الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:39 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مدير بطولة خليجي 20 يستغرب الزوابع الإعلامية ويؤكد أن منشآت البطولة شبه جاهزة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


مدير بطولة خليجي 20 يستغرب الزوابع الإعلامية ويؤكد أن منشآت البطولة شبه جاهزة

الخميس, 08-أبريل-2010
المؤتمر نت- محمد القيداني - تواصل اليمن استعداداتها المكثفة لاستضافة منافسات كأس الخليج لكرة القدم في نسختها العشرين المقر إقامتها في نوفمبر 2010م في مدن عدن وأبين ولحج لإنجاح الاستضافة التي تمثل رهان تحدي للجانب اليمني كونه يعد أهم حدث رياضي تستضيفه اليمن .

وأكد مدير بطولة خليجي عشرين – رئيس اتحاد الكرة اليمني احمد العيسي في بلاغ صحفي تلقى المؤتمر نت نسخة منه أن اليمن قطعت شوطاً كبيراً في مرحلة الإعداد والتحضير لاستضافة بطولة خليجي 20 المقررة في مدينة عدن خلال الفترة (22 نوفمبر – 6 ديسمبر) 2010م وأن نسبة الانجاز في العديد من المنشآت الرياضية والمرافق الخدمية والإيوائية تجاوزت أكثر من (75%) وسيتم الانتهاء من جميع المنشآت قبل موعد انطلاق البطولة.

لافتاً إلى أن ما يثار من زوبعة إعلامية حول عدم الجاهزية ليس له أي أساس من الصحة وأن البطولة مقرة في اليمن بموجب قرار أصحاب السعادة والسمو رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم خلال مؤتمرهم غير العادي الذي عقد بصنعاء خلال الفترة (23-25) ديسمبر 2009م والذي جاء بناء على تقرير اللجنة الثلاثية المكونة من أمناء سر اتحادات السعودية والإمارات وسلطنة عُمان الذي أكد التحضيرات المكثفة لدورة الخليج العشرين وأن المنشآت الخاصة بالبطولة أصبحت شبه جاهزة.

مبيناً أن الملاحظات التي أبدتها اللجنة الخليجية خلال زيارتها الأخيرة لليمن في 5 إبريل الجاري سيتم الأخذ بها وتجاوز أي قصور في سير العمل خلال الـ 45 يوماً القادمة خاصة في بطء العمل في أحد الملاعب الرئيسية حيث سيتم تكثيف العمل والإسراع في وتيرة التنفيذ بما يضمن إنجاز المشروع بحسب البرنامج الزمني المعد مسبقاً وبحسب العقود المبرمة مع الشركات المنفذة للمشروع والتي تؤكد تسليم المنشأة قبل موعد البطولة.

منوهاً بأنه خلال الزيارة القادمة للجنة الخليجية بعد شهر ونصف ستظهر منشآت خليجي 20 بصورة مختلفة حيث سيتم افتتاح العديد من الملاعب خلال شهر مايو المقبل ومنها ملعب نادي التلال بحقات بمدينة صيرة البالغ تكلفته 850 مليون ريال ، وملعب نادي شمسان بمديرية المعلا البالغ تكلفته 250 مليون ريال ، وملعب نادي الشعلة بمديرية البريقة البالغ تكلفته 300 مليون ريال ، وملعب نادي شباب المنصورة بمديرية المنصورة البالغ تكلفته 250 مليون ريال .. وغيرها من المرافق الخدمية الأخرى..

موضحاً بأن إستاد 22 مايو الدولي بعدن أصبح شبه جاهز كونه ملعب حديث وتم افتتاحه عام 2003م ولكن لجنة الإعداد والتحضير لبطولة خليجي 20 حرصت على تأهيله بشكل أفضل بتكلفه أربعة مليارات وأربعمائة مليون ريال كونه الملعب الرئيسي للبطولة وسيقام عليه حفلي افتتاح واختتام البطولة وقد تم الانتهاء من تنفيذ المنصة الرئاسية بالملعب وكذلك تأهيل غرف اللاعبين والحكام ويجري العمل حالياً في إنشاء كابينات التعليق والأستوديو التحليلي ..

مشيراً إلى انه سيتم قريباً البدء بتنفيذ طبقة الترتان في أرضية الملعب تمهيداً لتعشيبه وكذلك البدء بتركيب المقاعد بالمدرجات حيث سيكون الملعب جاهزاً ما بين الفترة (30 يونيو إلى 17 يوليو) 2010م من حيث الأرضية ومقاعد المدرجات والغرف الملحقة ، وما يتبقى المواقف والساحات والمساحات الخضراء المحيطة بالملعب والتي سيتم تنفيذها خلال فترة ثلاثة شهور بحيث يتم الافتتاح للإستاد بصورة نهائية منتصف أكتوبر المقبل.

وأشار إلى أن العمل في منشآت خليجي 20 سواء المنشآت الرياضية أو المرافق الخدمية يسير وفقاً للبرنامج الزمني ولا يوجد ما يثير الخوف والقلق خاصة وأن التحضيرات تحظى بإهتمام ومتابعة مباشرة من فخامة رئيس الجمهورية كون البطولة الخليجية ستقام لأول مرة في اليمن وهو ما يتطلب تحقيق استضافة متميزة.

مستغربا من إثارة الشائعات والتشكيك من قدرة اليمن على استضافة البطولة في الوقت الذي يجب أن يكون هناك مواقف داعمة لليمن خاصة وأن الهدف الذي أنشئت من أجله البطولة الخليجية هو تأهيل البنى التحتية الرياضية وقد واجهت العديد من دول الخليج صعوبات كبيرة في استضافة دورات الخليج لكن مع توفر المنشآت فقد حققت النجاح والتميز في الاستضافة.




comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024