الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:40 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أمناء سر الاتحادات الخليجية يتفقدون المنشات الخاصة بخليجي 20 في عدن وأبين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


أمناء سر الاتحادات الخليجية يتفقدون المنشات الخاصة بخليجي 20 في عدن وأبين

الأحد, 18-يوليو-2010
المؤتمر نت - تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور أثناء زيارته لمحافظة عدن اليوم عدداً من المشاريع الرياضية والفندقية الجاري تنفيذها في أطار الاستعداد لاحتضان فعاليات بطولة خليجي عشرين لكرة القدم.

حيث تفقد رئيس الوزراء ومعه محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري ووزير الشباب والرياضة حمود عباد ووزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي ووزير السياحة نبيل الفقيه ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال الجبري سير العمل الجاري في مشروع اعادة تأهيل الملعب الرئيس للبطولة استاد 22 مايو بالمنصورة واعمال التعشيب لأرضية الملعب والمقصورة الرئيسة له ومبنى المركز الإعلامي الخاص بتغطية خليجي 20 .

واستمع إلى شرح من القائمين على المشروع عن سير إعادة التأهيل بجوانبه المختلفة حيث أكدوا ان نسبة الإنجاز على مستوى المشروع بشكل كامل تصل الى نحو 85 في المئة، مشيرين إلى ان الأعمال تسير بوتيرة عالية للانتهاء من انجاز المشروع بصورة متكاملة وفقاً للبرنامج الزمني المعد .. لافتين إلى التعاون والتنسيق والتكامل القائم بين جميع الجهات المعنية وذات العلاقة على المستويين المركزي والمحلي في هذه العملية.

وعبر رئيس الوزراء عن ارتياحه لمستوى الانجاز وما شاهده خلال هذه الزيارة والذي ابرز المقدرة العالية على انجاز المراحل المختلفة لمشروع إعادة تأهيل الملاعب بما في ذلك إعادة تعشيب أرضية الملعب والملاحق الإضافية وفقاً للبرنامج الزمني.

وحث جميع العاملين على مضاعفة الجهود لإنجاز ما تبقى من الأعمال قبل الموعد الزمني المحدد بما يعزز من عوامل نجاح استضافة هذا الحدث الرياضي الإقليمي الكبير.

واطلع رئيس الوزراء على مستوى الإنجاز في ملعب التدريب التابع لنادي التلال الرياضي بمنطقة حقات بكريتر حيث وصلت نسبة الانجاز الى 95 في المئة من اجمالي الأعمال الخاصة بالملعب و100 في المائة في تعشيب أرضيته ، فيما تتضمن بقية الأعمال استكمال تجهيز غرف اللاعبين ورصف مدخل الملعب الى غير ذلك من الأعمال التكميلية كالإنارة وغيرها.

وزار رئيس مجلس الوزراء ومعه محافظ عدن ووزير السياحة فندق عدن اطلعوا خلالها على سير الأعمال الجارية في إعادة تأهيل الفندق البالغة تكلفتها 35 مليون دولار بتمويل من صندوق ابو ظبي للتنمية وإشراف وزارة السياحة، وسيوفر المشروع في مرحلته الأولى 155 غرفة تضم 14 جناحا وقاعة لكبار الضيوف والزوار وغيرها من المرافق السياحية.

حيث أكد المعنيون بالشركة المنفذة لإعادة التأهيل ان الانتهاء من مشروع أعادة تأهيل الفندق بصورة متكاملة سيتم مع نهاية شهر أكتوبر القادم لافتين الي ان جمع الأعمال الكهروميكنيكية وأعمال الترميم والتأثيث تتم في وقت واحد بهدف تسليم المشروع بصورته النهائية في الموعد المحدد سلفا ان لم يكن قبله.

الى ذلك اطلع رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ومعه محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري ووزير الكهرباء والطاقة المهندس عوض السقطري على سير اعمال التشطيبات الداخلية في مشروع فندق القصر الذي يتكون من خمسة طوابق تضم 240 غرفة وجناح فندقي خمسة نجوم بالمواصفات العالمية فضلا عن المرافق الترفيهية كالمسبح والنادي الصحي والقاعات الخاصة باقامة الفعاليات والمناسبات المختلفة.

واستمع رئيس الوزراء الي شرح من القائمين على تنفيذ الفندق موضحين ان التجهيزات الداخلية تسير على قدم وساق في مختلف أرجاء الفندق ، مؤكدين انه سيتم الإنتهاء من انجاز المشروع قبل موعد انطلاق بطولة خليجي 20 بنحو شهر وذلك بهدف استضافة جانب من الوفود المشاركة في هذه البطولة.

وعبر رئيس الوزراء عن تقديره لما لمسه من جهود حثيثة من قبل القائمين علي مشروعي اعادة تأهيل فندق عدن وكذا تنفيذ فندق القصر ووفقا للبرنامج الزمني الخاص بكل مشروع.

