الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:24 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الأهلي يتربص بالوصيف .. الصقر يسعى للتعويض



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الأهلي يتربص بالوصيف .. الصقر يسعى للتعويض

الأربعاء, 10-مارس-2010
المؤتمر نت : محمد القيداني - يتربص فريق أهلي صنعاء – وصيف حامل لقب الموسم المنصرم – بوصيف الموسم الحالي ضيفه التلال من عدن عصر غد الخميس في المواجهة الكروية الهامة التي تجمع الطرفين في مستهل منافسات الجولة السادسة عشر لإياب الموسم الكروي الحالي لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن .
ويدخل أصحاب الأرض ( أهلي صنعاء ) وهو يحتل المركز الرابع على لائحة الترتيب العام برصيد 25 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن التلال صاحب المركز الثاني والتي ستمثل للأهلي فرصة سانحة في محاولة انتزاع الوصافة والتقدم خطوة هامة نحو المنافسة على لقب الموسم الحالي في ظل الحالة المعنوية التي يمر بها الضيوف خصوصا عقب الخسارة الكبيرة التي تعرض لها التلال في الجولة الماضية من هلال الساحل الغربي بأربعة أهداف لهدف .
في المقابل يسعى الجريح التلال إلى تعويض إخفاقه الجولة المنصرمة والعودة بقوة في هذه الجولة رغم صعوبة المهمة وهو يخوض مواجهة هامة خارج قواعده أمام فريق يعرف من أين تؤكل الكتف .
ويسعى المتصدر الصقر من تعز 31 نقطة إلى تعويض خسارته غير المتوقعة في الجولة الماضية أمام مضيفه سلام الغرفة بهدف دون رد والتي تعد هي الخسارة الرابعة لصقور الحاملة في هذا الموسم إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده عندما يلاقي ضيفه اليرموك صاحب المركز الرابع عشر والأخير بعشر نقاط في المباراة التي تجمع الطرفين على ملعب الشهداء بتعز .
ويدخل اليرموك هذه المباراة ووضعه يزداد تعقيدا خصوصا بعد نتائجه السلبية التي رمت به لذيل القائمة لم يستطع خلالها سوى الفوز في مناسبتين في حين تعادل في أربع مباريات وخسر تسع منها وبات مهددا بقوة للعودة لدوري المظاليم في حال استمرار نتائجه السلبية التي تعرض لها منذ بداية هذا الموسم .
ثالث مواجهة الافتتاح على ملعب الحبيشي بعدن عندما يستضيف الشعلة صاحب الترتيب الثامن برصيد 21 نقطة ضيفه القادم من اللواء الأخضر شعب إب صاحب المركز العاشر برصيد 17 نقطة في مباراة مهمة للطرفين خصوصا بعد تراجع ترتيب الأول واستعادة الثاني لنغمة الفوز في الجولة الأخيرة .
وتختتم منافسات الجولة ال 16 لإياب دوري فرق الأضواء عصر بعد غد الجمعة بأربع مواجهات كروية حيث يسعى الزعيم ( وحدة صنعاء ) صاحب المركز التاسع برصيد 18 نقطة لتعويض إخفاقه في الجولة الأخيرة وتراجع نتائجه عندما يلاقي على أرضه وبين جماهيره ضيفه القادم من الحاملة تعز – الأهلي – صاحب المركز السادس برصيد 22 نقطة في مباراة يبحث عن نقاطها الضيوف أيضا .
ويخوض الصاعد لأول مرة في تاريخه لدوري الأضواء فريق العروبة صاحب المركز الخامس برصيد 23 نقطة خارج قواعده لقاء هذه الجولة عندما يلاقي مضيفه وحدة عدن صاحب المركز الثالث عشر وما قبل أخير القائمة برصيد 15 نقطة في مباراة سيكون فيها الضيوف ثقال الظل على المضيف .
ويستضيف إتحاد إب صاحب المركز السابع برصيد 22 نقطة على استاد 22 مايو الدولي بإب فريق سلام الغرفة الصاعد بدوره لأول مرة في تاريخه لدوري الأضواء والقابع في المركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة .
وسيكون حامل لقب الموسم المنصرم هلال الحديدة صاحب المرتبة الحادية عشر برصيد 17 نقطة على موعد لخوض لقاء صعب عندما يواجه ضيفه شباب البيضاء صاحب المركز الثالث برصيد 26 نقطة في المباراة التي تجمع الطرفين على ملعب العلفي بعروس البحر الأحمر مدينة الحديدة .
ويسعى الهلال العائد إلى مستواه بعد فوزه العريض في الجولة الأخيرة إلى مواصلة عروضه القوية للخروج من دائرة الخطر في مؤخرة الترتيب العام والتقدم نحو مواقع الأمان لتفادي مغبة السقوط لدوري المظاليم في حين لن يكون الضيوف ( رهيب البيضاء ) والذي قدم نتائج قوية خلال الموسم الحالي كفلة له الدخول بين فرق المقدمة بالفريق السهل بالقدر الذي يسعى إلى العودة بنقاط اللقاء كاملة
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024