الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:08 م - آخر تحديث: 07:34 م (34: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اسبانيا في المربع الذهبي للمونديال لأول مرة في تاريخها بعد فوزها على الباراغواي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


اسبانيا في المربع الذهبي للمونديال لأول مرة في تاريخها بعد فوزها على الباراغواي

السبت, 03-يوليو-2010
المؤتمر نت - قاد المهاجم الإسباني ديفيد فيا بلاده إلى إنجاز تاريخي بتأهلها إلى نصف نهائي كأس العالم لأول مرة بتسجيله هدف الفوز لمنتخبه في مرمى الباراغواي لتكمل أسبانيا المربع الذهبي بعد تأهل كلاً من هولندا والأورغواي و ألمانيا وتضرب بذلك موعداً مع المنتخب الألماني في نصف النهائي .

وجاء فوز أسبانيا بهدف يتيم سجله اللاعب ديفيد فيا في الدقيقة الثالثة والثمانون بعد مباراة صعبة ومثيرة أمام الباراغواي الذي استطاع أن يقدم أحد أفضل مبارياته في المونديال الذي يودعه اليوم بهذه الهزيمة .

وشهدت المباراة أحداثاً مثيرة منذ شوطها الأول حيث ألغى الحكم هدفاً مستحقاً لمنتخب الباراغواي بداعي التسلل قبل أن ينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين المنتخبين استطاع فيه الدفاع الباراغواني من تقديم مباراة رائعة أمام الماتدور الأسباني الذي عجز عن الوصول إلى شباك حارس الباراغواي طيلة الشوط الأول .

ومع انطلاق الشوط الثاني شهدت المباراة تحولاً مثيراً حيث احتسب الحكم ركلتي جزاء لكلا المنتخبين في دقيقة واحدة إلا أن الضربتين ضاعتا، ففي حين أضاع لاعب الباراغواي كاردوزر ضربة جزاء كانت ستتيح لمنتخب بلاده التقدم على الأسبان أضاع اللاعب الأسباني أولونسو ضربة مماثلة بعد دقيقة واحدة، وحاول الماتدور الأسباني شن العديد من الهجمات في محاولة لتسجيل هدف السبق إلا أن الدفاع الباراغواني ظل يشكل عقبة صعبة أمام مهاجمي أسبانيا، فيما لعب المنتخب الباراغواني على الهجمات المرتدة التي لم تسعفه في إحراز إنجاز تاريخي في التأهل إلى نصف نهائي المونديال .

ومن خطأ دفاعي نجح ديفيد فيا في تسجيل هدف التأهل لبلاده وليرفع بذلك رصيد أهدافه الشخصية في المونديال إلى خمسة أهداف معتلياً بذلك صدارة الهدافين .

وبهذا الفوز تكون أسبانيا قد نجحت في إبعاد لعنة دور الثمانية الذي كانت تصل إليه وتخرج منه خالية الوفاض ،ولتضع الكرة الأوروبية نفسها بقوة في مونديال نيلسون مانديلا بتواجد ثلاثة منتخبات أوروبية في المربع الذهبي إلى جانب منتخب لاتيني واحد هو الأورغواي ولتضمن الكرة الأوروبية تواجد في النهائي على الأقل بواحد، فيما شكل خروج الباراوغواي نهاية لأحلام الكرة اللاتينية التي كان لها تواجد كبير في دور ربع النهائي بأربعة منتخبات خرجت منها ثلاثة (البرازيل، الأرجنتين، الباراغواي) على أيدي ثلاثة منتخبات أوروبية ( هولندا، ألمانيا، أسبانيا) .

بطل أوروبا بات على مقربة من تحقيق إنجاز تاريخي للكرة الأسبانية في حال نجاحه في مواصلة مشواره والتأهل إلى نهائي المونديال على حساب المنتخب الألماني الذي قدم مستوى رائعاً خاصة في مبارايتيه الأخيرتين أمام إنجلترا والأرجنتين .



comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024