ونوه إلى أهمية الفندقين في تعزيز الوضع الإيوائي والفندقي في محافظة عدن لاسيما قبل انطلاق البطولة ، وحث المسؤولين في المشروعين على مضاعفة الأداء لما فيه الانتهاء منهما على نحو سريع وقبل الموعد المحدد لما لذلك من أثار ايجابية علي عملية الإعداد والترتيبات النهائية لانطلاق البطولة.

الى ذلك اطلع أمناء سر اتحادات كرة القدم بدول مجلس التعاون الخليج العربي الست والعراق واليمن ومعهم وزراء الشباب والرياضة حمود عباد والسياحة نبيل الفقيه والاتصالات وتقنية المعلومات كمال الجبري والأِشغال العامة والطرق عمر الكرشمي ورئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم مدير بطولة خليجي 20 أحمد العيسي ، على سير الاستعدادات النهائية والأعمال الجارية في الملاعب والمنشآت الخاصة باستضافة اليمن للبطولة الخليجية الكروية.

حيث اطلعوا على سير الأعمال الخاصة بالتشطيبات النهائية لمشروع فندق القصر الذي تنفذه شركة أساس العقارية بعدن كأحد المنشات الإيوائية المخصصة لاستقبال ضيوف اليمن ، واستمعوا إلى شرحا موسعا من مدير المشروع فهد محمود ناصر حول سير التشطيبات لهذا المشروع والذي يقع على مساحة 240 ألف متر مربع ويتكون من ستة أدوار ويضم نحو 251 غرفة بتكلفة اجمالية مائة مليون دولار، ويتوقع استكمال تنفيذ وتجهيز مشروع الفندق بشكله النهائي في نهاية أكتوبر القادم .

وتفقد أمناء سر اتحادات كرة القدم الخليجية والوزراء علي سير العمل في تأهيل وتحديث فندق عدن والذي تنفذه شركة اتحاد المقاولين" العالمية (سي سي سي) بتكلفة 35 مليون دولار بتمويل صندوق أبو ظبي للتنمية ، واطلعوا على التجهيزات الخاصة بالفندق والذي من المقرر إفتتاحه في أكتوبر القادم .

كما أطلعوا خلال زيارتهم لفندق ميركيور بخور مكسر بعدن على مستوى التجهيزات الفنية ومستوى جاهزية الفندق واستعداده لعملية الإيواء كونه يضم 115 غرفة وجناح.

إلى ذلك زار أمناء سر الاتحادات الخليجية والوزارء إستاد 22 مايو الدولي بعدن الملعب الرئيس لاحتضان مباريات خليجي 20 ، واستمعوا من مدير المشرع المهندس عبد الرحمن السماوي إلى شرح حول التشطيبات النهائية للمعلب وجاهزيته الإنشائية والفنية والخدمية حيث تبلغ تكلفة إعادة تأهيل الملحق للمشروع 4 مليارات و400 مليون ريال.

كما أطلعوا على المرافق الخدمية التابعة للملعب كغرف اللاعبين والغرف المخصصة للإعلاميين وغيرها من المرافق إلى جانب الأعمال الجارية الخاصة بتركيب مولدات الكهرباء والسماعات الداخلية والشاشات الالكترونية.

حيث أكد مدير المشروع أن التشغيل التجريبي لجاهزية الملعب ستبدأ في الأول من سبتمبر القادم .

كما تفقد أمناء سر الاتحادات والوزراء علي سير العمل الجاري بملعب الوحدة الدولي بمحافظة أبين الملعب الرئيسي الثاني الذي سيحتضن جانب من مباريات البطولة .

حيث كان في استقبالهم عدد من اعضاء المجلس المحلي والمسئولين والمهندسين في المشروع ووكيل وزارة الداخلية قائد شرطة النجدة اللواء الركن محمد عبد الله القوسي .

واستمع وفد أمناء سر الاتحادات الخليجية والوزراء والمسئولين إلى شرح من مدير المشروع حول التشطيبات النهائية لملعب الوحدة البالغ تكلفته 12 مليار و 600 مليون ريال ويتسع لـ 25 ألف متفرج ويحتوي 16 مدخلا مباشرا للمدرجات إضافة إلى أربعة مخارج للطوارئ بالإضافة إلى المرافق الخاصة العامة وغرف اللاعبين وشاشة إلكترونية بحسب المقاييس والمواصفات الدولية للاتحاد كرة القدم الدولي فيفا .

كما زاروا المعلب التدريبي لنادي الشعلة الرياضي بمدينة البريقة الذي يتسع لـ5000 ألاف متفرج بتكلفة أجمالية 250 مليون ريال وتبلغ نسبة الانجاز فيه مائة في المائة من حيث المدرجات والتعشيب الاصطناعي والمرافق العامة.
سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024