الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:23 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
غدا.. منافسات الفردي لالتقاط الأوتاد لبطولة الرئيس الرابعة للفروسية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


غدا.. منافسات الفردي لالتقاط الأوتاد لبطولة الرئيس الرابعة للفروسية

الجمعة, 09-يوليو-2010
المؤتمرنت- محمد القيداني - تدخل منافسات بطولة رئيس الجمهورية في نسختها الرابعة للفروسية لقفز الحواجز والتقاط الأوتاد على ميدان الوحدة للفروسية بالكلية الحربية بصنعاء غدا السبت محطتها التنافسية الثانية التي ينظمها الاتحاد اليمني للفروسية خلال الفترة 7-20 يوليو الجاري بمشاركة 128 فارساً يمثلون تسع جهات هي (الكلية الحربية، كلية الشرطة، الحرس الخاص، المؤسسة الاقتصادية اليمنية، مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة، النادي اليمني للفروسية، إسطبل القاضي محمد الأكوع، مزرعة الجر النموذجية، اسطبل الشيخ محمد الكور).

حيث تنطلق غدا المرحلة الثانية من البطولة والخاصة بسباق التقاط أوتاد بالرمح والسيف (فردي) يبدأ فيها عمر الفارس المشارك من 16 سنة، وعمر الخيل 5- 16 وستقام هذه المباراة على أربعة أشواط لكل فارس، شوطين رمح+ سيف (وتد)، والشوط الثالث رمح (حلق مع الوتد) والشوط الرابع (ليمون مع الوتد) و في حال التعادل بأحد المراكز الخمسة تحسب نتيجة أفضل فارس في الشوط الأخير وفي حال استمرار التعادل يحسب الوقت الأفضل للشوط الرابع والأخير للفرسان المتعادلين.

ويتنافس الفرسان على تحقيق لقب التقاط الأوتاد لفئة الفردي على ميدان يبلغ طوله 200 متر، وعرضه 20 متراً، يبلغ طول المسلك من البداية إلى النهاية 100 متر، وطول المسلك من خط البداية إلى الوتد 70 متراً، ومن الوتد إلى خط النهاية 30 متراً.

وأوضح الأمين العام لاتحاد الفروسية والهجن في اليمن نجيب العذري في تصريح للمؤتمرنت أن بطولة فخامة رئيس الجمهورية الرابعة للفروسية تعتبر من أهم وأكبر البطولات وتحظى باهتمام كبير من قبل قيادة الاتحاد الذي سعى منذ وقت مبكر من أجل الإعداد المتميز وإنجاح البطولة تنظيماً ومنافسة.
وأشار أن هذه البطولة شهدت تنافساً قوياً بين الفرسان، منذ انطلاق خلال المرحلة الأولى من البطولة الخاصة بسباق بسباق قفز الحواجز لفئة الكبار التي ظهر فيها الفرسان بمستويات قوية وهو ما يدل على تطور مستوياتهم من بطولة لأخرى.

وأضاف العذري للمؤتمر نت أن إقامة منافسات خاصة بفئتي الأشبال والناشئين في هذه البطولة في إطار الجهود المبذولة من قبل قيادة الاتحاد لاهتمام بهذه الفئة الهامة التي يسعى في إعدادها الإعداد الجيد وتنمية مهاراتهم وقدراتهم، ليرفعوا اسم اليمن عالياً في المشاركات الخارجية.
متمنياً أن يقدم الفرسان المشاركين في جميع الفئات المستوى المأمول الذي يرتقي بمستوى الحدث، وأن يظهروا مستويات وتنافساً قوياً كما حدث في افتتاح البطولة، واختتم حديثه بتقديم كلمة شكر وعرفان لفارس اليمن الأول الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، راعي الشباب والرياضيين الأول، على اهتمامه برياضة الفروسية رياضة الآباء والأجداد، واهتمامه المستمر لبطولات الفروسية وحضوره بعض فعالياتها.

وكانت المرحلة الأولى من البطولة التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي والخاصة بسباق قفز الحواجز لفئة الكبار قد أسفرت عن تتويج الفارس جمال الطويل من الحرس الخاص على جواده الأميرة بالمركز الأول، بينما جاء الفارس محمد الريمي من الكلية الحربية على جواده الغلاب في المركز الثاني، وحل الفارس الصغير إبراهيم الغزالي من مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة في المركز الثالث وحل الفارس عادل جمعان من كلية الشرطة على جواده القطيع في المركز الرابع بدون ، بينما أحرز الفارس بكيل اليمني من كلية الشرطة على جواده أسمهان المركز الخامس.

وتتواصل منافسات البطولة بعد غد الأحد بإقامة المرحلة الثالثة الخاصة بسباق قفز الحواجز لفئة الأشبال 14 سنة وما دون، والتي ستقام بدون اعتبار الزمن وفقاً للمعدل ( A ) وفي حالة التعادل على المركز الأول يقام شوط ترجيحي للمتعادلين مع اعتبار الزمن، ويحق للفرسان المشاركين الاشتراك بجوادين لكل فارس لمن أراد لقطع مسلك المنافسة والبالغ ارتفاع موانعه من 60سم إلى 70 سم وبعرض متر .

يشار إلى أن منافسات بطولة رئيس الجمهورية الرابعة للفروسية تشمل منافساتها قفز الحواجز لفئة الكبار والناشئين والأشبال ومنافسات التقاط الأوتاد بالسيف والرمح بنظام الفردي وتعد البطولة من أهم بطولات الموسم الرياضي لاتحاد الفروسية في اليمن وجوائزها المالية الأكبر بين جميع مسابقات الاتحاد وبطولاته .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024