الجمعة, 14-يونيو-2024 الساعة: 06:21 ص - آخر تحديث: 01:04 ص (04: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ميتسو يفشل في قيادة العنابي لتسجل أول فوز أسيوي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


ميتسو يفشل في قيادة العنابي لتسجل أول فوز أسيوي

الجمعة, 07-يناير-2011
المؤتمر نت : متابعة - محمد القيداني - فشل المدرب الفرنسي برونو ميتسو في قيادة العنابي القطري لتحقيق أول فوز له في افتتاح النسخة الـ15 لكأس الأمم الأسيوية لكرة القدم اثر خسارة منتخب قطر الأول أمام ضيفه أوزبكستان بهدفين دون رد في مستهل مباريات المجموعة الأسيوية الأولى التي تضم إلى جوارهما منتخبي الكويت والصين التي افتتحت مساء اليوم الجمعة بالعاصمة القطرية الدوحة وتستمر منافساتها حتى الـ29 من يناير الجاري .
وظهر أن المنتخب الضيف – أوزبكستان – خطر على المرمى القطري منذ بداية الشوط الأول في ظل الفرص الخطرة التي سنحت لمهاجمي أوزبكستان في الشوط الأول التي لم يستغلها الأوزبكيين لتسجيل هدف السبق وسط أخطاء دفاعية واضحة للخط الخلفي للعنابي القطري الذي ظهر بمستوى مفاجئ لجميع عشاقه .
وأنهى المنتخبان الشوط الأول سلبي النتيجة وفي الوقت الذي توقع فيه عشاق العنابي بأن يعمل المدرب الفرنسي برونو ميتسو على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها منتخبه في الشوط الأول للعودة في الشوط الثاني للبحث عن نقاط المباراة الثلاث التي ستمنح العنابي خطوة هامة لتعزيز حظوظه في التأهل للدور الثاني .
إلا أن الحالة التي ظهر عليها العنابي القطري في الشوط الأول استمرت في الشوط الثاني وهو ما منح منتخب أوزبكستان من تحقيق نتيجة إيجابية بعد تمكنه من تسجيل هدفين في الشوط الثاني ابتدئها عادل احمدوف في الدقيقة 59 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك العنابي القطري وسط فرحة أوزبكيه بالهدف الأول .
وعزز لاعب منتخب أوزبكستان سيرفر جيباروف من تقدم منتخب بلاده اثر استغلاله لخطأ دفاعي للعنابي القطري ليستغل الكرة البينية بين مدافعي قطر ليرسلها في مرمى العنابي القطري مسجلا هدف ثاني لأوزبكستان في الدقيقة 77 من عمر اللقاء .
وبهذه النتيجة حصدت أوزبكستان أول ثلاث نقاط لها في المجموعة الأولى في حين تعرض العنابي القطري للخسارة الأولى في كأس الأمم الأسيوية ليبقى أمامه مواجهتين مصيريتين للحفاظ على أمله في حجز إحدى بطاقتي التأهل يستهلها في الجولة الثانية الأربعاء المقبل أمام الصين قبل أن يخوض لقاءه الأخير في الجولة الثالثة أمام شقيقه الكويتي .
وتشهد منافسات أمم أسيا غدا السبت مباراة واحدة ضمن المجموعة الأولى عندما يلتقي منتخب الكويت حامل لقب خليجي عشرين التي استضافتها اليمن أواخر العام المنصرم للمرة العاشرة في تاريخه أمام التنين الصيني ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى .
وكانت منافسات كأس أمم أسيا لكرة القدم في نسختها الـ15 مساء اليوم الجمعة في العاصمة القطرية بمشاركة 16 منتخبا أسيويا منها ثمانية منتخبات عربية موزعة على أربع مجموعات هي المجموعة الأولى منتخبات قطر المضيف وأوزبكستان والكويت والصين في حين وقعت منتخبات السعودية واليابان والأردن وسوريا في المجموعة الثانية وجاءت منتخبات كوريا الجنوبية والهند واستراليا والبحرين في المجموعة الثالثة وجاء منتخب العراق حامل اللقب وكوريا الشمالية والإمارات وإيران في المجموعة الرابعة .
يشار بأن تطلعات عشاق الكرة العربية تضل على أمل أن تضيف الكرة العربية لقبها السادس بعد أن حققت الكرة العربية خمسة ألقاب سابقة جاءت من نصيب كلا من منتخبات الكويت الذي حقق أول لقب أسيوي للكرة العربية في العام 1980م أعقبها الأخضر السعودي الذي حقق ثلاثة ألقاب في أعوام 1984م – 1988م – 1996م وكان أخر تلك الألقاب للعراق المدافع عن لقبه في هذه البطولة بعد فوزه بلقب النسخة الأخيرة في العام 2007م
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024