الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:34 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تشكيل لجنة لانتخاب اتحاد الكرة اليمني



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


تشكيل لجنة لانتخاب اتحاد الكرة اليمني

الإثنين, 01-مارس-2010
المؤتمر نت - محمد القيداني - أعلن الإتحاد اليمني لكرة القدم عن تشكيل لجنة تعنى بالتحضير والإعداد لانتخابات الإتحاد العام لكرة القدم في اليمن في الرابع من أبريل القادم والمكونة من الدكتور يحي الشعيبي وعارف الزوكا وشوقي هايل وعصام زهرة والدكتور حميد شيباني .

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده إتحاد الكرة الأحد بحضور الوكيل المساعد لقطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة عبد الحميد السعيدي.

وكشف رئيس إتحاد كرة اليمن عن فتح باب القبول لاستقبال طلبات المرشحين لمنصب نائب رئيس الإتحاد والنائب الأول والنائب الثاني من السبت المقبل لاستقبال طلبات المرشحين للمناصب الثلاثة .

مشيرا إلى أن انتخابات الإتحاد اليمني القادمة هي ديدن المعنيين بشئون الكرة اليمنية والرياضة بشكل عام خلال المرحلة القادمة التي تسبق الانتخابات.. مؤكداً أن هذه الانتخابات ستشهد ولأول مرة حضور دولي من قبل قيادة الإتحاد الدولي والآسيوي لكرة القدم.

وأستعرض رئيس الإتحاد اليمني لكرة القدم أحمد العيسي في كلمته مسيرة الإتحاد ونشاطه خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن عملية الانتخابات في الفروع تمت وفق ما رتب له ووفق اللائحة التنظيمية للإتحاد في هذا الجانب. منوهاً أن القادم للإتحاد يحمل في طياته الكثير من التصحيحات والمعالجات من أجل تعزيز قدرات تطوير الكرة اليمنية بشكل عام.

من جانبه قدم رئيس اللجنة الاشرافية لانتخابات فروع الإتحاد عبد الحميد السعيدي شرحاً موجزاً عن تقرير اللجنة الخاص بانتخابات الفروع، الذي أكد فيه أن الانتخابات تمت وفق الإطار القانوني للائحة والنظام الأساسي للإتحاد العام الخاصة بهذا الجانب والمعتمدة من الجمعية العمومية في انتخابات 2006م.

وأوضح أنه تم انتخاب وتزكية 20 فرعاً من فروع الإتحاد بالمحافظات، وأستثني من الانتخابات محافظتي صعده وريمه.. مشيراً إلى أن عدد الأنديةالتي انتخبت فروع الإتحاد بالمحافظات 268 نادياً معترف بها من قبل وزارة الشباب والرياضة.

وبين السعيدي سلبيات الانتخابات وإيجابياتها، والتي تم تضمينها في تقرير اللجنة المعنية بانتخابات الفروع، وتم مناقشة هذه السلبيات ووضع الحلول بشأنها.. منوهاً إلى أن اللجنة خلصت إلى عمل أربع توصيات من خلال ما تضمنه التقرير سلباً وإيجاباً.

حيث أوصت اللجنة بالإعداد المبكر لانتخابات الفروع، وتحديد المدة الزمنية لانتخابات الفروع بشهر على الأقل، ثانياً اتخاذ الإجراءات الإدارية بالفروع التي لم ترفع تقاريرها المالية والإدارية والفنية في هذا الجانب، ثالثاً عدم الجمع بين مسئوليتين رياضيتين فيما يخص الفروع، رابعاً العمل على تطوير لائحة انتخابات الفروع من قبل الإتحاد اليمني لكرة القدم.

وفي معرض ردهما عن استفسارات وأسئلة الصحفيين أكد أحمد العيسي أن الباب مفتوحا لجميع المرشحين الراغبين في ترشيح أنفسهم لرئاسة إتحادالقدم ..وسيبارك بنفسه للرئيس الجديد الذي سيصبح مديراً لبطولة كأس الخليج على اعتبار أن لائحة بطولة الخليج تؤكد على أن يكون مدير البطولة رئيس إتحاد كرة القدم للبلد المضيف.

ولفت العيسي إلى أهمية أن يكون هناك تواجد في مجلس إدارة الإتحاد اليمني القادم من جميع محافظات الجمهورية من الأعضاء في الجمعية العمومية ، على أن يكون هناك ممثلاً لكل محافظة تجمع عليه ليصبح ممثلاً لهذه المحافظة في قوام مجلس الإدارة الجديد.

من جانبه أشار رئيس اللجنة الاشرافية لانتخابات فروع إتحاد كرة القدم عبد الحميد السعيدي إلى أن إتحاد القدم كان يتواجد في انتخابات الفروع كمرشد ومعين في الجانب التنظيمي والإداري والمعنوي.



comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024