الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:14 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
فوز التلال على أهلي صنعاء 3 / 2



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


فوز التلال على أهلي صنعاء 3 / 2

الجمعة, 17-ديسمبر-2010
المؤتمرنت - أنفرد التلال عدن بصدارة ترتيب قائمة فرق الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى، إثر فوزه الثمين خارج قواعده على أهلي صنعاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب الأهلي بصنعاء في ختام منافسات الجولة الخامسة من البطولة الكروية الرسمية الأولى في اليمن.

وأنهى التلال شوط المباراة الأول متقدماً بهدفين نظيفين سجلهما لاعبيه المحترفين الكونغولي ماتشمبا والإثيوبي تايفيس، وأخفق الأهلي في تقليص الفارق في شوط الأول عندما أضاع لاعبه عبد العزيز الجماعي ضربة الجزاء التي احتسبها حكم اللقاء الدولي نادر شخص.

وفي الشوط الثاني قلص الأهلي الفارق الذي جاء عن طريق لاعبه المحترف الإثيوبي نيللي مع بداية هذا الشوط ، ليستمر اللعب سجالا بين الفريقين حتى أضاف لاعب التلال المحترف الإثيوبي المي انتونا هدف فريقه الثالث في الدقيقة 24 من الشوط الثاني ، وبينما المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة سجل لاعب أهلي صنعاء فؤاد الحمادي الهدف الثاني لفريقه لتحسين الصورة في الدقيقة 44 .

بهذا الفوز المهم عزز التلال صدارته للدوري برصيد 13 نقطة، فيما تراجع أهلي صنعاء بهذه الخسارة التي تعد الثاني له في ملعبه ووسط جمهوره العريض والثالثة على التوالي هذا الموسم خطوات للوراء في المركز العاشر .
وعلى ملعب 22 مايو الدولي بمدينة اب انتزع هلال الحديدة نقطة ثمينة من أنياب مضيفه شعب اب بتعادلهما الإيجابي بهدف لمثله ، وافتتح الشعب التسجيل مبكراً مع بداية الشوط الأول عن طريق لاعبه المحترف النيجيري دونيس وعادل للهلال في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط عن طريق لاعبه المنتقل إليه من التلال حمادة الوادي، ليضيف شعب اب نقطته الثامنة متخلفاً للمرتبة الخامسة، فيما رفع الهلال رصيده إلى 10 نقاط في مركزه الثاني.

وفي ملعب الوحدة الدولي في محافظة أبين عمق شعب صنعاء جراح ممثلها الوحيد في دوري الأضواء حسان والحق به الهزيمة الثالثة له هذا الموسم بهدفين لهدف ، وبدء حسان التسجيل في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول عبر لاعبه عبود مبروك ، وعادل لشعب صنعاء في الدقيقة 28 من نفس الشوط لاعبه محمد العنبري ، وفي الدقيقة 12 من الشوط الثاني سجل سامي جعيم هدف التقدم والثاني لشعب صنعاء ، ليرفع شعب صنعاء رصيده بهذا الفوز إلى 9 نقاط متقدماً خطوات للإمام في الترتيب الرابع ، بينما توقف حسان عند رصيده السابق 4 نقاط متراجعاً للمركز الثاني عشر.

وفي المدينة الحالمة تعز خطف العائد من جديد لدوري الأضواء الرشيد نقطة ثمينة من جاره الصقر بتعادله في الوقت بدل الضائع من المباراة عن طريق لاعبه صدام قاسم، وكان الصقر انهى الشوط الأول متقدماً بهدف سجله لاعبه المحترف الإثيوبي يوردانوس . بهذا التعادل الإيجابي رفع الصقر رصيده إلى 6 نقاط في المرتبة السابعة ، كما حصد الرشيد نقطته الخامسة في المركز الحادي عشر.

وخرج اللقاء الذي جمع شعب حضرموت وضيفه شباب البيضاء بالتعادل السلبي دون أهداف، ليعزز الشعب رصيده إلى 7 نقاط في المركز السادس ، فيما رفع الشباب رصيده إلى 5 نقاط في المرتبة التاسعة .

وكانت منافسات هذه الجولة التي انطلقت أمس الخميس بمباراتين اسفرت عن تحقيق فريق العروبة فوزاً صعباً على ضيفه فريق اتحاد إب بهدف دون رد ، رافعا العروبة رصيده بهذا الفوز إلى تسع نقاط متقدماً إلى المركز الثالث ، فيما ظل اتحاد اب بهذه الخسارة التي تعد الثالثة له هذا الموسم والثانية على التوالي عند رصيده السابق ست نقاط في المركز الثامن.

فيما تعادل فريقا أهلي تعز وضيفه وحدة صنعاء بهدف لكل منهما، بهذه النتيجة رفع الفريقان رصيدهما إلى نقطتين لكل منهما ويظل أهلي تعز في المركز قبل الأخير بفارق الأهداف عن وحدة صنعاء في ذيل القائمة .
* المصدر: سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024