الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:01 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
السعودية تؤكد دعمها لاستضافة اليمن خليجي عشرين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


السعودية تؤكد دعمها لاستضافة اليمن خليجي عشرين

السبت, 10-أبريل-2010
المؤتمر نت - جدد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم دعم المملكة العربية السعودية الكامل والمطلق لاستضافة اليمن بطولة خليجي 20 المقررة خلال الفترة (22 نوفمبر - 6 ديسمبر) 2010م.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع الشيخ حسين بن ناصر الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة للشئون المالية والإدارية والذي تم خلاله استعراض مجالات التعاون في المجال الشباب والرياضي بين البلدين الشقيقين.

وأشار موقع الإتحاد اليمني لكرة القدم بأن الأمير نواف أوضح أن موقف السعودية ثابت ولن يتغير حول دعم استضافة اليمن للبطولة الخليجية وأن المملكة العربية السعودية تسخر كافة الإمكانات والمتطلبات اللازمة لإنجاح استضافة اليمن بطولة خليجي 20 وعلى استعداد لتقديم كافة التسهيلات وتزويد الاتحاد اليمني لكرة القدم بالخبرات وتأهيل الكوادر اليمنية وتأمين المعسكرات الإعدادية للفرق والمنتخبات اليمنية وبما ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الكرة اليمنية.

من جهة ثانية أكد الأمين العام لاتحاد كرة القدم الاماراتي عضو وفد اللجنة الخليجية الثلاثية المكلفة بمتابعة تحضيرات اليمن لاستضافة "خليجي20" يوسف محمد عبدالله، أن اليمن قادر على تنظيم نسخة مميزة من بطولة كأس الخليج العربي الـ 20 بعد الجهد الذي تقوم به اللجنة المنظمة على الصعد كافة.

ونقلت صحيفة الخليج في عددها أمس الأول قوله:" اليمن يقوم بجهد كبير وصرف مبالغ خيالية على المنشآت وان حق من حقوقه ان ينظم البطولة ونحن كاتحاد في الامارات ندعم هذا التوجه".

ووفقا للملحق الرياضي لجريدة الخليج اشار يوسف عبدالله الى ان زيارة اليمن كانت للمتابعة والاطلاع على سير العمل في المنشآت وخصوصا ان اللجنة المنظمة حددت شهر أكتوبر المقبل لإنهاء كافة الأعمال قبل انطلاق البطولة المقررة من 22 نوفمبر حتى 6 ديسمبر 2010م.

وأضاف ان الأمور تسير على مايرام رغم ان بعض المنشآت لم ينتهي العمل فيها بشكل نهائي، لكن كان هناك وعود بأن يكون موعد الانتهاء منها حسب موعد التسليم المتفق عليه.

وعن الملاعب اقترح يوسف عبدالله أن تقام مباريات المجموعتين في عدن وحدها وليس في عدن وأبين كما هو مقرر الآن، وخصوصا ان ملاعب عدن مزروعة بعشب صناعي وقادرة على استيعاب إقامة أكثر من مباراة في اليوم.

وبدروه نفى الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي صحة ما نشر في بعض الصحف من أن النية تتجه لنقل دورة كأس الخليج العربي الـ 20 المقرر إقامتها في الجمهورية اليمنية إلى مملكة البحرين .

وبين أن اللجنة المشكلة من اتحادات كرة القدم في كل من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة الإمارات قامت بزيارة لليمن مؤخرا تابعت الاستعدادات الفنية التي تجرى لإقامة الدورة وستقوم اللجنة بزيارة أخرى بعد 45 يوما لمتابعة سير بعض الأعمال وسترفع تقريرها النهائي لأصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اتحادات كرة القدم لاتخاذ القرار المناسب.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024