار شقة مجاورة لفندق إقامة اللاعبين نقل إليها عدداً من الإداريين المرافقين للبعثة لتوفير العدد المطلوب من الغرف للاعبين المصابين.

وانتشرت الأنفلونزا بصورة سريعة بين اللاعبين، وأعضاء الجهازين الإدارى والفنى، وكان آخر ضحاياها حسنين حمزة، أخصائى التدليك، الذى نصحه الدكتور أحمد ماجد بالتزام الفراش تماماً، ومنحه الحقن المسكنة وبعض المضادات الحيوية لتخفيض درجة الحرارة التى ارتفعت بصورة كبيرة مساء الجمعة الماضي.

وداهمت الأنفلونزا كلاً من عبدالظاهر السقا ووائل جمعة وحسنى عبد ربه وحسام غالى وسيد معوض وعبدالعزيز توفيق ومحمد عبدالشافى والمعتصم سالم.
*العربية نت
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024