الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 09:22 م - آخر تحديث: 09:20 م (20: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ورشة تناقش الأثرالبيئي لمشروع حديقة الصالح بسيئون



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من محافظات


عناوين أخرى متفرقة


ورشة تناقش الأثرالبيئي لمشروع حديقة الصالح بسيئون

الأحد, 10-أكتوبر-2010
المؤتمر نت – خالد بن عمور - عقدت بمدينة سيئون اليوم ورشة عمل خاصة بدراسة وتقويم الأثر البيئي لمشروع حديقة الصالح الكبرى ،نظمها فرع مكتب وزارة الإشغال بالوادي والصحراء .

وفي بداية فعاليات الورشة أكد وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عمير مبارك عمير على ضرورة الإسراع في تنفيذ مشروع حديقة الصالح التي يعول عليها الموطن بان تكون متنفسا في قضى أوقات جميلة أيام الأعياد والمناسبات خاصة وان مدينة سيئون ومعها بقية مدن الوادي تعاني من غياب المنتزهات والمتنفسات والحدائق .

منوها إلى اهتمامات القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية علي عبدا لله صالح بسرعة انجاز هذا المشروع ودعمه بمبلغ مائتين مليون ريال لتنفيذ المرحلة الأولى
مضيفا في كلمته أنه يجب تلافي أي إشكالية بيئية قد تنشا مستقبلا كون المشروع سينفذ فوق الحوض المائي لحقول مشروع مياه سيئون.

بعد ذلك بدأت فعاليات الورشة بتقديم أربع دراسات علمية حول مكونات المشروع الأولى للدكتور سالم ربيع بازار الباحث والمستشار في دار حضرموت للدراسات والاستشارات البيئية والبحرية والهندسية تناولت إجراءات السلامة المهنية أثناء وبعد تنفيذ المشروع ،فيما استعرضت الدراسة الثانية للدكتور محمد احمد باوادي الباحث والمستشار في دار حضرموت للدراسات والاستشارات البيئية والبحرية والهندسية عن الأثر البيئي المباشر والغير مباشر للمشروع ، فيما تناول الدكتور فيصل مسلم من جامعة حضرموت باحث ومستشار في الهندسة البيئية والمياه تناول في دراسته مكونات الطبقات الحاملة للمياه بوادي حضرموت .فيما قدم المهندس نزار مبارك بقرف التصميم الهندسية العمرانية لحديقة الصالح بمدينة سيئون .

هذا وقد أثيرت الورشة بالنقاشات والملاحظات من قبل المختصين حول ما قدم في الورشة من دراسات ركزت جميعها حول الاهتمام بجماليات المشروع وتوفير الخدمات الصحية والاسعافية وزيادة المساحات الخضراء وعدم تعارض المشروع مع الأثر البيئي.

الجدير ذكره أن المساحة الكلية لمشروع حديقة الصالح بسيئون تبلغ حوالي ( 416 ) إلف متر مربع تتركز عللا ثلاثة قطاعات تضم الالعاب المختلفة ومواقع خاصة بالنزلاء كما تضم المطاعم والمواقع المخصصة لأداء الصلوات.

حضر فعاليات الورشة وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء فهد صلاح الأعجم وسالم بن شرمان المدير العام لمديرية سيئون والمهندس مراد عبدا لقادر باسلامة المدير العام لمكتب الإشغال العامة والطرقات بالوادي ولصحراء وعدد من المختصين والفنيين ومدراء عموم بعض المكاتب ذات الاختصاص .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024