الجمعة, 14-يونيو-2024 الساعة: 10:03 ص - آخر تحديث: 01:04 ص (04: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
إيران والعراق يتأهلان والإمارات تودع نهائيات أسيا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


إيران والعراق يتأهلان والإمارات تودع نهائيات أسيا

الأربعاء, 19-يناير-2011
المؤتمر نت : محمد القيداني - بلغ المنتخب العراقي المدافع عن لقبه القاري ربع نهائي أمم أسيا لكرة القدم المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة حتى الـ29 من يناير الجاري اثر فوزه الثمنين مساء اليوم الأربعاء على نظيره الكوري الشمالي في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بهدف دون رد جاء بإمضاء لاعب العراق كرار جاسم في الدقيقة 22 من الشوط الأول .

وبهذا الفوز رفع أسود الرافدين رصيدهم إلى ست نقاط في المركز الثاني ليتأهل بمعية نظيره الايراني صاحب المركز الأول بالعلامة الكاملة بعد فوزه الثالث على التوالي على الأبيض الإماراتي بثلاثية نظيفة في اللقاء الثاني الذي جمعها في إطار نفس المجموعة .

وافتتح أهداف المنتخب الإيراني آرش أفشين في الدقيقة 71 وعزز الإيراني محمد نوري أهداف منتخب بلاده بإضافته الهدف الثاني في الدقيقة 83 قبل أن يطلق لاعب إيران علي عباس رصاصة الرحمة على الأبيض الإماراتي في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الثاني بهدف ثالث ليودع الأبيض الإماراتي المنافسة باحتلاله المركز الرابع بنقطة واحدة وبفارق الأهداف عن كوريا الشمالية صاحبة المركز الثالث بذات الرصيد .

وتصدرت إيران المجموعة بتسع نقاط من ثلاث انتصارات في حين جاء العراق ثانيا بست نقاط ليصبح المنتخبان سفيري المجموعة الرابع في الدور القادم من نهائيات القارة الصفراء .
وتنطلق مساء الجمعة منافسات ربع نهائي القارة الأسيوية بمواجهتين يلتقي في المواجهة الأولى منتخب قطر المضيف وصاحب المركز الثاني للمجموعة الأولى أمام منتخب اليابان أول المجموعة الثانية في حين يواجه المنتخب العربي الثاني منتخب الأردن في المباراة الثانية صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية منتخب أوزبكستان أول المجموعة الأولى .

وتستكمل مباريات الدور ربع النهائي مساء السبت القادم حيث يلتقي في المباراة الأولى المنتخب العراقي ثاني المجموعة الرابعة أمام المنتخب الاسترالي أول المجموعة الثالثة في لقاء صعب على حامل اللقب أسود الرافدين .

في حين يواجه منتخب إيران متصدر المجموعة الرابعة في اللقاء الثاني منتخب كوريا الجنوبية ثاني المجموعة الثالثة لتحديد وستحدد مباريات دور الثمانية الفرق الأربعة المتأهله لنصف نهائي القارة الصفراء .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024